استقبل سفير دولة فلسطين بمصر، دياب اللوح، وفداً برلمانياً من ممثلي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لإعلان التضامن والتأييد مع الشعب الفلسطيني في صموده ومقاومته للعدوان الغاشم، الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وللتعبير عن تضامن الموقف المصري الشعبي إلى جانب الموقف الرسمي تجاه القضية الفلسطينية، وذلك اليوم الخميس في مقر السفارة بالقاهرة.

السفير الفلسطيني يٌطلع النواب على اعتداءات اسرائيل

تشكّل الوفد من وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، النائب طارق الخولي، وأمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، محمد تيسير مطر، وأمين سر لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ، نهى زكي، وعضويّ تنسيقية الأحزاب والسياسيين، لطفي سلمان، ومنى قشطة.

وأطلع السفير دياب اللوح البرلمانيين المصريين على اعتداءات اسرائيل القوة القائمة بالإحتلال وعدوانها الدموي الغاشم على أبناء الشعب الفلسطيني، والجرائم التي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية، وتستخدم فيها الأسلحة المحرمة دولياً بما فيها الفسفورية والعنقودية، واستمرار آلة الحرب الإسرائيلية في تدمير وقتل البشر.

كما أشار السفير الفلسطيني إلى قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطع الإمدادات بالاحتياجات الأساسية عن المواطنين المدنيين العزل، في أبشع أشكال العقوبات الجماعية، مثل قطع الكهرباء والمياه والأدوية والوقود والانترنت، واستمرار جرائم القتل والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين وأرضهم ومنازلهم ومقدساتهم وممتلكاتهم ومركباتهم في الضفة الغربية والقدس، مطالباً بضرورة تكاتف المجتمع الدولي بالـتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين .

وبحسب بيان السفارة، فقد ثمن السفير دياب اللوح الموقف المصري الرسمي والبرلماني والنقابي والشعبي، مؤكداً أن الموقف المصري أثبت كالعادة أن مصر هي السند والمدافع الأول عن حقوق الشعب الفلسطيني، وعلى محورية الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية، والتي تعتبرها مصر امتداداً لأمنها القومي، وتحرص دوماً على رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

واتفق الحضور على تنسيق التعاون المشترك لنشر حقيقة ما يجري في فلسطين على العديد من البرلمانيين الأجانب، وكذلك وسائل الاعلام الأجنبية، ودحض الروايات الكاذبة التي يتم ترويجها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين السفارة الفلسطينية التنسيقية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني

«العالم علمين».. شعار يستمر للعام الثاني على التوالي، بعد إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، الذي جذب أنظار العالم إلى المدينة الساحرة، وتستمر فعالياته على مدار نحو 50 يوما، تذخر بالفعاليات الفنية والترفيهية المميزة، التي تستهدف نحو 15 مليون سائح في واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم.

فعاليات مهرجان العلمين

ينقسم مهرجان العلمين إلى 5 مهرجانات هي «الموسيقى والمسرح، الطعام، الرياضة، الترفيه، ونبتة»، والأخير يخاطب الطفل ويترأسه الفنان أحمد أمين، ويعكس «نبتة» مدى اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالأطفال والعائلة، كما يقدّم تجربة متكاملة لجمهور مهرجان العلمين.

تشهد فعاليات مهرجان العلمين تنظيم 10 حفلات غنائية لأبرز النجوم المصريين والعرب، بينهم عمرو دياب، محمد منير، كاظم الساهر، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي وفريق كايروكي، وغيرهم، كما تتضمّن فعاليات المهرجان 35 فعالية ترفيهية، و12 حدثا رياضيا تغطي جانبا كبيرا من الألعاب الجماعية والفردية.

مفاجآت الكينج لجمهوره في العلمين الجديدة

وأكد الفنان محمد منير لـ«الوطن»، أنّه يتشوق إلى رؤية جمهوره بعد تقديمه حفل نجاح في مهرجان العلمين الجديدة العام الماضي، ولذلك سيجهّز العديد من المفآجات للجمهور، متمنيا أن ينال الحفل إعجاب جميع الحضور.

وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إقامة معظم فعاليات مهرجان العلمين في الفترة الصباحية ترشيدا للطاقة، وهو القرار الذي قوبل بإشادة من قبل الخبراء والمتخصصين، وبينهم المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، الذي أكد أنّ قرار إدارة المهرجان بإقامة حفلات وفعاليات الدورة الثانية صباحا بهدف ترشيد الاستهلاك وتوفير الطاقة هو قرار إيجابي وفعال.

60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين

وخصصت الشركة 60% من أرباح المهرجان هذا العام لصالح الأشقاء في فلسطين، كما قررت رفع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري في فعاليات المهرجان، وهو القرار الذي أشاد به فلسطينيون، وأكدوا أنّها لفتة إنسانية نابعة من موقف مصر الثابت تجاه أهالي فلسطين.

الدكتور أيمن الرقب، المحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أشاد بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباحها لصالح فلسطين، وأكد أنّ الأمر ليس جديدا على الشعب المصري.

تضامن مصري مع غزة

المحلل الفلسطيني أكد لـ«الوطن» أنّ بلاده تلقت دعما من مصر سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي منذ الساعات الأولى للحرب على غزة، حيث كان المصريون يتحسسون أخبار فلسطين لإعلان التضامن الكامل معها ورفض المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إنّ القرار يرفع معنويات الشعب الفلسطيني، ويؤكد حرص كل قطاعات الشعب المصري على دعم فلسطين، متابعا: «المبادرة مقدّرة بشكل كبير من الشعب الفلسطيني، الذي لا ينسى من يقف معه».

مقالات مشابهة

  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش ترجئ عقد ندوتها الصحفية
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير اليونان بمصر
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف