الخبر:
2024-06-30@00:38:03 GMT

وضع حد لشركة تقوم بالغش في صلاحية المواد الغذائية

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

وضع حد لشركة تقوم بالغش في صلاحية المواد الغذائية

تمكنت فرقة حماية البيئة للدرك الوطني بولاية الجزائر من وضع حد لشركة تقوم بتغيير تاريخ صلاحية المواد الغذائية الموجهة للاستهلاك البشري واستعمال مواد منتهية الصلاحية وأخرى مجهولة المصدر في صناعة هذه المنتوجات، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لذات السلك الأمني.

وأوضح نفس المصدر أن هذه العملية جاءت "بناء على معلومات واردة للفرقة مفادها وجود شركة مختصة في صناعة المواد الغذائية تقوم بتسويق منتوجات تغش في تاريخ صلاحيتها مع استعمال مواد أولية منتهية الصلاحية".

وإثر ذلك --يضيف البيان-- "تم التنقل إلى مقر الشركة برفقة مصالح مديرية التجارة ليتبين بعد المراقبة أن الشركة لا تحوز على رخصة الاستغلال، فضلا عن وجود ورشات الإنتاج والمخازن في حالة كارثية من حيث انعدام النظافة الصحية، ما يشكل خطرا على صحة المستهلك".

وقد أسفرت هذه العملية عن "حجز كمية معتبرة من المواد الغذائية تمثلت في 3768 علبة من السكاكر المصنوعة من الجيلاتين أجنبية الصنع مغشوشة في تاريخ الصلاحية و 271.296 علبة من حلوى بالشكولاطة، 1068 علبة من اللبان المغشوش و 3600 كلغ من الشكولاطة المعبأة في براميل تفتقد إلى شروط الحفظ والتخزين". كما تضمنت المحجوزات أيضا "22 كلغ من مادة أولية منتهية الصلاحية و325 كلغ من مادة مجهولة استعملت في صناعة العديد من من توجاتهم الغذائية". وفي هذا الإطار، تم تحرير ملف قضائي ضد المتورطين الذين سيتم تقديمهم إلى الجهات القضائية المختصة عن جنح "تعريض حياة الغير للخطر, خداع المستهلك في تاريخ ومدة صلاحية المنتوج، عرض منتوج صالح لتغذية الإنسان للبيع، استغلال منشأة مصنفة دون الحصول على ترخيص وكذا عدم احترام قواعد النظافة الصحية".

 

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: المواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة في المالديف تقوم بعمل سحر أسود للرئيس والسبب صادم!

ماليه

في واقعة غريبة من نوعها شهدتها دولة المالديف، حيث أقدمت وزيرة البيئة هناك فاطمة علي سليم، على القيام بعمل سحر أسود لرئيس الدولة محمد مويزو.

وجاء السبب وراء فعلت الوزيرة، أنها ترغب في البقاء واستمرارها في السلطة، حيث قامت بوضع السحر في مكان مخبأ يإحكام، لتترقى في المناصب.

وأكدت المصادر، أنه في حال ثبوت تلك الواقعة عليها، فستتعرض لحكم بالسجن مدته 6 أشهر.

مقالات مشابهة

  • ضبط بويات ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية في البحيرة
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • لا مجال للغش: ضبط طالب متلبسًا بالغش في امتحان الفيزياء بالمنيا
  • وزيرة في المالديف تقوم بعمل سحر أسود للرئيس والسبب صادم!
  • الأغذية الفاسدة تدخل على خط الموت في قطاع غزة
  • أمين الفتوى: ماء زمزم لا يفقد بركته خارج مكة.. وليس له فترة صلاحية
  • ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط حالة تصرّف في 900 علبة سجائر بالفيوم
  • ضبط 2200 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم
  • «التعليم» توافق على مد صلاحية نقل المعلمين بين المديريات التعليمية لمدة عامين