كشفت مصادر لـ«عاجل» عن صدور تعميم من وزارة التعليم، بشأن التأخر أو عدم التقيد برفع الإجازات إلى ما بعد التمتع بها أو أثناء التمتع بها، مما يتسـبب في تأخر إنهاء الإجراءات المتعلقة بها من قبل الجهة المختصة والتأثير على الميدان التربوي.

وقالت مصادر «عاجل»، إن تعميم وزارة التعليم، تضمن تعليمات منظمة للرفع بالإجازات بكافة أنواعها، كانت كالتالي:

عدم التمتع بالإجازة أياً كان نوعها إلا بعد اعتمادها بشكل نهائي في نظام فارس

عدم تقديم إجازة مرافقة مريض أو إجازة اضطرارية للموظفين الذين لديهم رصيد من الإجازات الاعتيادية أو التعويضـــية، وفي حال تقديم إجازة مرافقة مريض أو إجازة اضطرارية لعدم توفر رصـيد من الإجازات الاعتيادية يجب الإشارة إلى ذلك في خانة الملاحظات حتى لا يتم رفض الإجازة.

تمنح إجازة مرافقة المريض لزوجة الموظف أو زوج الموظفة أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثالثة، وفقاً لنص المادة (147) من اللائحة التنفيذية للموارد البشــــــرية، على أن ينص التقرير على حاجة المريض لوجود مرافق متضــمناً (اسـم المريض وبياناته - اسـم المرافق وبياناته) مع إرفاق ما يثبت صــلة القرابة، وأن يكون صادراً من منصة صحة.

عدم التأخر في رفع الإجازات المرضـية أو المرافقة بعد صـدور التقرير الطبي من منصـة صـحة ويتم إعطاء الموظف مهلة (خمســـــة أيام عمل) لتقديم الإجازة في نظام فارس، بعد صـدور التقرير، وفي حال التأخر في الرفع يتم اتخاذ الإجراء النظامي بحقه.

الإجازات المرضــــــية التي تتجاوز (30) يوماً متصــــــلة بتقرير واحد أو تقارير متفرقة، أو الإجازات الصـــــــــــادرة من جهات طبية خارج المملكة أياً كانت مدتها، فيتم الرفع بها لإدارة الموارد البشـــــــــــرية بخطاب رسمي من جهة العمل، مع إرفاق تقرير طبي مفصل وصــورة من الهوية الوطنية، وذلك لاستكمال إجراءات إحالتها للهيئة الطبية، ولا يتم رفعها في نظام فارس إلا بعد مصادقة الهيئة الطبية عليها.

وفي حال رفض الهيئة الطبية المصــادقة على الإجازة المرضــية فيتم تقديمها في نظام فارس كإجازة اعتيادية إن وجد له رصــيد، وفي حال عدم توفر ر صـيد من الإجازات الاعتيادية يتم تقديمها كإجازة اسـتثنائية إن وجد له رصـيد، وفي حال عدم توفر ذلك أيضــــاً فيتم الرفع لإدارة الموارد البشــــرية ليتم معاملته وفق المادة الثامنة في باب الإطار التنظيمي لإثبات الإجازة المرضية وإثبات الإصابة بسبب العمل، وإثبات العجز الصحي عن العمل من أطر العمل التنظيمية للائحة التنفيذية للموارد البشرية.

في حال رغبة الموظف أو الموظفة قطع إجازته الاستثنائية يتم الرفع بطلب قطع الإجازة في نظام فارس قبل المباشرة، بمدة كافية وذلك لاستكمال الإجراءات النظامية وإنهاء إجراءات التوجيه والمباشرة، على أن يتم رفع المباشرة على نظام فارس مرفقًا به نسخة من خطاب التوجيه والمباشرة.

عند رغبة الموظف أو الموظفة قطع الاجازة الاستثنائية المرافقة فيجب أن يتم إرفاق المسوغ النظامي الذي يفيد بسبب إنهاء الإجازة الاستثنائية المرافقة.

عند رغبة الموظف أو الموظفة قطع إجازته الدراسية، يتم إرفاق المســـوغ النظامي الذي يفيد بســبب إنهاء الإجازة الدراسية، مع أخذ موافقة مسبقة من قبلنا على قطع الإجازة الدراسية.

عند رغبة الموظف أو الموظفة إلغاء الإجازة الاستثنائية أو الإجازة الدراسية، فيجب إرفاق المسوغ النظامي الذي يفيد بسبب إلغاء الإجازة، مع أخذ موافقة مسبقة من قبلنا على إلغاء الإجازة.

يحق للموظفة التمتع بإجازة وضـــــــع لمدة (70) يوماً ويمكن تقديمها قبل الوضـــــــع بمدة (28) يوما، بموجب تقرير طبي عن الحالة وتحديد التاريخ المرجح للوضع.

تندرج الزيارات الطبية التي يقوم بها الموظف للجهات الطبية ضـــمن الإجازات المرضـــية المحددة في الفقرة (أ) من المادة (141) من اللائحة التنفيذية للموارد البشــــــرية، بموجب تقرير من الجهة الطبية التي تتولى علاجه ويكون عبر منصــــة صـــحة، ويقتصــــر ذلك على الموظف المريض ولا يقبل إشعار مراجعة لمرافقة مريض.

يتم تقديم إجازة الأبوة (3) أيام خلال الأسبوع الأول من تاريخ الولادة.

يتم تقديم إجازة الوفاة (5) أيام من تاريخ الوفاة للأقارب حتى الدرجة الثالثة

عدم تمكين الموظف الحاصل على إجازة دراسية أو استثنائية أو استثنائية مرافقة إلا بعد إحضار خطاب توجيه ومباشرة من إدارة الموارد البشرية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم أهم الآخبار من الإجازات یتم تقدیم وفی حال فی حال

إقرأ أيضاً:

عاجل.. العفو عن أحمد فتوح من أسرة ضحية حادث الساحل.. المحامي يكشف التفاصيل

كشف المستشار أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن اللاعب أدى واجب العزاء لأسرة السيد الشبكي، ضحية واقعة الدهس.

وقال أشرف عبد العزيز، لـ«الوطن سبورت»: «أسرة الراحل السيد الشبكي، قبلت واجب العزاء من أحمد فتوح، خلال الساعات القليلة الماضية».

وأشار إلى أن أسرة الشبكي، وعدت بالعفو عن فتوح، دون أي مقابل، في الوقت المناسب الذي يحددونه قريبا.

كان أحمد فتوح، قد شارك في تدريبات الزمالك طوال الفترة الماضية، ومنذ إخلاء سبيله، بعد دفع الكفالة المالية على ذمة قضية القتل الخطأ، فيما لم يتواجد اللاعب في مباريات الفريق خلال الفترة الأخيرة.

وكانت الدائرة الثانية في محكمة جنايات مطروح، برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوي، والمستشار عبد الجليل محمد حماد، قد قضت بإخلاء سبيل أحمد فتوح، مع كفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه، وتأجيل القضية إلى 22 أكتوبر المقبل. 

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والحكومي.. الفئات المستفيدة منها
  • هل تسبب الهجرة اضطرابات عقلية للشباب.. دراسة تكشف التفاصيل
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان حي برج البراجنة.. إليكم التفاصيل
  • الحكومة تعلن عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. تعرف على التفاصيل كاملة
  • عاجل- هزة أرضية في القاهرة.. شبكات الرصد في مصر تسجل أدق التفاصيل حول موقع الزلزال وعمقه
  • سمسرة الوظائف
  • لقاء مدبولي بالمفكرين.. أسامة الغزالي حرب: توجد طبقية في نظام التعليم
  • عاجل : صنعاء تكشف إدخال منظومة صواريخ جديدة في الهجوم الذي طال مواقع الاحتلال اليوم وهذه هي التفاصيل
  • عاجل.. العفو عن أحمد فتوح من أسرة ضحية حادث الساحل.. المحامي يكشف التفاصيل
  • مواعيد الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024