صرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الولايات المتحدة تقدم إمدادات طارئة من الأسلحة إلى إسرائيل بنشاط، وفي الوقت نفسه سيستمر الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا.

مصدر في البنتاغون: الولايات المتحدة قادرة على التوفيق بين المساعدات العسكرية لإسرائيل وأوكرانيا

وقال رئيس البنتاغون خلال مؤتمر صحفي في بروكسل بعد اجتماع رؤساء إدارات "الناتو" العسكرية: "نحن نعمل دون تأخير على نقل ما تحتاجه إسرائيل من أجل الدفاع عن النفس، بما في ذلك الذخيرة الاعتراضية لمنظومة "القبة الحديدية"، وسنواصل دعم القوات الأوكرانية".

وذكر أوستن، أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" لن يشارك في العمليات العسكرية في أوكرانيا، ولكنه يخطط لدعم السلطات الحالية في كييف.

وأضاف: "اسمحوا لي أن أوضح أن حلف الناتو تحالف دفاعي"، مضيفا أن "الناتو لن ينجذب إلى صراع، ومع ذلك، سوف ندعم حق أوكرانيا في الدفاع عن النفس".

هذا وأعلن مصدر كبير في وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة قادرة على تحقيق التوازن بين المساعدات العسكرية لإسرائيل مع الدعم المستمر لأوكرانيا والحفاظ على قدراتها الدفاعية الخاصة.

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصادر بأن مسؤولين إسرائيليين طلبوا من واشنطن تزويدهم بصواريخ اعتراضية لمنظومة "القبة الحديدية" وذخائر أخرى والتعاون على جمع المعلومات الاستخبارية.

وفجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تل أبيب حركة حماس حلف الناتو طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام كييف لويد أوستن واشنطن

إقرأ أيضاً:

الدفاع الصينية: الولايات المتحدة ما زالت مصدراً للأكاذيب

بكين-سانا

حذر وو تشيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية اليوم من استمرار الولايات المتحدة في اختلاق الأكاذيب لتشويه سمعة دول أخرى،معرباً عن معارضة الجانب الصيني لذلك بشدة.

ونقلت وكالة شينخوا عن “وو” قوله في مؤتمر صحفي.. إن “المجتمع الدولي يدرك بشكل متزايد الطبيعة الحقيقية للجانب الأمريكي كمصدر للأكاذيب”، داعياً الولايات المتحدة إلى “التصرف بطريقة تليق بمكانتها كقوة كبرى والتوقف عن اختلاق الأكاذيب من أجل مصالح أنانية”.

ورداً على استفسار بشأن تقرير إعلامي يتناول حملات سرية أطلقتها الولايات المتحدة لتشويه سمعة لقاحات “كوفيد-“19 الصينية والمساعدات التي قدمتها الصين في جميع أنحاء العالم قال “وو”: إن “هذه ليست أول كذبة يلفقها الجانب الأمريكي للصين ولن تكون الأخيرة بداية من “التهديد العسكري الصيني” المزعوم وحتى “الهجمات السيبرانية من الصين”، لفقت الولايات المتحدة الكثير من الأكاذيب لتضليل الجمهور.

مقالات مشابهة

  • 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير من الولايات المتحدة للاحتلال
  • الأردن توصي مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان
  • الولايات المتحدة تدعو وزراء خارجية إسرائيل وعدة دول عربية إلى قمة الناتو
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|ترامب: حرب أوكرانيا لم تكن لتحدث لو كان لدى الولايات المتحدة "قائد"
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • أسلحة أميركية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليارات دولار منذ بدء حرب غزة
  • الدفاع الصينية: الولايات المتحدة ما زالت مصدراً للأكاذيب
  • 6.5 مليار دولار قيمة الأسلحة الأمريكية المقدمة لاسرائيل
  • أسئلة صعبة للرئيس الأمريكي القادم