تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي القصف على غزة، لليوم السادس على التوالي، الأمر الذي أدى إلى ارتقاء نحو 1448 شهيدًا في قطاع غزة والضفة الغربية، بينهم 447 طفلا، وقد انطلقت مسيرة في رام الله تنديدا بعدوان الاحتلال وفق ما نشر بوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

مسيرة في رام الله تنديدا بعدوان الاحتلال

انطلقت مسيرة في مدينة رام الله، مساء اليوم الخميس، تنديدا بعدوان الاحتلال، والقصف على غزة لليوم السادس على التوالي.

ونظمت المسيرة بدعوة من القوى الوطنية الفلسطينية، جاب المشاركون فيها شوارع المدينة، وسط ترديد هتافات منددة بجرائم الاحتلال ومجازره المستمرة بحق أبناء قطاع غزة، وأخرى تدعو إلى تحقيق الوحدة الوطنية، للتصدي لهذه الجرائم.

شهداء القصف على غزة

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية في بيان رسمي صدر عنها اليوم، فأن أخر اخصائيات شهداء القصف على غزة حتى الساعة 4:10 اليوم الخميس، فقد ارتقي 1417 شهيدًا، وأكثر  من 6 آلاف مصاب وجريح.

بينما في الضفة الغربية ارتق 31 شهيدًا، وأكثر من 600 جريح ومصاب.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن 447 شهيدًا هم من الأطفال و248 شهيدة من السيدات، كما استشهد 10 شهداء من الكوادر العاملة في القطاع الصحي.

كما تضررت 14 منشأة صحية جراء قصف الاحتلال المتواصل.

تجدد المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال

وعلى جانب أخر لا تزال تتجدد الموجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، والتي أدت لإصصابة شاب فلسطيني بالرصاص الحي، وإصابة العشرات بحالات اختناق من الغاز السام المسيل للدموع، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في بلدة بيت أمر، اندلعت إثرها مواجهات عنيفة في منطقة صافا، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لإصابة شاب برصاصتين في الصدر والكتف، تم نقله بواسطة الإسعاف الى أحد المستشفيات القريبة ووصفت إصابته بالخطرة، بينما أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع والذين عولجوا ميدانيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القصف على غزة قصف غزة قطاع غزة تدمير غزة فلسطين قوات الاحتلال بعدوان الاحتلال القصف على غزة مسیرة فی رام الله شهید ا

إقرأ أيضاً:

وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل ، منذ قليل، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف شرق مدينة غزة. 

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 مصابا خلال 24 ساعة.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37،834 شهيدا و86،858 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ267 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.

مقالات مشابهة

  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة
  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وتواصل القصف المتبادل (شاهد)
  • شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • ‏الشرطة الكينية تطلق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين في نيروبي