إحالة الدكتور عفت وزيري مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية شمال محافظة قنا، 6 من العاملين بمدرسة نجع زيدان الإبتدائية المشتركة للتحقيق لتركهم مقر العمل قبل انتهاء المواعيد الرسمية للعمل.

 جاء ذلك خلال جولته الميدانية لتفقد انتظام الدراسة والانضباط الإداري للفترة المسائية بمدرسة نجع زيدان الابتدائية للوقوف علي المشكلات والعقبات التي تواجه العملية التعليمية تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤/٢٠٢٣ والعمل علي ايجاد الحلول العلمية والمنطقية لها.

  

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا رافقه خلال جولته عبدالرؤوف عبدالواحد مدير المتابعة وتقويم الأداء وهاني الملقب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام. 

وتفقد المدير العام الفصول الدراسية وحجرات الأنشطة والمكتبة المدرسية وهنأ الطلاب والعاملين بالعام الدارسي الجديد وتجاذب معهم الاحاديث وحثهم علي الاجتهاد والتفوق.  

وتابع سجلات الإدارة المدرسية وسجلات إعداد المعلمين والمعلمات بالمدرسة وراجع الموقف من تسليم الكتب المدرسية وتطبيق الجداول والإشراف اليومي وسجلات غياب الطلاب والتأكيد علي تطبيق اجراءات الأمن والسلامة.  

ووجه مدير عام الإدارة بحسن معاملة أولياء الأمور وتخصيص مواعيد لزيارتهم بالمدرسة لمتابعة أبنائهم تربويا مع الإعلان عن هذه المواعيد بشكل واضح داخل المدرسة وحظر اصطحاب الهواتف المحمولة المزود بكاميرا للطلاب والمعلمين.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا مديرية التربية والتعليم بقنا محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يستقبل الطلاب بمدرسة النيل بالشيخ زايد في أول يوم دراسة

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الأحد، زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد بمدينة ٦ أكتوبر، وذلك للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية خلال اليوم الدراسي الأول، حيث ينطلق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ في المدارس الدولية اليوم الموافق 8 سبتمبر.

وقد تفقد الوزير عددا من فصول رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية قبل دخول الطلاب للتأكد من جاهزيتها لاستقبالهم، كما قام بمراجعة الشاشات الذكية وتفقد أيضا فصل الأنشطة ومعمل الحاسب الآلي والملاعب.

وزير التعليم 

وفي إطار الزيارة، اطمأن الوزير محمد عبد اللطيف على اجراءات الأمن والسلامة وتشغيل شبكة الإنترنت بالمدرسة، كما اطمأن كذلك من الطلاب والطالبات بالمراحل الدراسية المختلفة على مدى استعدادهم للعام الدراسي الجديد، وأجرى معهم نقاشا حول مدى تحصيلهم الدراسي خلال الأعوام السابقة.

وحرص الوزير كذلك على التأكد من سلامة اجراءات دخول الطلاب المدرسة، موجها بحسن استقبالهم مع بداية العام الدراسي، خاصة الطلاب في المراحل الدراسية المبكرة، بما يترك طيب الأثر في نفوسهم.

ووجه الوزير بضرورة التواصل مع الأجهزة المعنية لاتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بضمان نظافة محيط المدرسة، فضلا عن أهمية تخصيص أفراد أمن تابعين للمدرسة لتنظيم دخول وخروج الطلاب.

مقالات مشابهة

  • المدن الجامعية بطنطا جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد
  • مي سليم تستقبل العام الدراسي الجديد مع ابنتها بالمزمار والطبل البلدي (فيديو)
  • وزير التعليم يستقبل الطلاب بمدرسة النيل بالشيخ زايد في أول يوم دراسة
  • جامعة بورسعيد الأهلية تعلن استقبال الطلاب في العام الجديد: الوصول عبر أنفاق 3 يوليو
  • وزير الزراعة يتفقد مصنع التغذية المدرسية لضمان جودة وجبات الطلاب
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • "احفظ الوديعة ٣".. مؤتمر الشباب بأبو قرقاص
  • إحالة المتغيبين بالوحدة الصحية بقرية الهدايا بمركز أسيوط للتحقيق  
  • كينيا.. وفاة 17 تلميذا وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية
  • قبل العام الدراسي الجديد| تعرف على تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي