أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن بدء أعمال الرصف بعدد من الشوارع الفرعية والرئيسية وأعمال تطوير ورفع كفاءة بعدد من المنشآت الصحية والتعليمية يستفاد منها نحو 12 ألف أسرة من أهالي المعمورة البلد، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير المناطق الحضرية الأشد احتياجا لتنضم ذلك ضمن إنجازات الدولة المصرية لصالح المواطن البسيط.

مشروع تطوير تابع لمجلس الوزراء 

وبحسب بيان محافظة الإسكندرية، فإن ذلك يأتي ضمن تنفيذ مشروع بناء القدرات CBUID لتطوير البنية التحتية في المناطق الحضرية والقائم على تنفيذه بمنطقة المعمورة البلد صندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والاتحاد الاوروبي.

إنشاء مبنى طوارئ جديد بمستشفى أبو قير العام

وفي هذا الإطار أكدت الدكتورة مرفت أحمد، رئيس وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة على توجيه محافظ الإسكندرية بسرعة إنجاز كافة المشروعات بمنطقة المعمورة البلد ، لخدمة أهالي المنطقة من بينها بناء مبني مشروع إنشاء مبنى طوارئ جديد بمستشفى أبو قير العام، وإنشاء مبنى جديد بمدرسة الشهيد محمد رمضان، بالإضافة إلى رفع كفاءة وحدتي صحة أبو قير 2 و 3.

تمهيد الطرق لخدمة 12 ألف مواطن سكندري 

وأضافت رئيس وحدة تطوير العشوائيات، أنه من المقرر رصف عدد 2 شارع رئيسي وهما: ابن النفيس والتين وعدد 50 شارعا متفرعا بمنطقة حوض الطماطم وذلك لخدمة أكثر من 12 ألف أسرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية انجازات الدولة المصرية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفرالشيخ يزور مبنى ديوان المحافظة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، في مكتبه بديوان عام المحافظة، وذلك لتهنئته بمناسبة توليه منصب محافظ كفرالشيخ، كما قدم رئيس جامعة كفرالشيخ، التهنئة للدكتور عمرو البشبيشي، لتجديد الثقة بتولية منصب نائب محافظ كفرالشيخ، متمنياً لهما التوفيق والسداد في أداء رسالتهم السامية وواجبهم الوطني، مؤكدًا على دعم الجامعة الكامل لجهود التنمية بالمحافظة.

أشاد محافظ كفر الشيخ، بالدور الذي تقوم به جامعة كفر الشيخ في خدمة المجتمع، من خلال برامجها التعليمية المتنوعة وأنشطتها البحثية والعلمية، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والمحافظة في مختلف المجالات.

وبحث اللقاء، سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والمحافظة في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، كما تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين الجانبين لمتابعة سير العمل ومتابعة المشاريع المشتركة.

IMG-20240706-WA0098

مقالات مشابهة

  • التنمية الحضرية: إدارة مشروع حدائق تلال الفسطاط ستكون بمستوى عالمي
  • رئيس جامعة كفرالشيخ يزور مبنى ديوان المحافظة
  • «التنمية الحضرية»: الانتهاء من تطوير المنطقة الثقافية بتلال الفسطاط بنسبة 100%
  • التنمية الحضرية عن تطوير تلال الفسطاط: "عايزين ننسى كلمة مناطق عشوائية"
  • رئيس «التنمية الحضرية»: «مدبولي» يعتبر إحياء حدائق تلال الفسطاط مشروع حياته
  • صندوق التنمية الحضرية: رئيس الوزراء يعتبر تطوير القاهرة التاريخية "مشروع حياته"
  • المحافظ قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • قحيم يتفقد مشروع إنشاء مبنى ومشتل صندوق النظافة والتحسين بالحديدة
  • التنمية الحضرية: مشروع حدائق تلال الفسطاط الأجمل في الشرق الأوسط وإفريقيا (فيديو)
  • الإطاحة بعدد من مروجي المخدرات بالمملكة .. فيديو