زنقة 20 | القنيطرة

بعد أشهر فقط من توقيع ميثاق شرف بين مكونات مجلس مدينة القنيطرة لوضع حد لحالة “البلوكاج” بالمدينة برعاية عامل الاقليم ، عادت الاوضاع من جديد بعاصمة الغرب الى نقطة الصفر.

المعارضة بمجلس القنيطرة عقدت اليوم الخميس ، ندوة صحفية، تطرقت فيها إلى عدة قضايا تعاني منها جماعة القنيطرة ، تحت رئاسة أنس البوعناني.

فريق المعارضة الذي يضم منتخبين بارزين في المدينة، بينهم رئيس الجماعة الأسبق، رسم صورة قاتمة عن الاوضاع التي تعيشها المدينة والمتسمة بالضبابية و عدم الوضوح.

محمد تلموست الرئيس الأسبق لبلدية القنيطرة و أحد أعضاء المعارضة، قال في الندوة الصحافية المنعقدة اليوم ، أن الرئيس يقصي عددا من الفرقاء من المشاركة في التسيير.

و ذكر تلموست، أن المجلس الحالي ومنذ مرور سنتين على انتخابه لم يحقق و لو مشروعا واحد ، في الوقت الذي ينشغل الجميع في محاربة الكلاب الضالة التي تغزو الشوارع.

المعارضة بمجلس القنيطرة، قالت أن إحدى أبرز الإشكاليات التي تعيشها مدينة القنيطرة، نجد السير و الجولان بسبب اختناق الطرقات ، في غياب بدائل و مشاريع مستدامة تحل الإشكالية مثل الأنفاق ومواقف السيارات تحت أرضية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شكران مرتجى تواجه التنمر وترد الله يهدكم يا يهديكم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  استنكرت الفنانة الفلسطينية- السورية شكران مرتجى كمية التنمر التي قالت إنها تعرضت لها مؤخراً من أولاد بلدها، بعد حصولها على عضوية الشرف في نقابة الفنانين السوريين وتوجهت لمن شتمها، بناء على ما وصفته بـ "ادعاءات وأخبار كاذبة"، بالقول: "الله يهدكم يا يهديكم".

وشاركت شكران صورة لبطاقة عضوية الشرف التي حصلت عليها من نقابة الفنانين السوريين، عبر خاصية القصص في حسابها الرسمي على إنستغرام، ووجهت من خلالها رسالة، قالت فيها: "صباحكم خير، بطاقة عضوية النقابة هي تقديرية وفخرية فقط، ولا جنسية ولا هوية لأنه معي إياهم من زمان يا شاطرين".

وأضافت: "مو معقول كم التنمر، وللأسف من ولاد بلدي، إلي الشرف احمل أي ورقة أو بطاقة بتخص سورية، وشكرا نقابة الفنانين، ولكل جهة بتكرمني أينما كانت".

وختمت رسالتها بالقول: "يجيا الذكاء عند البعض.. خلصتوا ترند على حساب أخبار كاذبة، وادعاءات وشتائم، بسيطة، الله يهدكم يا يهديكم".

وكانت شكران قد أعربت عن سعادتها بالحصول على عضوية الشرف في نقابة الفنانين السوريين، ودرع "التميز والإبداع" عن مسيرتها، وقالت في تدوينةٍ نشرتها عبر حسابها الرسمي على فيسبوك: "شكراً ليوم طال انتظاره، أعلم أن عضوية النقابة ليست ببطاقة ولا ورقة لكنها توثيق لانتماء لنقابة عريقة، وعدم امتلاكي لها، لا يعني أني لست فنانة، فأنا فنانة سورية وأفتخر".

وحصلت شكران مرتجى مؤخرًا على عضوية نقابة الفنانين السوريين، بعد أن أصبحت تحمل الجنسية السورية رسميًا ومنذ سنوات، وذلك إلى جانب جنسيتها الفلسطينية.

ومع حصولها على هذه العضوية، أو بدونها، كانت شكران ولا تزال من ألمع الفنانات الذين قدموا خلال مسيرتهم الممتدة أدواراً لا تنسى في الدراما السورية، منذ بداية مسيرتها قبل 30 عامًا.

وتشارك شكران حاليًا في بطولة مسلسل "سيروم"، وسيكون على قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2025.
 

سوريادراما سوريةمسلسلاتمشاهيرنشر الأحد، 15 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ساكنة المحمدية تنتفض ضد آيت منا وتندد بالوضع الكارثي للمدينة
  • شركة إسبانية تقدم عرضها للظفر بمشروع قطار فائق السرعة القنيطرة مراكش
  • حزب طالباني يجدد دعوته للعرب وحزب بارزاني والتركمان للإلتحاق بمجلس كركوك وترك المقاطعة
  • شكران مرتجى تواجه التنمر وترد الله يهدكم يا يهديكم
  • رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • فيدرالية اليسار تحتج أمام المجلس البلدي على خلفية الأوضاع المتدهورة التي آلت إليها مدينة المحمدية
  • حماية السيادة الوطنية في ميثاق الأمم المتحدة
  • ما مصير النائب الفائز الذي صدر بحقه قرار قضائي بجناية الرشوة؟
  • هل يعود العمل بخطة تخفيف الأحمال الإثنين المقبل؟.. مصدر بـالكهرباء يرد
  • تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة