موزاييك أف.أم:
2024-07-25@01:30:37 GMT

رفض الإفراج عن كاتب عام سابق لنقابة أمنية

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

قررت دائرة الاتّهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي لدى محكمة الاستئناف بتونس رفض الإفراج عن الكاتب العام السابق لنقابة أعوان المصالح المشتركة بوزارة الداخلية مع إحالته على أنظار الدائرة الجنائية لقضايا الفساد المالي صحبة صاحب شركة خاصة من أجل تهم تعلقت بالتدليس ومسك واستعمال مدلس وتبييض الأموال وجمع تبرعات مالية وعينية دون ترخيص.

 

وتجدر الإشارة إلى أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي كان أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق الكاتب العام السابق لنقابة أعوان المصالح المشتركة بوزارة الداخلية بعد أن تم إيقافه بإذن من النيابة العمومية العام الماضي من أجل تهم تعلقت بشبهات تبييض أموال وجمع تبرعات مالية بطرق مخالفة للقانون باستغلال خصائص الوظيف وتكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأملاك.

كما أصدر قاضي التحقيق المتعهد بالبحث بطاقة إيداع بالسجن في حق وكيل شركة خاصة، مع الإبقاء على أمنييّن إثنين ووكيل شركة في حالة سراح على ذمة الأبحاث المتعلقة بالقضية.

كما يذكر أن النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي كانت قد أذنت بالاحتفاظ بالكاتب العام لنقابة أعوان الإدارة العامة للمصالح المشتركة مع حجز وثائق ووصولات تبرعات وحواسيب ووثائق مالية بمقر النقابة الواقع داخل مقر وزارة الداخلية.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة”و”الصور” يناقشان عددا من الملفات المشتركة

الوطن|متابعات

عقد صباح اليوم، بديوان مكتب النائب العام، لقاء بين رئيس الوزراء بالحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، والنائب العام الصديق الصور، والذي خصص لمتابعة عدد من الملفات المشتركة، التي تتطلب التعاون بين السلطة القضائية والتنفيذية.

وبحث الطرفان خلال اللقاء الإجراءات المتخذة مع دولة تونس، بشأن استرداد الشارعيْن في قتل المواطن عبد المجيد مليقطة وفق النظم المعهودة في البلدين، واستكمال التحقيق مع المواطن عبد الرحمن قاجة من قبل سلطة النائب العام الليبي وفق اتفاقية الرياض بالخصوص.

وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا المشتركة التي تهدف إلى محاربة الفساد وتنفيذ الأحكام القضائية المتعلقة بذلك، ودعم جهود مكتب غسيل الأموال والجرائم الاقتصادية المُنشأ بقرار رئيس الوزراء، بهدف تسهيل عمل السلطة القضائية وتزويدها بكل ما يلزم للقيام بمهامها في ضبط الجرائم الاقتصادية على المستوى الخاص والعام.

الوسوم#الصديق الصورر الحكومة المنتهية الدبيبة الفساد ليبيا

مقالات مشابهة

  • السائق العقل المدبر لـ الجريمة.. فك طلاسم سرقة خزينة شركة إطارات بمصر القديمة
  • ضبط شركة إنتاج فني بدون ترخيص بالجيزة
  • في ذكرى ثورة 23 يوليو.. الإفراج عن 2009 نزيل من مستحقي الإفراج بالعفو
  • تعاون بين شركتي بنك «إن بوكس» و«سي إس سي-الأردن» لتعزيز الشمول المالي والابتكار
  • تعاون بين Banknbox وCSC Jordan لتعزيز الشمول المالي والابتكار
  • الافراج عن 33 سجينا في محافظة صنعاء
  • “الدبيبة”و”الصور” يناقشان عددا من الملفات المشتركة
  • الداخلية تكشف حقيقة استيلاء ضابط سابق على مطعم بالساحل
  • مراد: التغطية الأمنية قاربت الـ80 بالمائة عبر الوطن
  • «الدبيبة» يلتقي النائب العام لمتابعة الملفات المشتركة