أكد العميد ياسر وهبة، مقدم احتفالية حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية، أنه مضى 50 عاما على يوم تزينت فيه مصابيح السماء، قائلًا: "50 عامًا مرت على لحظة أشرقت فيها أرض مصر بنور ربها".

السيسي يوجه التحية لأسر طلاب الأكاديمية العسكرية والأهالي يرفعون الأعلام (شاهد) السيسي يصل الكلية الحربية لحضور حفل تخرج دفعة جديدة (شاهد)

وتابع “وهبة” خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية، اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه:" نصف قرن من الزمان ولى وما زلنا نتنفس عبير نصر أكتوبر المجيد"، لافتا إلى أن ذلك النصر الذي أفاء به المولى سبحانه وتعالى على أمة كانت أحوج ما تكون إليه، وشعب طال انتظاره ليوم الحسم وجيش نظر إلى الضفة الشرقية للقناة فوجد قطعة من جسد الوطن وقد غابت النضارة عن وجهها وانطفئ بها بريق الحياة فأقسم ألا يغمض له جفن أو يرتاح له بال حتى يعيدها مجددا إلى أحضان الوطن الأم.

 

وتابع وهبة  أن نصر أكتوبر الذي أفاء به المولى سبحانه وتعالى على أمة كانت أحوج ما تكون إليه وشعب طال صبره انتظارا ليوم الحسم، وجيش نظر للضفة الشرقية للقناة فوجد قطعة من جسد الوطن، وقد غابت النضارة عن وجهها وانطفأ فيها بريق الحياة، مستطردا: "أقسم ألا يغمض له جفن أو يرتاح له بال، حتى يعيدها مرة أخرى إلى أحضان الوطن الأم، وتزامنا مع هذه الذكرى العطرة، يشهد حفل تخرج دفعات جديدة من الضباط في الأكاديمية العسكرية والكليات العسكرية، وليبقى علم مصر مرفوعا من جيل إلى جيل".

 

السيسي يصل الكلية الحربية لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية 

 

وقد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ قليل إلى مقر الكلية الحربية لحضور حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

انطلقت  احتفالية تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية 2023، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعزف السلام الوطنى، وذلك بمقر الكلية الحربية.

 

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيه  التحية لأسر طلاب الأكاديمية والكليات العسكرية قبل بدء حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية.

 

انطلق مساء الخميس حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية.

 

وتعد الكلية الحربية مصنع الرجال الأشداء، والصرح التعليمى الأول بمصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأحد مفاخر الوطن على امتداد واتساع تاريخه العريق، ذلك الصرح العسكرى العلمى الذى يعتبرالأقدم فى الشرق الأوسط وأفريقيا، يرجع تاريخه إلى عام 1811م.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد فى تصريحات سابقة، أن الأكاديمية العسكرية المصرية حريصة على تقديم أفضل ما لديها فى جميع القطاعات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية طلاب الكليات العسكرية الكليات العسكري مصر حفل تخرج دفعة جدیدة من الأکادیمیة العسکریة والکلیات العسکریة الکلیات العسکریة الکلیة الحربیة

إقرأ أيضاً:

"قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة

 


شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مناقشة مشروعات تخرج طلاب البكالوريوس بكلية الهندسة، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد قاسم عميد الكلية، الدكتور طلعت علي والدكتور محمد محمود وكلاء الكلية، اللواء طارق حافظ مدير عام إدارة الأمن الجامعي، الدكتور أحمد عاطف أمين الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية والطلاب، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجديد.

 

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على تخريج كوادر هندسية وفنية طبقًا لحاجة سوق العمل، وذلك من خلال تشجيع الإبتكار والعمل على زيادة القدرة الإنتاجية، حيث أن المشروعات المبتكرة التي نفذها الطلاب جاءت تطبيقًا للدراسة النظرية والعملية التي اكتسبها الطلاب علي مدار سنوات الدراسة.

 

وأشاد رئيس الجامعة بما شاهده من أفكار مبدعة والتي نفذها الطلاب بكل دقة ومهارة، التي تعكس مدى موهبة خريجي كلية الهندسة التي تُساهم في تخريج آلاف المهندسين المتسلحين بالعلم والخبرة اللازمة لبناء الجمهورية الجديدة.

 

كما أثنى الدكتور عبد الناصر يس على الجهد المبذول من الطلاب في تصميم مشروعات التخرج،التي بلغ عددها هذا العام ١٠ مشروع تخرج، شارك بها ٢٢٧ طالب وطالبة من أقسام الهندسة المعمارية والمدنية والكهربية، حيث قام الطلاب بعرض تطبيقات أفكارهم العلمية متضمنة أحدث ما وصل إليه العلم في تخصصاتهم، وذلك في تقنيات الإتصالات والإلكترونيات والتحكم الكهربي.

 

وأوضح الدكتور أحمد قاسم أن طلاب قسم الهندسة المعمارية قدموا تصميمات هندسية متكاملة لتخطيط وتصميم قرية للسياحة العلاجية بواحة سيوة ومشروع آخر لتصميم قرية سياحية ذكية، كما تم مناقشة أيضا مشروعات التخرج لطلاب قسم الهندسة المدنية في تخصصاتها المختلفة مثل المنشأت الخرسانية والطرق والصرف الصحي والمياه.

 

ومن الجدير بالذكر أن منسوبي الكلية احتفلوا برفقة رئيس الجامعة بذكرى بيان ٣ يوليو.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج دفعة من المعينين بالجهات القضائية
  • "قرية سياحية".. أبرز مشروعات تخرج طلاب هندسة سوهاج بواحة سيوة
  • تنسيق بين حماس وحزب الله.. والاحتلال ينقل الحرب لمرحلة جديدة
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • قلق إسرائيلي من تغيير قادة الجيش المصري والحشود العسكرية في سيناء
  • ياسر التاجورى رئيسا لغرفة المطاعم السياحية وتوماسيان نائبا
  • «همة من حديد».. إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء يد بيد مع النساء والعاملين
  • بحوث تخرج عراقية تُدرج في قواعد بيانات عالمية