موقع 24:
2024-07-06@16:18:07 GMT

مواقع التواصل تتحول لسجل يوثق القتل والدمار في غزة

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

مواقع التواصل تتحول لسجل يوثق القتل والدمار في غزة

لجأ أهالي القطاع إلى مواقع التواصل الاجتماعي لنقل وقائع القصف الإسرائيلي.. منذ اليوم الأول لبدء العملية العسكرية الإسرائيلية "السيوف الحديدية" على غزة.

ومثّلت المنصّات الإلكترونية وسيلة لتوثيق حجم الدمار وأعداد الضحايا وحتى أسمائهم، في ظل صعوبة استمرار عمل الصحافيين مع اشتداد الحملة العسكرية على غزة، والانقطاع شبه التام للكهرباء، ويدوّن سكان القطاع شهاداتهم في ظلّ تهديد بانقطاع وشيك في الإنترنت والكهرباء بشكل كامل، لا يعرفون متى يفقدهم القدرة على التواصل ببعضهم وبالخارج.

عمي الأسير المحرر عبد الرحمن شهاب و زوجته وأبناؤه شهداء وجدتي حبيبة قلبي وروحي ستي حليمة وعمتي أسماء شهداء، عمتي سعاد و زوجها و ابناؤها وأحفادها وابناء عمتى عائشة و زوجاتهم و ابناؤهم كلهم شهداء.. المجزرة حصلت بعد ان قصف الاحتلال بيت عمتي عائشة و كل هذه العائلات تجمعت فيه

— خالد (@khaled_nima) October 12, 2023

وفي اليوم السادس للعملية العسكرية، ارتفعت أعداد القتلى الفلسطينيين نتيجة الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 1203 والمصابين إلى 5763، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

وبحسب شهادات سكان غزة، لا سيما على موقعي إكس (تويتر سابقاً) وفيس بوك، دمرت إسرائيل مربعات سكنية كاملة مكتظة بالسكان ما تسبب في مقتل عائلات كاملة، خلال عمليات القصف الجوي والبري العنيف.

وتواجه فرق الإسعاف في القطاع صعوبات بالغة للوصول إلى الضحايا بسبب اشتداد القصف وقطع الطرقات.

كما أفادت السلطة الفلسطينية بأن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، ستتوقف بشكل كامل عن العمل ابتداءً من، الخميس، وستتوقف معها جميع الخدمات الإنسانية، ما يعني تفاقم الكارثة الإنسانية.

امي
زوجتي
ابني
بنتي
في رحمة الله شهداااء بإذن الله

— ????????Ayoub (@Ayoub_SWEET) October 10, 2023

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية دمرت بشكل كامل، حي الكرامة الواقع شمال غربي غزة إذ وصف الأهالي هناك الوضع بـ"المجرزة البشعة"، بسبب سقوط عدد كبير من الضحايا وغالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقبل ذلك، شهد مخيم جباليا ومحيطه شمالي قطاع غزة قصفاً جوياً ومدفعياً عنيفاً لحي البخاري ومنطقة السكة وشارع زمو، ما أسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

إذا خلصت الحرب واحنا عايشين، حنموت من الصدمة.. بدون تهويل وبدون مبالغة، تم مسح 90% من مناطق وأحياء #غزة حرفيًا.. مش حنقدر نعرف ولا منطقة!

— Meqdad (@Almeqdad) October 11, 2023

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد قصف بعشرات الصواريخ، منطقة شارع الرشيد الموازي لشاطئ بحر القطاع ومنطقة الميناء، ما أدى إلى دمار واسع في المنطقة وعزلها عن محيطها، بينما تعرضت منطقة قيزان النجار في خان يونس جنوب غزة لقصف مكثف من الطائرات الحربية استهدف منازل المواطنين وتدمير الطرق، وأسفر أيضاً عن عدد كبير من القتلى والجرحى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

شاهد صُور زفاف ناصيف زيتون ودانييلا رحمة

شارك النجمان اللبنانيان ناصيف زيتون ودانييلا رحمة، الصور الأولى من حفل زفافهما والذي تصدر مواقع التواصل الإجتماعي لأيام عديدة.

وشارك الزوجين الجديدين صوراً مميزة من إحتفالهما بيوم زفافهما عبر حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

وظهر الثنائي في إحدى الصور وهما يضعان تاجاً ذهبياً فيما كانا يمسكان بأيدي بعضهما البعض.

وتفاعل الجمهور مع المنشور بشكل كبير ولافت ليتمنوا للثنائي التوفيق والسعادة.

كما قام عدد من النجوم بتهنئة ناصيف ودانييلا، منهم سيرين عبد النور التي شاركت البوست عبر ستوري إنستغرام مع إضافة التعليق: “مبروك من القلب الله يهنيكم”

يُذكر أن الثنائي احتفلا بزفافهما يوم الإثنين الماضي، بسريّة تامة مع عدد قليل من المدعوين من العائلة والمُقربين. في فيلا في بلدة مشمش بمدينة جبيل، بلبنان.

وفرض العروسان على الحفل غياب وسائل الإعلام بشكل كامل. بالإضافة إلى منع التصوير، إذ تم وضع هواتف المدعوين داخل خزائن مّخصّصة، لمنع إستخدام الكاميرات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • شاهد صُور زفاف ناصيف زيتون ودانييلا رحمة
  • وزير الخارجية: مشاهد القتل والدمار في السودان تدمي قلوبنا جميعا
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • غــــــزة تتحــــول إلى «مقبرة مفـــــتوحة»
  • عرس جديد لمحرز يثير تفاعل مواقع التواصل الجزائرية
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي