قام اليوم الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات الزراعية ويرافقه لجنة من الادارة بزيارة الى محافظة الشرقية باعتبارها أكبر المحافظات من حيث مساحة زراعة القمح.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالاستعداد لموسم زراعة القمح وبدء الدورة الزراعية لتحقيق المساحة المستهدف زراعتها بالمحصول الاستراتيجي الهام.

وعقد "عيسى" اجتماعا مع المزارعين بحضور المهندس حسين امين وكيل وزارة الزراعة في الشرقية والدكتور عبدالله سويلم رئيس الحمله القومية القمح بالمحافظة، وذلك للشرح والتعريف بالممارسات الزراعية السليمة والتجهيز لزراعة القمح وتطبيق الدورة الزراعية وتوقيتات الزراعة والالتزام بالمساحات المستهدف زراعتها قمح.

كما شملت الزيارة متابعة منظومة جمع وتدوير قش الارز ومنع الحرق حفاظا على البيئة من التلوث وكذلك متابعة منظومة حوكمة الاسمدة ومدى توافرها فى جمعيات استعدادا للموسم الشتوى.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي كان قد وجه قيادات الوزارة بالاستعداد لزراعة القمح وتوفير التقاوى والارشاد الزراعى للمارسات الزراعية السليمة وتوقيتات الزراعة كما شدد على متابعة الالتزام بالمساحات المستهدف زراعتها بالقمح تمهيدا للبدء فى تطبيق الدورة الزراعية، كذلك المتابعة المكثفة لمنع حرق قش الارز حفاظا على البيئة وتحقيق عائد اقتصادي للمزارعين.

1000078459 1000078468 1000078465 1000078462

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي

عقد علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بحضور الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة، لبحث آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع، ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي، وتقنين الأوضاع، فضلاً عن تعميق دور الجمعيات الزراعية في دعم الفلاح، وتسويق محاصيله، وتوفير كافة مستلزمات الانتاج له، اضافة الى تشجيع الزراعة التعاقدية بهدف تجميع المساحات الصغيرة، باعتبارها السبيل للعودة الى الدورة الزراعية.

 

وشدد على أهمية تكثيف الارشاد الزراعي وتوعية المزارعين والتواصل معهم في الحقول بشكل مباشر، ونقل التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة الجيدة، لزيادة الانتاجية من المحاصيل، لافتا الى أهمية المرور الدائم والمستمر أيضا لرصد التعديات واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة، وإزالة التعديات في المهد قبل تفاقمها.

 

واشار فاروق الى ضرورة ميكنة كافة الأعمال بالهيئة في إطار التيسير على المنتفعين أيضا، وسهولة المتابعة والانجاز، مشددا على سرعة وضع آليه لتحصيل المتأخرات، وتعظيم الايرادات، وتحقيق القيمة الاقتصادية المثلي لكافة مشروعات الهيئة، اضافة الى مراجعة الاحكام واجبة النفاذ، والتعويضات المستحقة ووضع آلية للمتابعة والتفاوض.

 

وأكد وزير الزراعة أيضا على أهمية دعم القطاع التعاوني، والتوسع في اقامة المشروعات الانتاجية الصغيرة والمتوسطة، ومنافذ التسويق، لتشغيل الشباب وتنمية القرى، الأمر الذي سيساهم أيضا في تحقيق طفرة انتاجية والأمن الغذائي والتنمية الزراعية الشاملة والمستدامة.

 

وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعيوزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعيوزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي

مقالات مشابهة

  • مركز المناخ: مخاطر ارتفاع موجات الحرارة تؤثر على المحاصيل الزراعية
  • «أبيب طياب الزبيب».. خبير مناخ يحذر من ارتفاع درجات الحرارة وتأثيره على المحاصيل
  • زراعة بني سويف: توريد أكثر من 536 ألف طن بنجر لمصانع السكر
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة
  • مسؤول بـ«شؤون الحرمين»: سنبدأ الاستعداد لكسوة الكعبة الجديدة لعام 1447هـ
  • 9 معلومات عن دودة الحشد الخريفية.. تضع 100 بيضة في شهر ونصف
  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • «تموين الشرقية»: توريد 614 ألفا و421 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • إزالة حالتي تعد بالبناء المخالف علي الأراضي الزراعية بسمسطا
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا