أكد مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، الخميس، أن العراق ثابت بمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، فيما أشار أن العراق ابدى وجهة نظره بشكل واضح وصريح بشأن ما يحدث في فلسطين.
وقال الأعرجي في تصريح صحافي، إن "العراق ابدى وجهة نظره بشكل واضح وصريح يجب ان نقف الى جانب الشعب الفلسطيني ضد العدوان ولا بد من تهيئة الاجواء لموقف عربي موحد والعراق ثابت بمواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني".

  وأضاف أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجرى اتصالات دولية لإيقاف العدوان ونصرة الشعب الفلسطيني من اجل موقف موحد لنصرة الشعب الفلسطيني وما يزال يجري اتصالات لإيقاف العدوان"، مشيراً الى أن "هناك فعاليات شعبية وجماهيرية منها دعوة السيد الصدر لتظاهرة يوم غد الجمعة ومع هذا الموقف الشعبي مع موقف السيد السيستاني هو انعكاس للموقف الحقيقي للشعب العراقي والحكومة العراقية".   وفي (7 تشرين الأول 2023) أعلنت "كتائب القسام" التابعة لحركة حماس، بدء عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل مطلقة آلاف الصواريخ، اسفرت عن مقتل وإصابة وأسر المئات من الجنود الإسرائيليين، ردت عليها إسرائيل بقصف مكثف استهدف غزة.



المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: نتنياهو خطر على العالم كله.. وليس الشعب الفلسطيني فقط

عقب عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح بالضفة الغربية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو وحكومته يعيشون على الحروب والدم والعدوان، فهم يحلمون بإسرائيل الكبرى.

وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار البطاطس والطماطم وزير الزراعة: الفلاح يمثل الأمن الغذائي.. والرئيس السيسي مهتم به

وأشار دولة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن نتنياهو وحكومته يدركون أن الحرب والعدوان هم الوسيلة لبقاء اليمين المتطرف في سدة الحكم، وأن الإسرائيليين بدأوا يملون من سلوك هذه الحكومة الإجرامية.

وقال إن حكومة نتنياهو تمارس حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني، وتغامر بكل شيء من أجل البقاء في سدة الحكم، وكلما اتسعت رقعت العدوان كلما أصر الشعب الفلسطيني على الاستمرار والدفاع عن أرضه، منوها بأن نتنياهو خطر على العالم كله وليس على فلسطين فقط.

مقالات مشابهة