عقد مجمع إعلام طور سيناء، اليوم الخميس، أولى جولات الحملة الإعلامية التى اطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات تحت شعار (صوتك مستقبلك... انزل وشارك) ، تحت عنوان (دور المرأة فى التوعية بالمشاركة السياسية) بقاعة مجلس مدينة طور سيناء وبحضور مبروك الغمريني رئيس مجلس ومدينة طور سيناء و عبدالحميد عزب مدير عام إعلام سيناء والدكتور  سامى السعيد استاذ العلوم السياسية و سيد خالد سكرتير المدينة .

خلال فعايات اللقاء  أعلن عبدالحميد عزب مدير عام إعلام سيناء بدء الحملة والتى تهدف إلى المساهمة فى زيادة وعى المواطنين بأهمية المشاركة وزيادة نسبة التصويت من خلال رفع الوعى بأهمية المشاركة فى الاستحقاقات الرئاسية وتصحيح المفاهيم حول حق الممارسة فى المشاركة السياسية. 

وتحدث مبروك الغمرينى رئيس مجلس ومدينة طور سيناء عن الإستعداد لهذا العرس الديمقراطى بتوفير كافة الخدمات اللوجستية خلال فترة الاستحقاق وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير  الانتخابات حتى يخرج هذا العرس فى ابهى صورة وبالشكل الذى يتناسب مع مصر ومكانتها.

وتحدث الدكتور سامى السعيد استاذ العلوم السياسيه حول مفهوم المشاركة السياسية ودور المرأة وأهميتها فى المشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية واهتمام الدولة بالمشاركة السياسية للمرأة باعتبارها عنصر مهم داخل المجتمع. وأشار الى أن المرأة أصبحت قادرة على الانخراط فى الحياة السياسية بتولى المرأة العديد من المناصب العليا والحقائب الوزارية وان المرأة هى نصف المجتمع وتعتبر صمام الأمان والاستقرار للأسرة. 

وأوضح السعيد أهمية توعية المرأة بحقوقها السياسية ودورها المهم فى المشاركة الإيجابية وحثها. على النزول إلى صناديق الاقتراع والمشاركة بصوتها فى الاستحقاقات الانتخابية لاستكمال دورها فى تنمية واستقرار الوطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع الإعلام الداخلى الهيئة العامة للاستعلامات مجمع الإعلام طور سيناء المشارکة السیاسیة طور سیناء

إقرأ أيضاً:

الليلة ..انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة

تنطلق في الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، حملة تغريدات عالمية كبرى على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، لفضح جرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة.

ودعا المنظمون إلى المشاركة الواسعة في حملة التغريدات التي تم التنسيق لها مع ناشطين عرب وأجانب لإبراز ما تتعرض له غزة من حرب إبادة جماعية من قبل كيان العدو الصهيوني بدعم أمريكي وأوروبي، كون غزة قصة الحق في وجه الباطل ومعركة امتحان الإنسانية والإيمان وذلك على الهاشتاقات:

#جريمة_القرن

#CenturyCrime

ورابط بنك التغريدات: bit.ly/cntrcrim

 

مقالات مشابهة

  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في فنزويلا
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • فيديو | انطلاق حملة «وجهات دبي» في موسمها الصيفي الجديد
  • إعلام فلسطيني: قوات #الاحتلال تقتحم #طولكرم وتشن حملة اعتقالات في عزبة الجراد شرقي المدينة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم طولكرم وتشن حملة اعتقالات
  • "القومي المرأة" يهنئ هالة السعيد لتعيينها مستشارة رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية
  • الليلة ..انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • محافظ البحيرة الجديد: القيادة السياسية تثق في قدرة المرأة على تولي مناصب مهمة
  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟