اصطحب اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، عددا من طلاب وطالبات مدينة بورسعيد، في جولة تفقدية بمتحف النصر الحديث بميدان الشهداء، وذلك انطلاقا من أهمية تعريف الطلاب بتاريخ مصر وتزويدهم بالمعلومات التاريخية للأحداث الهامة التي شهدتها الدولة المصرية على مر العصور، بالتزامن مع الاحتفالات باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر بعد مرور 50 عاما على هذه الذكرى العظيمة.

جاء ذلك بحضور اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة ومحمد فواز رئيس حي الشرق ومحمد كمال المشرف علي مشروع بستان الإبداع. 

أكتوبر جاء بالنصر

وأكد محافظ بورسعيد في بداية اللقاء، حرصه على مشاركة الطلاب إجراء جولة داخل متحف النصر الحديث، لتعريفهم بتاريخ مصر المشرف وجهود القوات المسلحة في حماية الوطن، إذ سرد محافظ بورسعيد مع الطلاب، ما حدث خلال حرب 1973، واستطرد الحديث عن تكاتف الشعب المصري مع قواتنا المسلحة، لخوض حرب أكتوبر المجيدة، والتي جاءت محملة بالنصر والفخر والاعتزاز لكل مصري.

كما وجه اللواء عادل الغضبان، الشكر  للرئيس عبد الفتاح السيسي، على جهود التنمية التي تحدث في كافة ربوع مصر، مؤكدا أن الدولة المصرية تشهد نقلة نوعية في تاريخها.

أهمية وعي الأبناء بتاريخ مصر

و خلال حديثه للطلاب والطالبات، أكد محافظ بورسعيد على أهمية وعى أبنائنا بالتاريخ المصري، وتضحيات قواتنا المسلحة، والتي سجلها التاريخ بحروف من نور، كما وجه رسالة للطلاب والطالبات، بمواصلة الاجتهاد والتفوق في الدراسة، ليصبحوا نماذج مشرفة تساهم في الإعمار والتنمية وتحقيق مستقبل أفضل للدولة المصرية. 

وقال المحافظ إن التاريخ يسطر بحروف من نور تضحيات أبطال القوات المسلحة المصرية، ويذكر التاريخ في أنصع صفحاته قصص بطولات أبناء مصر ممن حافظوا على تراب الوطن الغالي ولم يبخلوا بأرواحهم فداء لأرضه المقدسة وكانوا المثل والقدوة للأجيال التى حملت راية إعلاء شأن مصر بجميع الميادين، وسارت على هداهم دائما وأبدا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتصارات أكتوبر محافظ بورسعيد تاريخ مصر بورسعيد محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يكرّم «يوسف البهائي» بطل العالم للناشئين في الكونغوفو

كرم اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، يوسف كريم البهائي، اليوم، بطل العالم في الكونغوفو، وذلك بعد فوزه بالمركز الأول في بطولة العالم التاسعة للشباب والناشئين المقامة في دولة بروناي، إذ حصد اللاعب يوسف البهائي الميدالية الذهبية، في المباراة النهائية مع لاعب إيراني فاز بالبطولة خلال العام الماضي.

يوسف كريم البهائي رفع اسم مصر عاليا 

وأعرب محافظ بورسعيد، عن فخره بهذه النماذج الشبابية من أبناء بورسعيد، الذين يساهمون في رفع اسم مصر عاليا بالمحافل الدولية، مؤكدا أن بورسعيد دائما تقدم الشباب الموهوب والمتميز في جميع المجالات، مقدما أسمى معاني التهنئة القلبية للبطل يوسف البهائي، وأسرته ، متمنيٱ له دوام التفوق والنجاح وإحراز مزيد من الميداليات الذهبية خلال البطولات القادمة.

البهائي يحصد الذهبية في منافسات صعبة

وحصد اللاعب يوسف البهائي الميدالية الذهبية للوشوو كونغوفو خلال منافسات بطولة العالم التاسعة للشباب والناشئين المقامة في سلطنة بروناي من 22- 30 سبتمبر، بمشاركة 80 دولة، وكان قد حصل اللاعب يوسف البهائي سابقا على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للكونغوفو تحت سن 15 عاما .

مقالات مشابهة

  • رد عاجل من التعليم عن إلغاء التقييمات والواجبات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • محافظ البحيرة تشهد احتفال المنطقة الأزهرية بانتصارات أكتوبر المجيدة
  • محافظ بورسعيد يكرّم «يوسف البهائي» بطل العالم للناشئين في الكونغوفو
  • رابط الواجبات المنزلية والأداءات الصفية لكافة الطلاب
  • بالصور.. محافظ بورسعيد يكرم "يوسف البهائي" بطل العالم للشباب في الكونغ فو
  • الكاتبة سماح أبو بكر أول ضيوف ندوات التوعية الثقافية لطلاب الإعلام
  • نقيب الأشراف مهنئًئا بذكرى انتصارات أكتوبر: ستظل علامة بارزة بتاريخ القوات المسلحة
  • أول إجازة طويلة لطلاب المدارس والجامعات.. «اعرف هتكون كام يوم»
  • حقيقة منح التابلت لطلاب المدارس الخاصة.. وشروط التسليم بالحكومية