نظم مجمع إعلام قنا ندوة تثقيفية حول "دور الإعلام فى تعزيز المشاركة السياسية"، ضمن حملة قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، والتى تحمل عنوان" صوتك مستقبلك..إنزل وشارك"لحث المواطنين بمختلف فئاتهم على المشاركة الايجابية فى الاستحقاقات الانتخابية.    

 وأقيمت فعاليات الندوة بمجمع إعلام قنا، وحاضر فيها الدكتورة هالة نوفل، العميد السابق لكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادى، وبحضور يوسف محمد رجب، مدير مجمع إعلام قنا، و أدارتها إيمان سيد محمد، أخصائي إعلام بالمجمع.

 

وقالت الدكتورة هالة نوفل، العميد السابق لكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، إن المشاركة السياسية واجب وطنى على كل مواطن لديه انتماء للوطن، ولابد أن يترجم هذا الحب والانتماء بالمشاركة الايجابية والفعالة، فى المواقف المختلفة، و أبرزها الاستحقاقات الانتخابية التى تدل على درجة وعى المواطنين فى أى دولة.  

وأضافت نوفل، بأن الإعلام له دور هام فى تعزيز المشاركة السياسية بمختلف مستوياتها و أشكالها، حيث يلجأ الكثير من المواطنين للإعلام للتزود بالمعلومات اللازمة حول المشاركة السياسية والمرشحين المحتملين وكل ما يتعلق بالمشاركة السياسية، من خلال جرعات المعلومات التى تقدم بشكل مباشر أو غير مباشر. 

 وأشارت العميد السابق لكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بقنا، إلى أن هناك الكثير من التحديات التى تقف فى طريق التوعية الكافية للمواطنين بأهمية الدور السياسي الذين يقومون به تجاه قضايا وطنهم وحثهم على المشاركة بفاعلية وايجابية، لابد أن نتخطاها ونيقن بأننا من الركائز الهامة فى صنع مستقبل بلادنا.  

وأشار يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا، إلى أن دور الإعلام من أهم الأدوار خلال المرحلة الحالية، كونه محرك رئيس للكثير من الأحداث ، والباب الرئيس للمواطنين للحصول على معلوماتهم حول القضايا المختلفة، وعلى رأسها القضايا السياسية والانتخابات الرئاسية التى نحد يصددها، لافتاً إلى أن الندوة تأتى ضمن حملة" صوتك مستقبلك..إنزل وشارك" التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور أحمد يحيى، رئيس القطاع، وبإشراف الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للاستعلامات الاعلام الداخلي المشاركة السياسية ندوة تثقيفية

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان الأزهر» الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين بإنجلترا

كرَّم المجلس الأعلى للأزهر برئاسة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، طلاب كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر الفائزين في المسابقة الدولية لكليات طب الأسنان، التي نظمتها كلية الجراحين الملكية بإدنبرة بإنجلترا، وعُقدت في جامعة نيو جيزة بالقاهرة.

وأشاد فضيلة الإمام الأكبر بمستوى الطلاب وتميزهم وحصولهم على مراكز متقدمة في المسابقة، داعيًا جميع طلاب الأزهر إلى المشاركة في المسابقات الدولية وإظهار مواهبهم وقدراتهم وقوة مناهج الأزهر ومنظومته الأخلاقية والتعليمية، وبيان أن طلاب الأزهر متميزون في جميع المجالات، وليس في المجالات الدينية فحسب، راجيًا لهم ولجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

وحصل الطالب يوسف صلاح محمود مشالي على المركز الثاني، بينما حصل الطالب عمر تاج الدين أبو الوفا محمد على المركز الرابع، في حين حصل الطالب محمد أسامة عبد الرحيم على المركز الخامس، وحصل الطالب عبد الله محمود محمد أمين على المركز السادس.

مقالات مشابهة

  • العميد بن عامر يكشف عن أساليب العدو بالمعركة
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان الأزهر» الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين بإنجلترا
  • العميد حنا: حزب الله يسعى لاستدراج قوات الاحتلال لقتالها على أرضه
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة".. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • مساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك
  • "دور المجتمع المدني في تعزيز المشاركة" ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • “الكناري” لتأكيد هيمنته و”العميد” في رحلة تصحيح المسار
  • المشاركة السياسية بالقومي للمرأة تناقش خطة عملها خلال الفترة المقبلة
  • شريف فتحى: السياحة تلعب دورًا هامًا فى تعزيز السلام والاستقرار العالمى
  • إعلام الأزهر تعقد لقاءً ترحيبًا بالطلاب وتقدم الدعم اللازم لصقل مهاراتهم الصحفية