اكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني بريار رشيد، ان حل ازمة رواتب الموظفين وضمان تسليمها لهذه الشريحة من دون تأخير يحتاج الى تشريع برلماني يضمن تعديل بعض فقرات الموازنة، بهدف ابعاد الرواتب عن الخلافات بين بغداد واربيل.

وقال رشيد  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “ازمة رواتب الموظفين في إقليم كردستان يحتاج الى تحرك فعلي وجدي من اجل تعديل بعض فقرات الموازنة لضمان حصول الموظفين على رواتبهم”.

وأضاف ان “هناك حاجة ماسة للفصل بين النفقات التي يحتاجها الإقليم ورواتب الموظفين، وهذا الامر بحاجة الى معالجة من قبل البرلمان، وابعاد مستحقات الموظفين عن المشاكل السياسية بين بغداد واربيل”.

وبين ان “ملف البيانات الخاصة بموظفي الإقليم يرتبط باجراءات بين بغداد واربيل حيث يحل هذا الامر من خلال التنسيق بين الجانبين حول البيانات”.

وأشار الى ان “هذا الامر لاينبغي ان يكون عقبة امام تسليم رواتب الموظفين الذي يحتاج الى تعديل برلماني يضمن للموظفين رواتبهم بعيدا عن الخلافات السياسية بين الطرفين”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: رواتب الموظفین

إقرأ أيضاً:

سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس (4 تموز 2024)، عن تخصيص مبالغ مالية لحل ازمة انقطاع المياه خلال المرحلة القادمة، عازياً تفاقمها بسبب الفساد.

وقالت عضو المجلس نورا حكمت في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "بعض مناطق العاصمة بغداد تعاني من ازمة مياه كبيرة فالمياه تنقطع عنهم لفترات طويلة جداً خاصة في فصل الصيف، وهذا ما دفع الكثير من الأهالي للجوء الى حفر الابار للحصول على المياه"، مبينة أن "هذا الامر مؤشر لدى مجلس المحافظة".

وأضافت ان "المجلس صوت، على موازنة سنة 2023 وتم تخصيص مبالغ لمشاريع المياه وهذه الازمة سوف تحل خلال المرحلة المقبلة، خاصة هناك مشاريع متلكئ ومتوقفة منذ سنين طويلة تخص المياه"، مشيرة الى أن "السبب يعود للفساد المالي والإداري".

وأوضحت حكمت أن "جميع هذه الملفات تم احالتها الى هيئة النزاهة، وستكون هناك محاسبة لعدد من المسؤولين في الحكومات المحلية لبغداد خلال السنوات الماضية".

يشار الى ان عدداً من مناطق العاصمة بغداد تعاني منذ سنوات من ازمة انقطاع مياه الشرب مع حلول فصل الصيف، الامر الذي يضع مجلس محافظة بغداد امام مسؤولية كبيرة لحل هذه الازمة عبر تنفيذ المشاريع المتلكئة بهذا الجانب وتخصيص الأموال اللازمة لها.


مقالات مشابهة

  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع
  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع-عاجل
  • ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في بغداد واربيل مع الإغلاق
  • نائب كردي سابق:المحكمة الاتحادية تجامل حكومة البارزاني في شأن توطين الرواتب
  • مجلة نيوز ويك: تركيا تحتل شمال العراق
  • الدولار يغلق على انخفاض في بغداد واربيل ويحافظ على صعوده القوي
  • سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه
  • سببها الفساد.. مجلس بغداد يتحدث عن حل لازمة انقطاع المياه - عاجل
  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل
  • حكومة البارزاني تقرر توحيد رواتب متقاعدي الإقليم مع أقرانهم في باقي المحافظات