بوابة الوفد:
2024-06-27@11:27:38 GMT

روسيا وفلسطين تبحثان آخر تطورات الوضع في غزة

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

أكد نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوجدانوف"، في محادثة هاتفية مع وزيرالشؤون المدنية بالسلطة الوطنية الفلسطينية "حسين الشيخ"، على ضرورة فتح ممرات إنسانية لسكان قطاع غزة، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم الخميس.

وجاء في بيان الخارجية الروسية، "بحث بوجدانوف خلال مكالمة هاتفية مع مع وزيرالشؤون المدنية بالسلطة الوطنية الفلسطينية أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، الوضع الكارثي في القطاع بالتفصيل، كما تم التأكيد على ضرورة الوقف الفوري للأعمال العدائية (وقف فوري لإطلاق النار)، وفتح الممرات الإنسانية لإيصال الغذاء والدواء إلى سكان القطاع وضرورة استئناف إمدادات المياه والكهرباء".

وندد البيان بالقصف العشوائي الذي يؤدي إلى مقتل المدنيين.

كما لفت البيان إلى أنه لا يمكن ضمان السلام والاستقرار في المنطقة "دون حل سياسي للقضية الفلسطينية على أساس قانوني دولي معروف".

بوتين يصف القضية الفلسطينية الإسرائيلية بـ "المُعقدة والحساسة"

أكد الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، أنه من الضروري تجنب توسع النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، واصفًا القضية الفلسطينية الإسرائيلية بـ "المُعقدة والحساسة"، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء الأربعاء.

وقال بوتين: "وبالطبع من الضروري تجنب توسع النزاع. لأنه إذا حدث ذلك فسيكون له تأثير على الوضع الدولي، وليس على المنطقة فقط".

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية الإسرائيلية مُعقدة وحساسة، وعلينا الامتناع عن التصريحات الحادة.

وأضاف الرئيس الروسي: حقيقة أن هذا فشل هو أمر واضح، لأن الولايات المتحدة ابتعدت عمليا عن الأطراف الدولية السابقة لحل هذه المشكلة. حيث يوجد العديد من البلدان، بما في ذلك روسيا. واحتكروا عمليا عملية التسوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين روسيا غزة بوجدانوف الخارجية الروسية بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون داخليًا وعلى الساحة الدولية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن موسكو تدافع عن مبدأ سيادة القانون في السياسة الداخلية وعلى الساحة الدولية.

مساعد بوتين: زيارة رئيس وزراء الهند لروسيا قيد الإعداد حاليا بوتين: مجموعة البريكس أصبحت قوة لبناء نظام عالمي عادل

وقال بوتين- في برقية نشرها الكرملين، للمشاركين والمنظمين والضيوف في المنتدى القانوني الدولي الثاني عشر في سانت بطرسبورج- إن مجموعة "بريكس" تسعى لتطوير التنظيم القانوني مع باقي دول العالم، وتعميق التعاون الدولي على هذا الصعيد، مشيرا إلى أن رئاسة روسيا هذا العام لرابطة "بريكس"، وبالتعاون مع شركائها، تسعى جاهدة لتطوير نظام قانوني فعال قادر على تعزيز أمن الغذاء والطاقة، والمساهمة في الحفاظ على البيئة والمناخ، وإنشاء قواعد عادلة للتجارة العالمية والتعاون التكنولوجي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وأوضح أن روسيا مستعدة لتعزيز التعاون في هذه المجالات مع دول أخرى، وفي المقام الأول من منطقة آسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

واختتم بوتين، كلمته، بالإعراب عن ثقته في أن المقترحات والتوصيات والأفكار التي عبّر عنها المشاركون في المنتدى ستكون مطلوبة في الممارسة العملية.

وتأسس منتدى بطرسبورج القانوني الدولي عام 2011، ووفقا لمرسوم رئيس الاتحاد الروسي الصادر في 15 فبراير من عام 2022، يتم إقامته سنويا، حيث أصبح أكبر منصة للحوار بين ممثلي المجتمعات القانونية والتجارية والسياسية وهيئات إنفاذ القانون بشأن قضايا حماية حقوق ومصالح المواطنين وقطاع الأعمال وتحسين ممارسات إنفاذ القانون وتعزيز المبادرات التشريعية بغرض تطوير الثقافة القانونية.

مساعد بوتين: زيارة رئيس وزراء الهند لروسيا قيد الإعداد حاليا

قال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الترتيبات جارية حاليًا لزيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا.

وأكد أوشاكوف في تصريح نقلته وكالة أنباء تاس الروسية أن الزيارة في مرحلة التحضير النشط، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن مواعيدها لاحقًا.

سبق لصحيفة "تريبيون" الهندية أن ذكرت أن زيارة مودي ستكون في 8 يوليو، وستكون ليوم واحد فقط، بهدف تعزيز العلاقات بين الهند وروسيا.

ووصفت الصحيفة هذه الزيارة بأنها ذات أهمية كبيرة، خاصة بعد إعادة انتخاب مودي لولاية ثالثة وإعادة انتخاب بوتين كرئيس لروسيا في مارس الماضي.

وفي وقت سابق، أشار مصدر من البرلمان الهندي إلى أن الزيارة قد تمتد لمدة يومين، مؤكدًا على الاتصالات الدورية بين بوتين ومودي منذ أول لقاء لهما في قمة بريكس السادسة في البرازيل عام 2014، حيث تبادلا الزيارات وأجروا محادثات في الاجتماعات الدولية وعبر الهاتف.

مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الثلاثاء، إن روسيا ستنجو من العقوبات الجديدة، لكنها لن تنسى أو تغفر هذه المحاولة لإيذاء شعبها.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • بوتين: يجب النظر بجدية إلى التهديدات ضد روسيا والتخطيط للرد عليها
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • بوتين: روسيا تعمل باستمرار على تجهيز أسطولها بأحدث السفن والمعدات
  • بوتين: التهديدات ضد روسيا يجب أخذها على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبة
  • بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون داخليًا وعلى الساحة الدولية
  • طهران: اتفاق التعاون الاستراتيجي الشامل مع روسيا ينتظر اللمسات الأخيرة قبل توقيعه
  • حماس تشكر روسيا
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • روسيا تعلن تحديث عقيدتها النووية