تشهد مرسى علم تدفق رحلات الطيران السياحية الوافدة من مطارات أوروبا وسط استعدادات من سلطات مطار مرسى علم الدولي لاستقبال 138 رحلة طيران سياحية تقل حوالي 28 ألف سائح من جنسيات أوربية مختلفة من المقرر وصولهم على مدار الأسبوع المقبل بدءا من السبت وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة. 

مرسى علم تستقبل رحلات طيران سياحية 

وأشار إيهاب شكري عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر إلى استمرار تدفق الرحلات الطيران السياحية إلى مرسى علم، لافتًا في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات تبين وصول 28 ألف سائح من جنسيات أوربية مختلفة على متن 138‪ رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا على مدار الأسبوع المقبل.

مرسى علم تستقبل آلاف السياح 

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر إلى أن شواطئ مرسي علم أصبحت وجهة سياحية مفضلة لدى السياح الأجانب لقضاء إجازتهم حيث تمتلك شواطئ من أجمل 10 شواطئ في العالم طبقا لموقع تريب أدفايزر العالمي. 

وأكد «عثمان» استعدادات فنادق مرسى علم لاستقبال آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة يتصدرهم السائح الألماني والتشيكي والإيطالي والبولندي والبلجيكي والهولندي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم مطار مرسي علم شواطئ مرسي علم رحلة طيران مطار مرسى علم

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مازالت شواطئ محافظة بالإسكندرية تتأثر بشكل كبير بتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن وجود اضطرابات في حركة الملاحة البحرية، وهي موجة الطقس التي تأثر على الدول الأوروبية، وتأتي إلى البحر الأبيض المتوسط بتبعياتها.

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، التي تصل إلى 31 درجة مئوية، وارتفاع نسبة الرطوبة والتي سجلت اليوم 64%، رفعت شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء على أغلب شواطئ القطاع الغربي، والشواطئ المفتوحة، بينما رفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الصفراء.

وحذرت السياحة والمصايف بالإسكندرية من عدم إتباع تعليمات المنقذين داخل الشواطئ، شددت على الإلتزام بالتعليمات التي تضعها الشواطئ من أجل المحافظة على سلامة المواطنين سواء من زوار المحافظة أو من أهلها، فإتباع تعليمات رجال الإنقاذ السباحة في المناطق الأمنه المحددة من قبل المنقذين حفاظا علي أرواحكم.

وكما تحذر من دفع الإكرامية للعمال، ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم، وعدم إلقاء أكياس الحلويات في البحر أو علي الرملة، يسمح للمصطفين باستخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.

وأوضح أنه جرى التأكد من تواجد عمال أبراج المراقبة بشواطئ الإسكندرية، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ، كما تم المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

مقالات مشابهة

  • إيرادات السياحة في المغرب ترتفع 1.6% في 5 أشهر
  • شجرة تحتجز باراشوت يحمل سائح سعودي
  • بالفيديو.. مدير القبول والتسجيل بالمعهد الصناعي بالقريات: بدء التسجيل في المعهد الأسبوع المقبل
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • كل أسبوع| ذكرى 30 يونيو.. والثورة على الإخوان
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • فرنسا تتأهب للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الأسبوع المقبل
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جويّة