بوابة الوفد:
2024-10-02@08:16:55 GMT

فلسطين وطن وقضية

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

«وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ». 

على مدار الأيام الماضية أتابع باهتمام كما يتابع العالم كله الأحداث الدائرة على الأراضى الفلسطينية المحتلة والتى يمارس فيها الكيان الصهيونى أبشع الجرائم الإنسانية من قتل للأطفال والنساء والشيوخ واستهداف الصحافيين والأطقم الطبية والمستشفيات والبيوت الآمنة، نتابع جميعا تداعيات تلك الحرب غير المتكافئة.

ولا نختلف جميعا أننا نتضامن شعبا وجيشا وقيادة مع الشعب الفلسطينى وذلك لأن القضية الفلسطينية ليست قضية أهل فلسطين وحدهم، بل هى قضيتنا وقضية العالم العربى بأكمله، فهذه الدولة تعرضت لأشد أنواع الاستعمار والقتل دون أن تجد من يقف معها ويصد عنها هذه الانتهاكات التى تعدت كل الحدود. 

إن ما تقوم به إسرائيل من ممارسات فى فلسطين والقدس الشريف وما يقومون به من اعتداءات على الأماكن المقدسة ومحاولة لتغيير معالمها إلى جانب انتهاك الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى هى سبب فى كل ما جرى وسيجرى مستقبلا والسكوت على تلك الجرائم يُعد جريمة لا تُغتفر ولن تسقط بالتقادم.

كم هو محزن أن ترتكب إسرائيل تلك الجرائم ووسائل إعلام العالم تنقلها ويشاهدها قادة العالم ورجاله ونساؤه المتشدقون بحقوق الإنسان وحماية الحقوق والحريات والرافضون للعنف، الذين يشاهدون اليوم ما يجرى فى غزة فلم يحركوا ساكنًا ولم يهتز لهم ضمير. 

أطالب المجتمع الدولى بالتدخل العاجل لوقف العدوان وحماية الفلسطينيين المدنيين الأبرياء من هذا العدوان الغاشم، كما يجب علينا كمجتمع عربى أن نلتف جميعا حول القضية الفلسطينية ونعمل على نصرتها كما يلتف الغرب حول المحتل الصهيونى لدعمه ليواصل احتلاله واغتصابه للأراضى الفلسطينية الطاهرة، أرى أنه من العار على المجتمع العربى أن يترك مصر تواجه وحدها هذا المخطط الصهيونى الذى يهدف إلى تهجير الشعب الفلسطينى وتسكينه سيناء بديلا لغزة؛ لأن هذا التهجير معناه إجهاض القضية وموتها للأبد. 

نقف مع الشعب الفلسطينى ونسانده لأخذ حقه الذى سلبه منه المحتل، ولكن فى نفس الوقت نرفض أن تكون سيناء بديلًا لهم عن غزة وطنهم الحقيقى. 

حفظ الله مصر، حفظ الله فلسطين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأيام الماضية الأراضي الفلسطينية المحتلة الكيان الصهيوني الجرائم الإنسانية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي ذكرى مرور عام على حرب غزة

يحيي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع ج.م.ع، ذكرى مرور عام على الحرب الوحشية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، والتي خلفت وراءها دمارا هائلا ومأساة إنسانية لا مثيل لها، وسط حضور لشخصيات سياسية فلسطينية ومن الأحزاب المصرية.

عام على حرب غزة

وتأتي هذه الفعالية والتي ستُعقد يوم 5 أكتوبر الساعة 12 ظهرا، في مقر الاتحاد بالقاهرة تحت عنوان «عام على حرب غزة.. العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني».

معاناة الشعب الفلسطيني

وتأتي ذلك للتذكير بمعاناة الشعب الفلسطيني وتسليط الضوء على حجم الخسائر الفادحة التي لحقت به، والتي تجاوزت 42 ألف شهيد أكثر من 101 ألف جريح.

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الإمارات تدعو لإخراج القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • الإمارات تدعو لانتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة بدولة مستقلة
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية يحيي ذكرى مرور عام على حرب غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا مستقبل آمن بالمنطقة دون حل القضية الفلسطينية  
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"