بناء على توجيهات وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، أحال مدير عام الادارة العامة للجمارك عبدالله الشرهان بعض الاشرافيين للتحقيق مع وقفهم عن العمل وذلك لمصلحة التحقيق بسبب اخراجهم شحنات ديزل محجوزة دون اتخاذ الاجراءات اللازمة.

.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

إدارة الجمارك تحدث مركزا للمراقبة عن بعد بطنجة

أعلنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة للفاعلين الاقتصاديين والمعشرين المعتمدين لدى الجمارك وشركات النقل وكذا مستغلي مخازن وساحات الاستخلاص الجمركي، أنه سيتم ابتداء من اليوم الخميس، فاتح غشت، الشروع بالعمل بالمركز الجهوي للمراقبة عن بعد بطنجة ، الكائن بمقر المديرية الإقليمية لطنجة.

وأوضحت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في بلاغ صحافي، أن هذا الإجراء المهم يندرج في إطار التبسيط المستمر لإجراءات التعشير لفائدة الفاعلين الاقتصاديين، كما يهدف إلى إحداث نقلة نوعية فيما يخص تعزيز شفافية العمليات الجمركية، وتقليص آجال التعشير، وربح الوقت وخفض التكاليف مع تجنيب الفاعلين التنقلات غير الضرورية، وكذلك فيما يخص التحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة من قبل المصالح الجمركية.

ويكمن هذا المقتضى الجديد في تجميع عمليات المراقبة عن بعد للتصاريح المفصلة بجهة الشمال داخل مركز واحد وهو مركز المراقبة عن بعد، الذي سيضم فريقا من المفتشين المراقبين المكلفين بمراقبة التصاريح عن بعد. وقد أضحى هذا التقدم ممكنا بفضل التجريد الكلي لمسار التعشير المتاح عبر النظام المعلوماتي "بدر BADR".

وسيقوم المركز، في مرحلة أولى، بمعالجة تصاريح الاستيراد المسجلة بطنجة-المتوسط والمنتقاة بالمسار الأخضر أو البرتقالي وتصاريح الاستيراد والتصدير المنتقاة بالمسار الأخضر أو البرتقالي المسجلة بمخازن وساحات الاستخلاص الجمركي بطنجة.

لمواكبة هذا التغيير، تضع إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة رهن إشارة الفاعلين البريد الإلكتروني التالي: [email protected] أمن أجل تلقي آرائهم واقتراحاتهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم في مرحلة ثانية توسيع هذه التجربة النموذجية التي قادتها الجمارك في شمال المملكة إلى جهة الدار البيضاء وذلك قبل المرحلة النهائية التي ستعرف إطلاق مركز وطني للمراقبة عن بعد مخصص لمعالجة العمليات المذكورة أعلاه.

 

 

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بدهس طبيب بالفيوم 4 أيام على ذمة التحقيق
  • دار الإفتاء توضح حكم شراء مصادرات الجمارك
  • وفاة شخص جرفه السيل بوادي مسله والدفاع المدني يباشر
  • رموز ونشطاء في الهند يطالبون بوقف إرسال شحنات الأسلحة إلى الاحتلال
  • إدارة الجمارك تحدث مركزا للمراقبة عن بعد بطنجة
  • مواعيد عروض المهرجان القومي للمسرح المصري اليوم
  • محافظ المنيا يحيل أطباء وإداريين متغيبين عن العمل دون عذر للتحقيق
  • اجراءات مضاعفة.. هذا ما أوعز به وزير المالية إلى مديرية الجمارك
  • توجيه شحنات الغاز الأميركية لآسيا يعيد نفوذ روسيا إلى أوروبا
  • إخراج مسمار طوله 15 سم من رأس مسن .. صورة