طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن كيان الاحتلال الاسرائيلي هو السبب الرئيس وراء المشاكل التي تعاني منها المنطقة.

وقال عبد اللهيان في تصريح صحفي قبيل مغادرته طهران متوجهاً إلى العاصمة العراقية بغداد: “سأبدأ زيارتي المكوكية من العراق كما سنتشاور مع المسؤولين في سورية ولبنان خلال هذه الزيارات”، موضحاً أن العالم رأى المشاهد المؤلمة في الأيام الأخيرة التي تثبت محاولة الاحتلال إنهاء الوجود الفلسطيني في غزة.

وأوضح عبد اللهيان أن عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية يوم السبت الماضي هي جزء من رد المقاومة والفلسطينيين على استمرار جرائم الحرب التي يرتكبها كيان الاحتلال ورئيس حكومته المتطرف بنيامين نتنياهو.

ولفت عبد اللهيان إلى أن ما يجري اليوم في غزة من حرب وقطع للمياه والكهرباء ومنع إيصال الغذاء والدواء لها هو استمرار لجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد الفلسطينيين مبيناً أن الحرب التي تشن على قطاع غزة اليوم ليست ضد الفلسطينيين في غزة وحسب وإنما تستهدف كل الفلسطينيين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: عبد اللهیان

إقرأ أيضاً:

باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين

طهران-سانا

اعتبر وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني أن مسؤولية الجرائم التي يرتكبها كيان الإحتلال الإسرائيلي واحتمال اتساع الصراع في المنطقة نتيجة لذلك تقع على عاتق الولايات المتحدة والداعمين لهذا الكيان.

وقال باقري كني في تصريح اليوم إنه تحدث خلال الـ 24 ساعة الماضية مع وزراء خارجية السعودية وألمانيا وقبرص وروسيا والأمين العام للأمم المتحدة والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والشؤون الأمنية، وأكدت في هذه المباحثات على ضرورة التحرك الفعال والفوري من قبل المجتمع الدولي لوقف جرائم كيان الاحتلال في فلسطين وتم الإعراب عن القلق بشأن التطورات في المنطقة وتزايد التوتر.

وأوضح باقري كني أن النتائج الكارثية لاحتمال اتساع نطاق التوتر والصراع في المنطقة ناجمة عن السلوك غير المسؤول لأمريكا والداعمين الغربيين للصهاينة مشدداً في هذا السياق على جهوزية دول المنطقة وجبهة المقاومة لمواجهة عدوان الكيان الصهيوني أكثر من أي وقت مضى.

بدوره أعلن القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي أن جبهة المقاومة سترد على أي عدوان في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها
  • البعريني: لتوحيد الصفوف من أجل تخفيف وطأة الحرب
  • قائد المنطقة الجنوبية يحذر من تكرار هجمات مشابهة لأحداث 7 أكتوبر
  • بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين 
  • رغم العدوان المستمر على غزة ودعوات المقاطعة
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • صحة غزة تصدر آخر إحصائيات الحرب على القطاع في يومها الـ 267
  • صحيفة سعودية: اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد
  • ثلاثة عوامل تجعل الحرب الموسّعة على لبنان مستبعدة