شاركت محافظة دمياط في اللقاء الختامي للمراكز الرياضية للقرى الأكثر احتياجا بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ضمن 10 محافظات مشاركة وذلك من أجل نشر ثقافة الممارسة الرياضية وتوسيع قاعدة الممارسة للقرى الأكثر احتياجا.

شاركت مديرية الشباب والرياضة بدمياط فاعليات اللقاء الختامي للمراكز الرياضية للقرى الأكثر احتياجا المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والتي تنظمها الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة بمحافظة بورسعيد خلال الفترة من 11 / 10 حتى 14 / 11 / 2023، في خماسي كرة القدم وتنس الطاولة بمشاركة محافظة دمياط ضمن 10 محافظات

دمياط تفوز بتنس الطاولة

وجاءت النتائج في نهاية الفاعليات فوز فريق دمياط لكرة القدم علي فريق البحيرة بنتيجة 4 /0، فوز فريق دمياط لتنس الطاولة على كل من فريق المنوفية وفريق البحيرة وصعود إلى الدور قبل النهائى لتنس الطاولة.

  

نشر ثقافة الممارسة الرياضية 

يهدف المشروع إلى نشر ثقافة الممارسة الرياضية وتوسيع قاعدة الممارسة للقري الأكثر احتياجا والتي لا يتوافر بها خدمات رياضية والمدرجة ضمن المبادرة الرئاسية    

يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ودكتورة منال عوض محافظ دمياط وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة القرى الاكثر احتياجا الشباب والرياضة الأکثر احتیاجا

إقرأ أيضاً:

نائلة جبر: مصر تستقبل 12 مليون لاجئ وتقدم لهم حياة كريمة دون مخيمات

صرحت الدكتورة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، أن مصر استقبلت منذ عامين أكثر من 9 ملايين لاجئ يعيشون في سلام على أرضها. وأوضحت أن هذا الجهد يُعد أحد أوجه اهتمام الدولة المصرية بحقوق الإنسان وحمايتها.

وأضافت جبر، في تصريحاتها، أنه إذا نظرنا إلى أعداد اللاجئين اليوم، نجد أنهم قد تجاوزوا 12 مليون لاجئ، مشيرةً إلى أنهم يعيشون في مصر دون إقامة في مخيمات أو أن يكونوا مهمشين. وأكدت أن تدفق اللاجئين إلى مصر لا يزال مستمرًا، خاصةً اللاجئين السودانيين الذين يأتون بشكل يومي، مما يعد دليلاً واضحًا على اهتمام الدولة المصرية بحقوق هؤلاء اللاجئين وحمايتهم.

اقرأ أيضاًعلى هامش فعاليات حقوق الإنسان بجنيف.. مايا مرسي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية بقطر

وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان بمفهومها الشامل

أحزاب سياسية: استبدال الحبس بالعمل خطوة جادة نحو تحقيق العدالة وتعزيز حقوق الإنسان

جاءت هذه التصريحات خلال ندوة توعوية نظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان لمنظمات المجتمع المدني، حيث تناولت قضايا تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر.

وأكدت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، أن رعاية مصر للاجئين تمثل جانبًا هامًا من جهودها في تعزيز حقوق الإنسان، عبر توفير حياة كريمة لكل من يعيش على أراضيها.

مقالات مشابهة

  • السعيدية تشارك في إدارة منافسات بطولة آسيا للطاولة
  • منافذ حياة كريمة في الإسماعيلية.. نستهدف أكبر عدد من المواطنين
  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. قصور الثقافة تشارك بمنتجات حرفية في المعرض 17 للثقافات العسكرية
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • مناقشات عن "السوشيال ميديا وحرب الأفكار" في أنشطة الثقافة بالقليوبية
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • نائلة جبر: مصر تستقبل 12 مليون لاجئ وتقدم لهم حياة كريمة دون مخيمات