تفقد وفد من من مديري إدارات الأوقاف والأئمة والدعاة والواعظات والعاملين بمديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، متحف كفر الشيخ، بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، والشيخ، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف، وذلك تفعيلًا لبرنامج البناء الثقافي لأئمة الأوقاف كفر الشيخ.

بدء الزيارة بجولة إرشادية داخل متحف كفر الشيخ

وبدأت الزيارة بجولة إرشادية داخل متحف كفر الشيخ استمتع خلالها الزوار بالقطع الأثرية الموجودة ضمن سيناريو العرض المتحفي، كما أبدي الحضور من مديري إدارات الأوقاف والأئمة والدعاة والواعظات والعاملين إعجابهم الشديد بمقتنيات المتحف خاصةً المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، وحرص الجميع على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية.

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّ الإنجازات التي شيدتها الدولة تتحدث عن نفسها ومنها متحف كفر الشيخ، مشيدًا بما تم ويتم من مشروعات متعددة تقام في شني ربوع الجمهورية.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

جدير بالذكر، أنّ متحف كفر الشيخ افتتح عام 2020، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، إضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر»، وهو من أروع التماثيل التي اكتُشفت في مصر، إضافة لقطع أثرية تعود لعدد من العصور المتعددة منها ما هو «إسلامي، وقبطي»، وغيرهما من العصور.

وتسجل أسعار تذاكر دخول المتحف 20 جنيهًا للمصريين، و10 جنيهات للطالب، بينما بلّغت أسعار تذاكر دخول المتحف للزائر الأجنبي 120 جنيهًا، و60 جنيهًا للطالب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ وزارة الأوقاف برنامج البناء الثقافي أوقاف كفر الشيخ المشروعات القومية متحف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما بمركزي مطوبس، والحامول، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشييدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، برعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ

وتضمن افتتاح المساجد مسجد عز الدين بقرية برمبال بمركز مطوبس، ومسجد قرية 63 الجدية بمركز الحامول، بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات، والشيخ سعد مطاوع، مدير إدارة مطوبس بحري، والشيخ صبحي أبو زامل، مدير إدارة الحامول غرب، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وأدى خطبة الجمعة بمسجد عز الدين بقرية برمبال بمركز مطوبس، الدكتور على الله شحاته الجمال، إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

وعُقدت مقرأة للأئمة في مسجدي الافتتاح، وعقب صلاة الجمعة مباشرةً عُقدت مقرأة أخرى للجمهور في المسجدين، كما عُقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، ولقاء الجمعة للأطفال.

التزام مساجد كفر الشيخ بخطبة الجمعة

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّ جميع المساجد التزمت بالخطبة الموحدة، والتي جاءت تحت عنوان «وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا»، كما تم الالتزام بالوقت المُحدد على مستوى المحافظة، ولم يتم رصد أي مخالفات.

مقالات مشابهة

  • تفعيلاً لبروتوكول التعاون.. جامعة أسوان تبدأ تدريب 50 خطيباً وواعظاً بالأوقاف
  • أطول برج خشبي في العالم..من المدينة التي ستحتضنه؟
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • لجنة "الخريطة السياحية" برئاسة نائب المحافظ تتفقد المنطقة الأثرية بأخميم
  • خبير آثار يطالب بحذف اسم مصطفى وزيري من البرديات التي كشفتها بعثته الأثرية
  • هوية وطنية وتراث عريق.. المتاحف الإقليمية بالمملكة شاهدة على حضارة لآلاف السنين 
  • دورة تدريبية عن الترميم الأخضر لمرممي متحف الحضارة
  • متحف الغردقة: لدينا 1400 قطعة أثرية تحاكي جوانب الرفاهية في حياة المصري القديم
  • متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي للعمل الخيري مع ذوي الهمم
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ