ألقت الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث كلمة خلال لقاء محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة وفد الملتقى الـ13 لثقافة الفتاة والمرأة بالعريش.

جاء ذلك فى حضور الدكتورة دينا هويدي، مدير عام ثقافة المرأة والمشرف التنفيذي للملتقى والأستاذ أشرف المشرحاني رئيس قصر ثقافة شمال سيناء، ولفيف من الصحفيين والمصورين فضلا عن فتيات وسيدات الملتقى.

وقال الدكتورة حنان موسى إنها تقدم الشكر الكبير إلى اللواء محمد عبد الفضيل شوشة على كل الدعم وكل الحب، الذى نشعر به كثقافة فى وجود سيادته، ويظهر ذلك بوضوح فى دور الثقافة التوعوى فالثقافة حياة، وكل حاجة فى حياتنا ترجع إلى الثقافة، وهذا ما تقوم به هيئة قصور الثقافة من توعية لأولادنا وتعمل على ذلك.

 

وأضافت: أحب أن أنقل شكر وتقدير الأستاذ عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، المكلف من وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلانى بالعمل على مشروع أهل مصر ، إلى محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، على كل الدعم.


وقالت: أنا فخورة جدا بما رأيته خلال تفقد الورش الفنية والحرفية وروح فريق العمل، وسعيدة بما شاهدته من إنتاج هذه الورش.


ووجهت رسالة إلى فتيات الملتقى: أنا سعيدة بيكم وفخورة، لانكم سفراء لنا فى محافظاتكم، بعد أن حضرتم وتعلمتم ورأيتم العريش لتنقلوا رسالة انتم شهود عليها بأن العريش وسيناء آمنة، بفضل الله ثم الجيش والشرطة وأيضاً تنقلوا ما تعلمتموه إلى بلدانكم ومحافظاتكم.

وقدمت الدكتورة حنان موسى الشكر إلى زملائها فى الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتورة دينا هويدي والأستاذ أشرف المشرحانى، وإلى الزملاء فى فرع ثقافة شمال سيناء والعريش والإدارة المركزية لإقليم شمال سيناء والسادة الصحفيين والمدربين وفتيات الملتقى.


وتمنت الدكتورة حنان موسى، على الفتيات أن من تعلمت شيئاً تعلمه لأخواتها وأهلها، وإذا استطاعت أن تنشئ مشروعاً حتى ولو كان صغيراً فتبدأ.


واُنهت الدكتورة حنان موسى حديثها بتقديم الشكر مرة أخرى إلى محافظ شمال سيناء.
 

كان محافظ شمال سيناء استقبل، صباح اليوم، وفد الملتقى الـ13 لثقافة الفتاة والمرأة بالعريش، ضمن مشروع أهل مصر الذي يقام برعاية د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، تحت شعار "يهمنا الإنسان"، ضمن خطة التنمية الثقافية بسيناء، وتزامنًا مع احتفالات اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة.

بدأت اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وقدّم الحفل  المذيعة نهى رضوان بإذاعة شمال سيناء، بعد أن القت قصيدة وطنى، ثم قالت: السادة الحضور.. أجمل التحية وأطيبها ترحيبًا لكل من حضر اليوم فأهلا وسهلاً بكم.

أهلاً بالفتيات المشاركات في الملتقى الثالث عشر لثقافة الفتاة والمرأة، فى اطار مشروع أهل مصر.
 


أهل مصر

"أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المحافظات الحدودية، يضم في لجنته العليا المخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية، والمخرج أحمد السيد، وتقام فعاليات الملتقى بالعريش بالتنسيق بين الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وإقليم القناة وسيناء الثقافي، وفرع ثقافة شمال سيناء، والهدف العام للمشروع، تعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن من خلال التوعية بتاريخه وتراثه وثقافاته وفنونه، الأمر الذي يسهم بشكل فعّال في بناء الشخصية المصرية، كما يعمل المشروع على التعريف بالثقافة المحلية والتراث بالمحافظات الحدودية بشكل يسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية لهذه المحافظات والتأكيد عليها.


وشارك فى فعاليات الملتقى إدارة المتابعة لمكتب رئيس الهيئة برئاسة نجلاء ابوكريشة، المدير العام لإدارة المتابعة، وتابع الفعاليات الفاعليات والأنشطة المقامة، محمد بدر مدير إدارة المواقع الثقافية بقصور الثقافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أهل مصر وزارة الثقافة المحافظات الحدودية احتفالات اليوبيل شمال سيناء محافظ شمال سیناء مشروع أهل مصر

إقرأ أيضاً:

استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بشمال سيناء عدة ندوات بمدارس المحافظة تحت شعار «سيجارة واحده كفيلة لإحداث إدمان التبغ»، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة واشراف الدكتور اسامه سالم وكيل مديرية الصحة ومدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة.

وأوضح فتحي عثمان مسؤل التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية أنه يتم التركيز على المدارس الثانوية لتوعية الشباب والناشئين بخطورة التدخين وتحذيرهم منه.. إلى جانب توضيح آثاره السلبية على الفرد والمجتمع.. مشيرا إلى أن الندوات على مستوى المحافظة  تحت شعار أبناءنا الأعزاء كلمه" لا للتدخين" هي طوق النجاه لمستقبلك حيث إن معظم المدخنين ظنوا أن تجربة تدخين سيجارة واحده لا تحدث اي نوع من الإدمان وللأسف أصبحوا مدخنين.

واستعرض أحمد محمد عبد الفتاح مثقف صحي مديرية الصحة في ندوته صباح اليوم بالمدرسة الزخرفية أن سيجاره واحده كفيله بأحداث إدمان وان التدخين يدمر الصحة ويؤدي إلى الوفاة، وأن السيجارة هي القاتل الأول في العالم مشيرا إلى أن هناك ٧ ملايين شخصا يلقوا حتفهم سنويا نتيجة التدخين ومؤكدا أن التدخين هو البوابة الأولى لدخول عالم الإدمان والتعاطى، وأن التدخين والمخدرات هما السبب الرئيسى للإصابة بجميع أنواع السرطانات بالجسم اضافة إلى تلف الأعصاب والسكتة الدماغية التي يتعرض لها المدخنين.. كما تناول التدخين السلبى والأضرار الناتجة عنه، وأن التدخين يضعف الرئتين ويعرض المدخن لخطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي وكوفيد ١٩.

كما أوضح أن نسبة ١٥٪ فقط من المدخنين يستطيعون الإقلاع عن التدخين وأشار إلى الأضرار الناتجة من التدخين السلبي .

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • الثقافة تختتم الملتقى 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • محافظ جنوب سيناء يكشف موعد الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم (فيديو)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر