في ظل تواصل القتال بين إسرائيل وحماس لليوم السادس.. وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، في زيارة لمدة 3 أيام للشرق الأوسط.

I met with @IsraeliPM Netanyahu in Israel today to reiterate ironclad U.S. support for Israel’s right to defend itself from Hamas’ terrorist attacks. pic.twitter.

com/hhuqRS3UrA

— Secretary Antony Blinken (@SecBlinken) October 12, 2023

ووعد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إسرائيل، الخميس، بتقديم الدعم الكامل لها في الحرب ضد حركة حماس الفلسطينية.

وقال بلينكن وبجواره رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في تل أبيب: "الرسالة التي أحملها إلى إسرائيل هي: قد تكون قوياً بما يكفي للدفاع عن نفسك، ولكن طالما أن أمريكا موجودة، فلن تضطر أبداً إلى ذلك.. سنكون دائماً إلى جانبكم"، كما حذر بلينكن أي أعداء لإسرائيل من استغلال وضع الأزمة>

وتحدث بلينكن في ظهور مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في تل أبيب عن تاريخ أسرته، وقال بلينكن: "لقد جئت أمامكم ليس فقط كوزير خارجية الولايات المتحدة، ولكن أيضاً كيهودي"، حيث تحدث عن كيفية فرار جده من المذابح في روسيا، وكيف نجا زوج  والدته من معسكر أوشفيتز النازي.

وأضاف بلينكن "لذلك سيدي رئيس الوزراء، أتفهم على مستوى شخصي الأصداء المروعة التي تحملها مذابح حماس لليهود الإسرائيليين، وفي الواقع، لليهود في كل مكان"، وتابع "كما أنني أقف أماكم كزوج وأب لأطفال صغار.. ومن المستحيل بالنسبة لي أن أنظر لصور الأسر التي قٌتلت ولا أفكر في أطفالي".

وقال نتانياهو: "حماس هي داعش.. وكما تم سحق داعش، كذلك سيتم سحق حماس ويجب معاملة حماس تماماً كما تم معاملة داعش".

???????????????? BREAKING: US Secretary of State Antony Blinken arrived in Israel. Blinken to Netanyahu: “We are with you and not going anywhere.” pic.twitter.com/yYn3fNMJuI

— Hananya Naftali (@HananyaNaftali) October 12, 2023

ووفقاً للجيش الإسرائيلي، لقي أكثر من 1200 شخص حتفهم وأصيب ما لا يقل عن 3000 آخرين.

وهاجم الجيش الإسرائيلي مئات الأهداف المسلحة في قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، الخميس، hvتفع عدد الفلسطينيين الذين قضوا في الهجمات إلى 1354 قتيلاً على الأقل وأصيب أكثر من 6 آلاف آخرين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

معلومات عن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد.. أسرته يهودية ويؤيد إسرائيل

ستسكن أسرة يهودية اليوم في 10 شارع داونينج، وذلك بعدما يتولى  كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا مهام منصبه، إذ أن زوجته المحامية فيكتوريا ستارمر هي يهودية ولدت لأب يهودي من أصل بولندي، وتحولت والدتها إلى الديانة اليهودية.

رئيس وزراء بريطانيا يحرص على التقاليد اليهودية

وذكر موقع صحيفة «ذا جويش كرونكيل» البريطانية الأسبوعية التي تصدر في لندن أن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا يربي أبنائه على اليهودية وينتميان هو وزوجته إلى الكنيس اليهودي الليبرالي في سانت جونز وود في لندن، وتحدث أكثر من مرة عن أهمية اليهودية بالنسبة لعائلته.

وبحسب الصحفية فإن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا حريص على تربية أطفال يعترفون بإيمان جزء من عائلة أجدادهم، وتشكل وجبات عشاء السبت جزءًا مهمًا من ذلك، وبعض التقاليد اليهودية.

عائلة زوجة كير ستارمر يهود ونصفهم في إسرائيل

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا أن نصف عائلة زوجته يهود، إما هنا أو في إسرائيل، وقال في وقت سابق: «الحمد لله إنه لم يتأثر أي فرد من عائلة زوجتي بشكل مباشر في أحداث طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر».

كما أعرب عن إحساسه العميق بالصدمة إزاء ارتفاع معاداة السامية في المملكة المتحدة، مضيفًا «نحن نقف إلى جانب المجتمعات اليهودية هنا، ونقف إلى جانب إسرائيل على المستوى الدولي».

مقالات مشابهة

  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • معلومات عن كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد.. أسرته يهودية ويؤيد إسرائيل
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار
  • مسؤول في البيت الأبيض: رد حماس من شأنه دفع المفاوضات باتجاه إتمام صفقة
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار ورد حماس
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • نتانياهو لبايدن: لن تنتهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • إسرائيل تدرس رد حماس بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب
  • الخارجية الأميركية: بلينكن شدد لنظيره الأردني على التزام واشنطن بإقامة دولة فلسطينية مع ضمانات أمنية لإسرائيل