هاجمت مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين، في حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأهالي الفلسطينيين في قرية «الجبعة»، جنوب غرب بيت لحم بالضفة الغربية، مساء اليوم الخميس، باستخدام الأسلحة النارية.

مستوطنون يهاجمون «الجبعة» وسط إطلاق الرصاص

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن ذياب مشاعلة، رئيس مجلس قروي «الجبعة» أن مجموعة من المستعمرين وبحماية قوات الاحتلال، هاجمت القرية عبر المدخل الشرقي ومحيط المدارس، وسط إطلاق كثيف للرصاص.

وأعرب رئيس مجلس قروي «الجبعة» عن تخوفه من قيام المستعمرين بارتكاب جرائم بحق المواطنين في القرية، كما فعلوا في قرية «قصرة» بمحافظة نابلس، حيث قتلوا ستة مواطنين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

إصابة طفلين فلسطينيين في مواجهات ببيت لحم

وفي سياق متصل، أصيب طفلان على الأقل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب عدد آخر بالاختناق، خلال مواجهات على المدخل الشمالي لبيت لحم، مساء اليوم الخميس.

وأعلن مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر ببيت لحم، عبدالحليم جعافرة، أن طفلاً عمره 14 عاماً، أصيب برصاصة في الصدر، بينما أصيب طفل آخر في الفخذ، مضيفاً أن إصابة أحدهما خطيرة.

ولليوم السادس على التوالي، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية عدوانها الغاشم على سكان قطاع غزة، والذي أدى إلى سقوط مئات الشهداء وآلاف المصابين، مع انقطاع تام للمياه والكهرباء عن القطاع الفلسطيني الذي يخضع لحصار شامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال إسرائيل قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل

الخليل - صفا

أطلق مستوطنون الرصاص الحي الليلة، باتجاه منازل المواطنين، وهاجموا خيام المواطنين في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين من البؤرة الاستيطانية التي تم إقامتها حديثًا في منطقة "خلة طه" جنوب غرب الخليل، أطلقوا الرصاص الحي صوب منازل المواطنين في منطقتي العابد والطبقة المحاذية لتلك البؤرة الاستعمارية، دون ان يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

وفي قرية بيرين شرقا، هاجم مستوطنون مسلحون يرتدون زي قوات الاحتلال الإسرائيلي، خيام للمواطنين واعتدوا على من فيها من نساء وأطفال.

وقال رئيس مجلس قروي بيرن، إن المستوطنين هاجوا الخيام التي أقامها الأهالي لأصحاب المنازل التسعة التي هدمتها قوات الاحتلال صباح اليوم في القرية، واعتدوا على من فيها، ما أدى إلى إصابة عدد من الأطفال والنساء برضوض، بالإضافة إلى إعطاب إطارات بعض المركبات، قبل أن يتصدى لهم الأهالي ويجبروهم على مغادرة المكان.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد هدمت بالجرافات أمس الخميس، تسعة منازل ومنشأة زراعية في القرية، مخلفة أكثر من تسع عائلات بلا مأوى.

مقالات مشابهة

  • فصائل فلسطينية تستهدف قوة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم
  • مستوطنون يهاجمون المزرعة الغربية شمال غرب رام الله
  • «طوارئ الدندر»: الدعم السريع هاجمت قرية «حويوا» وقتلت مواطنين
  • اصابة عشرة فلسطينيين برصاص واعتداء للعدو الصهيوني شرق وجنوب نابلس
  • إصابة شابين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحام نابلس
  • إصابة شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فجار
  • إصابة شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فجار جنوب بيت لحم
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل