في لافتة إنسانية، أقدم عدد كبير من الشباب والفتيات على التبرع بالدم لصالح المصابين من الأشقاء في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتلاحق منذ السبت الماضي.

 تصعيد إسرائيلي

بعد تصعيد إسرائيلي استمر 11 يومًا، أدى إلى وفاة أكثر من 1400 فلسطيني، بينهم 600 طفل، وإصابة أكثر من 6200 آخرين، فرضت إسرائيل حصارًا كاملًا على قطاع غزة، مما أدى إلى أزمة إنسانية حادة.

أحداث فلسطين تلغي حفل تامر عاشور وبهاء سلطان بالكويت

تسبب الحصار في نقص حاد في الكهرباء والغذاء والماء، مما أدى إلى تعطيل الخدمات الأساسية وزيادة معاناة المدنيين. كما تسبب في شلل حركة البضائع والأشخاص، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأدوية.

رابطة الدوري الإنجليزي تدعم فلسطين الخدمات الصحية

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الخدمات الصحية في غزة وصلت إلى مرحلة حرجة، حيث نفد الدواء والوقود، وارتفعت أعداد المرضى في المستشفيات. كما فر أكثر من 300 ألف فلسطيني من منازلهم بسبب القصف الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التبرع بالدم قطاع غزة القصف الإسرائيلى تصعيد إسرائيلي الخدمات الصحية أدى إلى

إقرأ أيضاً:

واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـهدنة إنسانية

دعت الولايات المتحدة على لسان نائب مندوبتها الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفير روبرت وود، أطراف النزاع في السودان إلى الاتفاق على هدنة إنسانية محلية في الفاشر والمناطق المحيطة بها، بما في ذلك مخيم زمزم للنازحين.

وطالب السفير بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية وخروج المدنيين الأبرياء من تلك المناطق، مبينا أن على مجلس الأمن  والمجتمع الدولي "الانضمام إلى هذا النداء لأن شعب السودان يستحق الأمان والكرامة والعدالة".

و حث السفير الأميركي في مداخلته خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن، الأربعاء، بشأن السودان الذدول الأعضاء في المجلس على مواصلة الضغط على طرفي النزاع في السودان لإنهاء العنف وحماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات المنقذة للحياة، وضمان محاسبة المسؤولين عن الفظائع وغيرها من الانتهاكات المرتكبة في السودان.

وكرر  تأكيد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة "لن تتخلى عن التزامها تجاه شعب السودان الذي يستحق الحرية والسلام والعدالة".

كما شدد السفير الأميركي على ضرورة إنهاء دوامة العنف غير المبرر في السودان، مجددا الدعوة التي وجهها الرئيس بايدن إلى القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع لوقف القتال وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية من دون عوائق، وإعادة الانخراط في المفاوضات لإنهاء هذه الحرب.

وشدد المسؤول الأميركي أن على قوات الدعم السريع وقف هجماتها على الفور وعلى القوات المسلحة السودانية إنهاء القصف العشوائي، بما في ذلك استهداف المدارس والأسواق والمستشفيات، وتدمير البنية التحتية وتهديد حياة المدنيين.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 7 جراء القصف الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة
  • بلينكن: عمليات القصف بين حزب الله وإسرائيل أدت لنزوح العديد من السكان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • «أبو مازن» يشيد بدور إسبانيا لصالح قرار اعتماد الرأي الاستشاري بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الدفاع المدني:211 مهمة خلال ال24 ساعة الماضية
  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـهدنة إنسانية
  • وكأن المحن التي تعصف بهم ليست كافية: انتشار القوارض والحشرات يهدد صحة الفلسطينيين في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري
  • القصف في غزة والرعب في تل أبيب.. أصوات الانفجارات تثير ذعر الإسرائيليين