الوطن:
2024-10-05@04:07:16 GMT

أمطار تضرب 8 محافظات غدا.. و«الأرصاد» تحذر من ظاهرتين

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

أمطار تضرب 8 محافظات غدا.. و«الأرصاد» تحذر من ظاهرتين

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الجمعة في المحافظات، إذ تشهد البلاد فرص سقوط أمطار مع تأثير رياح مثيرة للرمال والأتربة على محافظات «جنوب سيناء، البحر الأحمر، الوادي الجديد، الأقصى، سوهاج، أسوان، المنيا، بني سويف، المنيا، الفيوم»، وتصل سرعتها إلى 36 كيلومتر في الساعة.

أماكن سقوط الأمطار غدا الجمعة 

عن أماكن سقوط الأمطار غدا الجمعة، أشارت التوقعات إلى تعرض 8 محافظات وهى «البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، بورسعيد، دمياط، الغربية، الشرقية» إلى سقوط أمطار، وتصل نسبتها إلى 30% على فترات متفاوتة على مدار اليوم.

حالة الطقس غدا في المحافظات 

وتتعرض محافظات «القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الشرقية، المنوفية، الدقهلية، البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ» تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية إذ حذرت منها خبراء هيئة الأرصاد الجوية بتوخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر.

وأشار خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غداً طقس غائم جزئيا على جميع المحافظات فيما عدا جنوب الصعيد إذ يسود طقس مشمس، وعن حركة الأمواج فى البحر الأحمر تكون معتدلة يصل ارتفاعها إلى 2.5 متر، وفي البحر المتوسط تكون خفيفة تتراوح بين 1 إلى 1.5 متر وتكون شمالية غربية.

وتعمل ظاهرتي الشبورة المائية والرياح المثيرة للرمال والأتربة على حجب الرؤية الأفقية أحيانا على الطرق في المحافظات وسط تحذيرات بتوخي الحذر 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس المحافظات غدا حالة الطقس غدا في المحافظات حالة الطقس غدا الجمعة طقس الأيام المقبلة حالة الطقس الطقس في الأيام المقبلة حالة الطقس في مصر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية اليومية، بأنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع وريمة وتمتد غرباً إلى سهل تهامة.

 

وأضاف بأنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عدن، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

 

ونبه المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.


مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار