لحج(عدن الغد)خاص:

التقى مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ فهمي بجاش ثابت اليوم بمكتب بصبر بعميد المعهد العالي لتأهيل المعلمين بمحافظة لحج الأستاذ فضل الجابري

وبحث الجانبان سبل إمكانية فتح فرع بمديرية لبعوس للمعهد العالي للمعلمين  نظرا لحاجة المديرية وبُعدها عن مركز عاصمة المحافظة، لتسهيل إلتحاق المعلمين والمعلمات ذوي شهادة الثانوية العامة بالمعهد العالي لتأهيلهم.

كما اتفق الجانبان إلى مخاطبة قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة بالشأن خلال العام الجاري على فتح الفرع بالمديرية وفقا للمعايير المتبعةبالمعهد.، كما سيتم التواصل مع السلطة المحلية بمديرية لبعوس للقيام بالاجراءات اللازمة لشروع بحصر المعلمين والمعلمات  الذين هم بحاجة إلى عملية التأهيل العلمي .

وفي ختام اللقاء قدم عميد المعهد  الأستاذ فضل الجابري شكره وتقديره لمدير مكتب التربية والتعليم  على تجاوبه وتعاونه في تسهيل وتذليل العقبات التي تواجه المعهد.


*من فهد العكمة

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع محافظة قنا، مجموعة من الأنشطة والفعاليات التدريبية في الفترة من 29 سبتمبر إلى 3 أكتوبر بمقر مكتبة مصر العامة بقنا.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء الإنسان ودعم عملية التحول الرقمي في المجتمع، وفي إطار اتفاقية التعاون بين وزارة الاتصالات ومحافظة قنا بشأن تعزيز القدرات الرقمية للشباب، والمساهمة في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة للمواطنين في قرى المحافظة ومراكزها باستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها.

وفي هذا السياق، تنفذ الوزارة برنامج تدريبي للمستوى الأول في ريادة الأعمال في إطار محور تدريب وتأهيل الشباب لتلبية احتياجات سوق العمل الحُر، ضمن أنشطة مبادرة "طوَّر وغيَّر" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

وفي إطار نشر ثقافة التعلم الإلكتروني ودعم صناعته، يتم تنفيذ برنامج تدريبي في مجال التعلم الإلكتروني باستخدام برنامج Articulate Storyline 3 لإنتاج المقررات التعليمية الإلكترونية التفاعلية، بهدف خلق مزيد من فرص العمل في هذا المجال.

وتشمل الأنشطة أيضًا ندوة حول أهمية التعلم الإلكتروني لمساعدة المعلمين على تصميم المحتوى التعليمي وإدارته بشكل إلكتروني وإنتاج الدروس الرقمية، مما يساهم في رفع كفاءة عناصر العملية التعليمية بين الطلاب والمدرسين.

وتُعقد ندوة توعية حول مخاطر التغيرات المناخية وكيفية التصدي لها باستخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ذلك ضمن جهود نشر ثقافة التعافي الأخضر المستدام بين الأفراد.

مقالات مشابهة

  • الأمير سعود بن جلوي يلتقي المعلمين والمعلمات الصينيين بمدارس جدة
  • وزير التعليم: أثر المعلمين والمعلمات رحلة ممتدة في الوطن
  • في يومه العالمي.. كيف نقل الممثلون في مصر صورة المعلم؟
  • «المشاط»: معهد التخطيط القومي له دور في تعزيز نهج وفكر التخطيط العلمي يمصر
  • التحول الرقمي والتمكين.. أبرز تطلعات المعلمين السعوديين في يومهم العالمي
  • مجلس إدارة معهد التخطيط القومي يناقش تقريره السنوي بحضور المشاط
  • المشاط تترأس اجتماع مجلس الإدارة الأول لمعهد التخطيط القومي
  • أبناء مديرية القبيطة بلحج يحتشدون تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • وزارة الثقافة تطلق برنامجاً ضخماً لتأهيل موقع سجلماسة التاريخي