أدانت الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، كافة حالات قتل المدنيين، لاسيما النساء والأطفال جراء استمرار قصف الاحتلال غزة.

وطالبت كرمان برفع ما تتعرض له غزة من حصار وصل إلى قطع الماء والكهرباء في عملية لم يعد أحد يستخدمها غير إسرائيل في الحروب.

. ودعت كرمان إلى إيقاف فوري للحرب؛ وإطلاق كافة المعتقلين والأسرى والمختطفين.

وحمّلت الاحتلال الإسرائيلي وجدار الفصل العنصري، وكل عمليات تقويض فرص إقامة الدولة الفلسطيينة كامل المسؤولية عن ما يحدث من حروب ومآسي.

وأكدت كرمان أن إقامة الدولة الفلسطينية، وفقا للقرارات الدولية، هي الحل الجذري والأوحد للصراع والحروب والمجازر والقتل

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ياسين: يجب أنّ يكون هناك خطة للتعافي

قال النائب ياسين ياسين في تصريح بعد مشاركته في اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية لدرس اقتراحي القانونين، الاول يتعلق بالصندوق الائتماني لحفظ أصول الدولة وإداراتها المقدم من تكتل "لبنان القوي"، والثاني يتعلق بإنشاء مؤسسة مستقلة لإدارى أصول الدولة المقدم من تكتل "الجمهورية القوية":"يجب ان يكون هناك خطة للتعافي، وتشمل إعادة التوازن المالي وهيكلة القطاع المالي ووضع ضوابط موقتة على السحوبات والتحاويل ويجب ان يكون هناك إصلاحات في القطاع العام".

أضاف :"فالدستور يحترم الملكية الخاصة والعدالة والمساواة بين اللبنانيين. وتحمل الدولة المسؤولية في إعادة تكوين الودائع ليس كافيا. فالمصارف والمصرف المركزي والسياسيون يتحملون المسؤولية الأكبر في الأزمة.

واعتبر ان "تحسين إدارة أصول الدولة يجب ألا يكون بسبب الانهيار، بل من واجبات المشرعين والهيئات الرقابية. القول بأن الانهيار يحتم تعزيز المؤسسات لتعويض الخسائر غير صحيح". وقال :" القانون يقفز من المشكلة إلى الحل من دون محاسبة المسببين. هذا القانون يتضارب مع بعض القوانين الحالية. فالقانون يحتوي على تحليلات خاطئة ولا يجب أن يكون أولوية". 
 
وتابع :"الدولة تحتاج خارطة طريق واضحة ودراسة شاملة لمصرف لبنان والمصارف، ووضع قوانين جديدة مثل إعادة هيكلة المصارف في جدول زمني محدد". 

مقالات مشابهة

  • ياسين: يجب أنّ يكون هناك خطة للتعافي
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب الجيش الإسرائيلي بسبب الحرب في غزة
  • في يوم الأغنية اليمنية توكل كرمان توجه رسائلها لكبار الفنانيين والفنانات وتؤكد حكايات الفن والابداع عامة أصلها يمني
  • مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب جيش الاحتلال بسبب حرب غزة
  • تصاعد الاعتراض الداخلي على الحرب.. قوى المعارضة تطالب بتسليم الجيش فورا
  • أوزيل يواصل دعمه لفلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يعاني نقصا في الأفراد وغالانت: نحتاج 10 آلاف جندي إضافي فورا
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • برلمانية تطالب برفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة بحد أدنى 5%