تشهد محافظة البحيره غداً الجمعة بمقر النقابة الفرعية للأطباء بالبحيرة منافسة إجراء انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء الفرعية بالبحيرة لعام 2023.

ويتنافس على منصب نقيب الأطباء بالبحيرة عدد 5 أطباء وهم:

«أحمد زغلول، أحمد قطري، دكتور حلمي برغش، دكتور ممدوح إبراهيم، نادية خضر».

انتخابات نقابة الأطباء بالبحيرة 

كما يتنافس 5 أعضاء في النقابة الفرعية فوق 15 سنة وهم: «أحمد الجميل، طلبة هواش، عبد الناصر حميده، محمد فوزى قرقور، محمد مرسى قريطم».

ويتنافس بالنقابة الفرعية على مستوى تحت 15 سنة وهم: «أحمد محمد السيد الجندي، عاصم الغنام، أشرف القلفاط».

وفي النقابة العامة على مستوى غرب الدلتا تحت 15 سنة، يتنافس كل من «أنور يسري نصيف، محمد أبو النور».

وكان قد تم فتح باب تلقي طلبات الترشيح لانتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة للأطباء، على مقعد النقيب العام ومقاعد عضوية مجالس النقابة العامة، ومقعد النقيب الفرعي ومقاعد عضوية مجالس النقابات الفرعية، بتاريخ 20 يونيو لمن يرغب في التقدم لخدمة أطباء مصر في الدورة الجديدة طبقا للائحة المنظمة للعملية الانتخابية.

وجرى إعلان أسماء المرشحين الأولية فى 7 يوليو وتم فتح باب الطعون من يوم الاثنين 10 يوليو وحتى الجمعة 14 يوليو، وإعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين بعد نتيجة الطعون 18 يوليو 2023، وتم فتح باب التنازلات السبت 22 يوليو وحتى الخميس 27 يوليو، وتم إعلان القائمة النهائية الخميس 10 أغسطس 2023.

وحددت اللجنة المسئولة عن تنظيم العملية الإنتخابية الأوراق المطلوبة عند الترشيح لانتخابات التجديد النصفي، وتقديم ما يفيد سداد اشتراك النقابة عن السنة المنتهية 2022، وبالنسبة للنقيب، لا شروط إلا أن يكون فوق السن بمعنى أنه مقيد في النقابة منذ أكثر من خمسة عشر عاما.

أهمية المشاركة في انتخابات نقابة الأطباء بالبحيرة 

وأكد الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة علي أهمية المشاركة في العملية الإنتخابية غدا الجمعة لاختيار النقيب الجديد والأعضاء، مؤكدًا أنه ينتظر من أطباء البحيرة الظهور بمظهر متميز للغاية، ليضربوا المثل للجميع ويكونوا قدوة لغيرهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات نقابة الأطباء البحيرة انتخابات التجدید النصفی

إقرأ أيضاً:

فيلم The Goat يمثل مصر في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الناقد الفني الأمير أباظة رئيس الدورة 40 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن منافسة 12 فيلم ضمن مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة، في الفترة ما بين 1 وحتى 5 أكتوبر المقبل، ممثلة عن 9 دول حول العالم وهم مصر وكرواتيا وسوريا وتونس واليونان والمغرب وصربيا وفرنسا والبانيا.

ويأتي هذا بعد أن تمكن الفيلم من جذب الأنظار له على الصعيد الدولي بعد العرض العالمي له في مهرجان روما السينمائي ثم العرض الإقليمي في النسخة السادسة من مهرجان الجونة، حيث أشاد به الصحفيين والنقاد الدوليين من بينهم نيك فيفاريللي الكاتب لدى مجلة فارايتي حيث وصفه بأنه "حالة نادرة، إن لم تكن خاصة، بين الأفلام العربية"، لتسليطه الضوء على موضوع قلما تم طرحه في السينما العربية. 
من بين الجوائز التي نالها الفيلم، جائزة أفضل قصة بمهرجان السويد الدولي لعام 2023، وجائزة أفضل فيلم عن المرأة في مهرجان البعد الرابع للأفلام المستقلة لعام 2023، وجائزة أفضل فيلم روائي طويل عن المرأة، وأفضل فيلم روائي دولي، وأفضل مخرجة في مهرجان Indo الفرنسي السينمائي الدولي لعام 2023، أفضل ممثلة، وأفضل نص سينمائي، وتنويه خاص من مهرجان Life Beyond Life لعام 2023، أفضل عرض لمهرجان Female Eye Film Festival لعام 2024، جائزة أفضل مخرجة في مهرجان تورنتو الدولي لأفلام المرأة لعام 2024، وجائزة أفضل فيلم مستقل في مهرجان ميامي السينمائي للمرأة لعام 2024.  
وفي عام 2024، حاز فيلم "المعزة" على جائزتي أفضل تصوير سينمائي، وأفضل ممثلة من جوائز طوكيو السينمائية، كما حصد جائزة أفضل ممثلة شابة، وأفضل تصوير سينمائي من مهرجان الفيلم المستقل في بوسطن.  

مقالات مشابهة

  • المحجوب: عقب حكم محكمة جنوب طرابلس أصبح من الضروري إجراء انتخابات جديدة لمكتب رئاسة مجلس الدولة
  • مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"
  • فيلم The Goat يمثل مصر في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية الدولي
  • بيان عاجل لنقابة الأطباء بشأن واقعة الأطباء المتحرشين: العقوبات تصل للشطب
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي المخضرم حسن عبدالوارث
  • “الصحفيين اليمنيين” تنعى الصحفي المخضرم والنقابي حسن عبدالوارث
  • نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث
  • 38 من علماء جامعة أسيوط في تصنيف جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024  
  • الانتخابات المبكرة بالعراق ورقة ضغط أم مناورة سياسية؟
  • 19% نمو صادرات السعودية غير النفطية في يوليو