بوابة الوفد:
2024-10-06@10:41:47 GMT

غزة (2008 - 2023)

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

أمن مصر القومى هو القضية الأهم على مر العصور، وفى مختلف الأزمات داخليا وخارجيا، وهذا ما أكد علية الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة نصاً: «أمن مصر القومى مسئوليتى الأولى ولا تهاون أو تفريط فيه تحت أى ظرف، وإن مصر لا تتخلى عن التزامها بالقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية».

وفى ظل الظرف الراهن فى قطاع غزة، ومع انطلاق «طوفان الأقصى»، تأتى بعض الدعوات الخبيثة تحت شعار «افتحوا معبر رفح»، لكشف نوايا أهل الشر من الوصول لمخططهم الأكبر وهو أرض سيناء أرض الفيروز الغالية، المشهد الدموى الذى تجرى أحداثه على أرض فلسطين، له تبعيات وخلفيات وأهداف تسعى بعض العقول المريضة للوصول إليها، لكن هيهات.

مشهد عمره 15 عاما يحاولون إنتاجه مرة أخرى، فى يناير 2008 نفذت حركة حماس عملية انفجارية بالقرب من حدود معبر رفح، وبالرغم من طلب إسرائيل من مصر إعادة إغلاق المعبر لأسبابٍ أمنية، إلا أن الرئيس الراحل حسنى مبارك، أمر بالسماح لأهل غزة بالعبور لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية، مع عدم السماح بدخول السلاح إلى غزة، دخل فى ذلك التوقيت ما يقرب من المليون ونصف المليون من سكان غزة، ودخلت مصر فى مباراة مفاوضات جديدة بين الجانبين لتحقيق التهدئة مع حفظ السلام وحقوق طرفى النزاع.

هذا المشهد وبعد كل هذه السنوات، تأتى الدعوات الخبيثة مستغلين الظرف الراهن والذى يوجد فيه قاسم مشترك وهو «عمليات حماس»، بالمطالبة بفتح المعبر واستقبال أهالى غزة، فى سيناء فى محاولة لتنفيذ مساعٍ وأهداف جيش الاحتلال.

رسالتى: مساعى أهل الشر لتوطين أهل غزة فى سيناء مرفوضة جملة وتفصيلا، والشعب الفلسطينى لن يترك أرضه ووطنه حتى آخر قطرة دم، ودعوات النزوح من قطاع غزة هى دعوة لتفريغ القطاع من سكانه وتصفية القضية الفلسطينية، وأخيرا وليس آخرا مصر ستبقى هى الكبيرة التى ترعى مصالح الجميع، وكما أكد الرئيس السيسى فى كلمته المشار إليها: «الشعب المصرى يجب أن يكون واعياً بتعقيدات الموقف ومدركاً لحجم التهديد».

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ياسر إبراهيم غزة رسالة مصر القومي العصور الرئيس عبدالفتاح السيسي الاحتفال بتخريج

إقرأ أيضاً:

الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية

استقبل الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس، بمشيخة الأزهر، السيدة إيسيت رومان مالدونادو، سفيرة الدومينيكان لدى القاهرة.

شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا شيخ الأزهر: العدوان على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي

وأعرب الإمام الأكبر عن تقدير الأزهر الشريف لموقف جمهورية الدومينيكان المنصف والداعم لحقوق الفلسطينيين الأبرياء، وتصويتها لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة في اجتماع الجمعية العامة الأخير، ورفضها العدوان الظالم على غزة، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف الضغط الدولي من أجل الوقف الفوري للعدوان على غزة ولبنان، ومحاسبة مرتكبيه.

تخصيص عددٍ من المنح الدراسية لأبناء المسلمين في الدومينيكان للدراسة في الأزهر

وقرَّر الإمام الأكبر تخصيص عددٍ من المنح الدراسية لأبناء المسلمين في الدومينيكان للدراسة في الأزهر، تقديرًا لموقفهم الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، واستضافة أئمة الدومينيكان لتدريبهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ؛ لصقل مهاراتهم في التعامل مع مختلف القضايا المعاصرة، واستعداد الأزهر لإنشاء مركزٍ لتعليم اللغة العربية في الدومينيكان.  

من جانبها، أكَّدت سفيرة الدومينيكان تقدير بلادها لجهود شيخ الأزهر في نشر السلام العالمي ونشر ثقافة الأخوَّة والتسامح، مشيرةً إلى أن الدومينيكان تسعى لنشر قيم التسامح والإخاء، ولديهم عدد كبير من المساجد، ويتمتع المواطنون المسلمون بكامل حقوقهم، وأنَّ جمهورية الدومينيكان حرصت على مجابهة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وساندت قرار تخصيص يومٍ عالميٍّ لمجابهة الإسلاموفوبيا والعداء تجاه المسلمين ضمن الأيام المعتمدة لدى الأمم المتحدة، وحرص بلادها على المشاركة بشكلٍ دوريٍّ وفعَّال في اللقاءات والمؤتمرات التي تدعو لحوار الأديان.

مقالات مشابهة

  • ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني
  • الخارجية الإيرانية: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل
  • 14 دقيقة من الإثارة.. ملخص وأهداف مباراة الأهلي والزمالك في الكرة النسائية «فيديو»
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • ملخص وأهداف مباراة توتنهام وفرينكفاروزي في الدوري الأوروبي
  • البحوث الإسلامية": 51 نتيجة توصلت إليها لقاءات "أسبوع الدعوة الإسلامي"
  • تأجيل القضية المرفوعة ضد عمدة إسطنبول
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • قانوني يكشف لـ«الوفد» تفاصيل أزمة سوزي الأردنية والتهم الموجهة إليها