اقترح وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكّاك البدراني، خلال لقائه وفد جمعية قصار القامة في بغداد، تأسيس فرقتين فنيتين من أعضاء الجمعية تكريماً لهم. ويتضمن اقتراح الوزير وطرحه خلال اللقاء الذي أقيم بمقر الوزارة في بغداد، تأسيس فرقة مسرحية واخرى للفلكلور الشعبي مكوّنة من أعضاء الجمعية، وتقديم كل الدعم والتسهيلات من حيث النصوص والإخراج وقاعات التدريب والازياء بالمجان.



وتضمن المقترح كذلك، تخصيص كل العائدات المالية للعروض الخاصة بهم للجمعية، إضافة الى امكانية التعاون مع وزارة التربية لتقديم عروض برسائل ايجابية موجّهة داخل المدارس في بغداد والمحافظات.

وأعرب الوزير على هامش اللقاء، عن سعادته بلقاء أعضاء هذه الجمعية، التي يزيد عدد المنتسبين اليها في بغداد وحدها عن 450 شخصاً من كلا الجنسين، وفيهم من الموظفين والفنّانين والكُتّاب والعاملين في مجالات مختلفة من مهن وحِرف وصناعات.

من جانبه، قدم الوفد الوزير، بعض الطروحات والإشكالات التي يعانون منها، والعوائق التي تحول دون تحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی بغداد

إقرأ أيضاً:

لحصولهما على جائزة الأمير محمد بن فهد.. أمير القصيم يهنئ «الإسكان الأهلية» و«عنيزة الإنسانية»

البلاد – بريدة

بارك صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، حصول جمعية الإسكان الأهلية بمنطقة القصيم على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي في فئة المؤسسات المتوسطة في نسختها الثالثة؛ تقديرًا لدور الجمعية في الأداء الخيري على مستوى الوطن العربي.

وهنأ سموه أعضاء ومنسوبي الجمعية بهذه المناسبة، مشيراً إلى أن هذا الاستحقاق الذي حصلت عليه الجمعية يؤكد ما توليه القيادة الرشيدة – أعزها الله – من عناية واهتمام في القطاع غير الربحي، وحصول جمعية الإسكان الأهلية بالمنطقة على هذه الجائزة تأكيداً على أفضلية أدائها في توفير الإسكان للمستفيدين عبر العديد من البرامج التي تعمل عليها الجمعية، التي انعكست على معايير الجائزة، وما يتعلق بالقيادة والخدمات المقدمة وتنمية الموارد المالية، وإدارة الأوقاف وغيرها من المعايير المقترنة بالأداء.


ونوه سمو أمير منطقة القصيم، بأن الجمعية ماضية في تحقيق مستهدفاتها وتمكين الأُسر المستهدفة ببرامج الجمعية في منطقة القصيم من الحصول على السكن، وفق تصاميم اقتصادية وذات جودة عالية ووقت قياسي، والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة بالتعاون مع الشركاء وفق منظور مؤسسي، مشيداً بجهود أعضاء ومنسوبي الجمعية على عملهم الدؤوب للوصول إلى التطلعات والأهداف المنشودة- بإذن الله.

كما هنأ سمو أمير منطقة القصيم، رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية ” تأهيل ” بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي في فئة المنشآت الكبيرة في نسختها الثالثة، وذلك تقديراً لدور الجمعية في الأداء الخيري على مستوى الوطن العربي.

ونوه سموه بأن تتويج الجمعية بهذه الجائزة من بين 300 جمعية، يؤكد ريادتها في تقديم منظومة متكاملة من خدمات التعليم والرعاية والتأهيل والعلاج والتمكين والتدريب لمختلف فئات الإعاقة من كافة الفئات العمرية، وتبني أفضل ممارسات الجودة والعمل المؤسسي لتحقيق استدامة اقتصادية وأثر اجتماعي يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، مقدرًا جهود أعضاء ومنسوبي الجمعية التي يبذلونها في خدمة المستفيدين من برامجها وأنشطتها؛ لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وتبني أفضل المنهجيات والنظم بهذا المجال.

مقالات مشابهة

  • لحصولهما على جائزة الأمير محمد بن فهد.. أمير القصيم يهنئ «الإسكان الأهلية» و«عنيزة الإنسانية»
  • وزير الصحة يبحث مع وفد ياباني تأسيس أول أكاديمية متخصصة في علوم الإسعاف بمصر
  • وزير الثقافة لمصراوي: هذه حقيقة ترشيحي للمنصب من قبل فاروق حسني
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير السياحة يناقش أهم الملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة.. ويؤكد ضرورة النهوض بالقطاع
  • وزير الموارد يستجيب لليوسفية والرضوانية وابوغريب.. المياه ستجري والزراعة قائمة في بغداد
  • وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة
  • وزير الصحة يجتمع بنوابه الثلاثة لوضع أسس وخطط العمل خلال الفترة المقبلة