جدّد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، دعوته إلى "الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم" بالقول إن "رسالتكم أقوى من حاملات الطائرات الأمريكية، حين تنزلون إلى الشوارع غدا، وتقولون: نحن مع فلسطين، نحن مع القدس". 

وأضاف العاروري، في حديثه لشبكة "الجزيرة": "نحن نقول لأمتنا جميعا، أرجوكم إن وقفتكم مع فلسطين أهم من حاملات الطائرات الأمريكية، لا تستهينو بشيء، العالم كله يراكم، من موريتانيا إلى بنغلادش الكل يعلن نحن مع القدس، مع حق الشعب الفلسطيني في أن يكونوا أحرارا مثل باقي البشر، وليس حيوانات بشرية كما يصفهم المجرم، وزير دفاع الاحتلال".


???? نداء النفير.. الشيخ #صالح_العاروري: يا أمتنا العربية والإسلامية رسالتكم أقوى من حاملات الطائرات الأمريكية حين تنفرون غداً لأجل فلسطين والقدس والمسجد الأقصى. #جمعة_النفير #طوفان_الاقصى pic.twitter.com/78gkQvpVSU — Khair Eddin Aljabri (@Khair_Aljabri) October 12, 2023
وأكد: "غدا يوم نصرتكم لفلسطين، تعويلنا على الشعوب أكثر من تعويلنا على المنظومات الرسمية" معربا في السياق نفسه عن شكره لأي مجهود تقوم به "المنظومات الرسمية" وفق تعبيره.

وفي السياق نفسه، دعا نشطاء أردنيون إلى النفير العام، يوم غد الجمعة، نحو الحدود مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، دعما للمقاومة في غزة، واستنكارا للمجازر التي ترتكبها حكومة الاحتلال بحق المدنيين العزل.

بدورهم، أطلق نشطاء، في عدد من الدول العربية، على مواقع التواصل الاجتماعي، نداء، من أجل الخروج في عدد من المسيرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، ومن أجل التأكيد على نصرة المقاومة في غزة، والتي ما زالت تخوض معركة طوفان الأقصى، ورفضا للجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة المحاصر.


تجدر الإشارة، إلى أن طائرات الاحتلال، تشن منذ السبت الماضي، عمليات قصف واسعة وعشوائية ضد المنازل والشوارع والمنشآت المدنية، ضمن عدوان واسع وغير مسبوق للاحتلال، بعد فشله في مواجهة المقاومة التي نفذت عملية طوفان الأقصى السبت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطين غزة فلسطين غزة طوفان الاقصي طوفان القدس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حماس: العبور المجيد في 7 أكتوبر كشف ضعف جيش الاحتلال

#سواليف

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران: العبور المجيد في السابع من أكتوبر كشف ضعف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف ان #طوفان_الأقصى كان قرارا فلسطينيا خالصا كما أن اليوم التالي للحرب سيكون فلسطينيا خالصا.

وأكد ان حماس تتحدث عن اليوم التالي للحرب في غزة والضفة والقدس وكل الأراضي الفلسطينية.

مقالات ذات صلة مصدر أمريكي: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيبدأ قريبا جدا 2024/10/05

وأشار ان طوفان الأقصى أثبت أن الاحتلال لا يستطيع الدفاع عن نفسه دون مساعدة أمريكا وغيرها وان القضية الفلسطينية أصبحت قضية الأحرار في كل دول العالم .

وقال ان #حركة_حماس تدرك وتشعر بمعاناة أبناء الشعب الفلسطيني وتبذل كل الجهود لإنهاء الحرب و حجم المعركة يتطلب مضاعفة الجهود الشعبية والرسمية من كل الدول العربية والإسلامية.

واضاف #المقاومة في #قطاع_غزة وخارجها لديها من الإمكانات والقدرات ما يلزمها لخوض المعركة.

مقالات مشابهة

  • "طوفان الأقصى".. عامٌ على حرب الإبادة والتجويع
  • تطورات اليوم الـ366 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس: العبور المجيد في 7 أكتوبر كشف ضعف جيش الاحتلال
  • في الذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.. صنعاء تقر “خطة” بشأن هذا الأمر وتوجه دعوة هامة لكافة أبناء الشعب اليمني (تفاصيل ما سيحدث)
  • حماس بعد عام من طوفان الأقصى
  • "طوفان الأقصى".. الشرارة من غزة ولهيبها امتدّ للضفة
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة