(عدن الغد)خاص:

اطلع محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، خلال لقاءه، اليوم، بوكيل المحافظة المساعد سالم احمد شمح على نتائج لقاءاته بمسئولي المنظمة الدولية للهجرة ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية (الاوتشاء).

واشار الوكيل شمح إلى أنه نقل تحيات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة المحافظ بن الوزير وتطلعاته إلى إعادة تعزيز علاقة التعاون والتنسيق المشترك بين السلطة المحلية ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في اليمن، مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم مزيد من التعاون والتسهيلات اللازمة وتذليل التحديات والصعاب التي تواجه عمل المنظمات الدولية في محافظة شبوة من مختلف الجوانب.

وأوضح شمح إلى أن أبرز القضايا التي تمت مناقشتها مع المنظمة الدولية للهجرة ومكتب تنسيق الشئون الإنسانية كلا على حدة في الجوانب ذات الاهتمام المشترك وأبرزها إعادة تعزيز مستوى عملهما في المحافظة، بالإضافة إلى الإسهام مع السلطة المحلية في معالجة قضية تدفق المهاجرين غير الشرعيين على المحافظة والسبل الكفيلة للتعامل معها وفق القوانين الدولية والإنسانية بالتعاون مع مختلف الشركاء في هذا المجال..

وتطرق الوكيل المساعد إلى أن اللقاءات بحثت عددا من مقترحات تدخل المنظمات الدولية في عدد من المجالات الخدمية بالمحافظة، وتم التوافق على عدد من القضايا وأبرزها الإسهام في معالجة قضية تدفق المهاجرين غير الشرعيين ومقترح إنشاء مركز استجابة الطوارئ التي سيتم بحثها خلال زيارة لممثلي منظمة الهجرة ومكتب تنسيق الشئون الانسانية للمحافظة والالتقاء بالجهات المعنية في السلطة المحلية خلال الأيام القادمة..

المحافظ بن الوزير أشاد بنتائج زيارة الوكيل المساعد ولقاءاته مع منظمات الأمم المتحدة للهجرة وتنسيق الشئون الإنسانية مجددا التأكيد على اهتمام وتعاون السلطة المحلية مع المنظمات الدولية وتقديم أوجه التسهيلات اللازمة لممارسة أنشطتهم وبرامجهم في محافظة شبوة وتعزيز سبل التعاون والتنسيق المشترك فيما بين الجانبين لما من شأنه تحقيق النتائج المرجوة..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية

المناطق_واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم الخدمات الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا 27 سبتمبر 2024 - 1:30 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا 27 سبتمبر 2024 - 11:58 صباحًا

وقّع الاتفاقية معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة والمدير التنفيذي للهيئة الطبية الدولية السيدة نانسي أويسي.

 

وسيقوم الجانبان وفقًا للبرنامج بتنفيذ البرامج الإنسانية والإغاثية، وتعزيز القدرات لدى الكوادر، ودعم صحة المرأة والطفل، و تبادل الدعوات للأحداث والفعاليات الدولية المهمة، والإعداد للأحداث الدولية الإنسانية بتنسيق مشترك.

 

 

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار سعي المركز الدائم لتطوير علاقاته الإستراتيجية مع شركائه الدوليين ورفع مستوى التنسيق معهم لدعم العمل الإنساني وتعزيز آلياته.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تبحث التعاون في برامج التمكين الاقتصادي مع منظمة العمل الدولية
  • وزير الخارجية يحث الهجرة الدولية على دعم مصر في تحمل أعباء اللاجئين
  • اتفاق بين السلطة الفلسطـ.ـينية والاحتلال لتفكيك العبوات التي يزرعها المقاومون في الضفة الغربية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية
  • مالية كردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد مؤخرا
  • محافظ أسوان يبحث تطوير التعاون المشترك مع هيئة قصور الثقافة
  • محافظ مطروح يتفقد مبنى جامعة الأزهر الجديد بحي الشروق
  • محافظ مطروح يكّرم أسرة شهيد الواجب "فارس الجراري"
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع مديرة مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة مجالات التعاون المشترك
  • الخوخة .. السلطة المحلية في الحديدة تنظم حفلا لإيقاد شعلة 26 سبتمبر