الوحدة نيوز/ أُقيمت في 8 مديريات بمحافظة صنعاء، اليوم، وقفات جماهيرية حاشدة، تأييداً ومباركةً لعملية “طوفان الاقصى” التي تنفذها فصائل المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وباركت الوقفات، التي شهدتها مديريات همدان وبني حشيش وأرحب والحيمة الخارجية وصعفان ومناخة وبلاد الروس وسنحان وبني بهلول ، عملية “طوفان الأقصى” النوعية التي كشفت ضعف العدو الصهيوني وهشاشته .

وأكدت الوقفات، التي شارك فيها نائب رئيس مجلس الشورى، ضيف الله رسام، ووزير الدولة، نبيه أبو نشطان، وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات المكاتب التنفيذية ومديرو المديريات والمشائخ والأعيان ، أن ما حققه أبطال المقاومة الفلسطينية من انتصارات وملاحم بطولية كسرت شوكة العدو الصهيوني وأسقطت خرافة الجيش الذي لا يقهر.

وأشار المشاركون في الوقفات إلى أن العملية البطولية باغتت وارهبت وأرعبت العدو المحتل وجعلته في خوف وصدمة كبيرة لن يفيق منها الا بعد عقود من الزمن ، مؤكدين أن الرد الصهيوني مهما كان وحشيته لن ينال من قوة وإرادة المقاومة والشعب الفلسطيني الصامد والحر ولن يغير حقيقة أن جيش الاحتلال هُزم شر هزيمة.

وأعلنت بيانات صدرت عن الوقفات، التأييد المطلق لما جاء في خطاب قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بشان عملية “طوفان الأقصى”، مؤكدين جاهزيتهم لتنفيذ توجيهاته لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة.

وجددت الموقف الثابت لأبناء الشعب اليمني الداعم للقضية الفلسطينية والعمليات البطولية التي تنفذها المقاومة ضد العدو في عدد من المواقع في الأراضي المحتلة، باعتبار القضية الفلسطينية، القضية المركزية للشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية.

ودعت البيانات الأنظمة العربية والإسلامية إلى تجاوز حالة الانبطاح والصمت المخزي، والمبادرة في دعم الشعب الفلسطيني لتحرير أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واعتبرت صمت معظم الأنظمة العربية المحسوبة على الإسلام ، إزاء الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني، بحق الشعب الفلسطيني، وصمة عار في جبينها ، مشيرة إلى أن التطبيع مع الكيان الصهيوني جريمة لا تقل عن الجرائم و الانتهاكات التي يرتكبها الكيان الغاصب.

كما دعت دول العدوان إلى فك الحصار عن المطارات وفتح المجال أمام المجاهدين اليمنيين للالتحام بإخوتهم المجاهدين في أرض فلسطين للذود عن حرمات المسلمين والدفاع عن المقدسات الإسلامية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني

الدوحة - صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وعدد من قادة الحركة، يوم الجمعة، الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان وعددا من قادة الجبهة، في زيارة الأولى من نوعها لقيادة الجبهة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن الطرفان بحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية. 

وأضافت أن "الطرفين توقفا، في بداية اللقاء، أمام شهداء الشعب الفلسطيني والصمود التاريخي الذي أظهره شعبنا أمام جرائم الاحتلال من قتل وتدمير وتجويع ومحاولات التهجير أو خلق الفوضى، التي باءت جميعها بالفشل".

وخلال اللقاء، قدم أمين عام الجبهة ووفده التعازي لهنية باستشهاد عدد من أبنائه وأحفاده وشقيقته والعشرات من عائلته.

وأشاد المشاركون بعظمة الشعب الفلسطيني وأداء المقاومة الأسطوري، وبحثوا تفاصيل المعركة الدائرة في غزة وعلى غزة، وعمليات المقاومة في الضفة وحالة الاشتباك مع الاحتلال من قوى المقاومة داخل وخارج فلسطين في الساحات المختلفة، وتأثيرات هذه الحرب على القضية الفلسطينية ومستقبل المنطقة برمتها. 

وبحث الوفدان تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد، والتأكيد على الاستراتيجية التفاوضية للمقاومة.  

ووفق تصريح حماس، فإنه "جرى نقاش معمق حول الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة الشعب ومؤسساته الوطنية، ومن بينها تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي خاصة في ظل تزايد الحديث حول ما يسمى باليوم التالي للحرب، الذي يجب أن يتم صياغته بشكل وطني بامتياز وليس وفق أي إرادة أخرى".

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • إب.. 35 مسيرة تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • مسيرة حاشدة بلحج تأكيدا على الثبات في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بلحج نصرة للشعب الفلسطيني
  • أبناء البيضاء يحتشدون في مسيرات جماهيرية ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • مسيرات حاشدة في 22 ساحة بصعدة تحت شعار “مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني