مصراوي:
2024-10-03@08:55:20 GMT

بيان برلماني عاجل بشأن تطورات الأوضاع في فلسطين

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

بيان برلماني عاجل بشأن تطورات الأوضاع في فلسطين


كتب- نشأت علي:

تقدم النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ببيان عاجل بشأن تطورات الأوضاع وخطورتها بفلسطين وأبعاد العدوان الإسرائيلي علي غزة وتداعياته السلبية على القضية الفلسطينيه والأمن القومي المصري.

وأكد "أبو العلا" أن العالم أجمع يتابع التصعيد الحالي الخطير في الأراضي الفلسطينية المُحتلة وغزة الأبية واعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة على الشعب الفلسطيني، وامتدادها إلى حدود مصر الشرقية، وهو ما يمثل خطورة كبيرة تتطلب الوقفة الحاسمة لتداعياتها السلبية على أمن واستقرار المنطقة كلها بشكل عام وأمن مصر القومي وسيادتها الكاملة على كل شبر من أراضيها ووحدتها الكاملة المقدسة.

وأشار إلى أن العالم يدافع عن إسرائيل وتجاوزتها دون احترام لأي حق من حقوق الإنسان ورغم ذلك يتحدثون بشكل مُستمر عن حقوق الإنسان وإسرائيل تمارس التجويع بحق شعب بأكمله ويهدمون المنازل، ويستولون على الأراضي وهو ما يؤكد أن إسرائيل دولة فصل عنصري ودولة لا تعرف حقوق إنسان ولا تعترف بها وهو الأمر الذي يستوجب على البرلمانات أن ترسل بصوت الشعوب رسائل الدعم وتُعلي صوت الاستغاثة للشعب العربي الفلسطيني المتمسك بأرضة الرافض لكل مخططات التهجير، وعلى رأسها برلمان مصر التي حملت على عاتقها القضية الفلسطينية والتأكيد على إدخال سلاسل الإمدادات للمواد الإغاثية والطبية سواءً المقدمة من الشعب المصري أو الشعوب العربية أو مؤسسات الإغاثة الدولية لصالح أهالي غزة.

وأختتم النائب أيمن أبو العلا، حديثه بتأكيد أهمية مناقشة هذا البيان في جلسة الأحد المقبل، المقرر فيها عودة المجلس للانعقاد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني أيمن أبو العلا طوفان الأقصى قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي هجوم حماس

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا

الوطن|متابعات

التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي اليوم المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا، بول سولير، بحضور سفير الجمهورية الفرنسية لدى ليبيا، مصطفى مهراج

وناقش اللقاء التطورات الإيجابية للأوضاع السياسية والاقتصادية التي تشهدها ليبيا من تحفيز المؤسسات على المضي قدماً بالعملية السياسية للوصول إلي الانتخابات.

ونقل المبعوث الفرنسي، تحيات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مثمناً الخطوات المتخذة من قبل الرئيس، محمد المنفي واصفاً إياها بالشجاعة والإيجابية.

من جانبه أكد الرئيس، أهمية تحسين الوضع الإقتصادي الذي يحتاج إلى استكمال مزيد من الخطوات بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في تسيير الحوار بالخصوص، مما ينعكس بالاستقرار السياسي والأمني الذي يمهد للاحتكام للشعب بشكل مباشر. الوسومإيمانويل ماكرون المجلس الرئاسي الوضع الإقتصادي فرنسا ليبيا

مقالات مشابهة

  • عاجل - الحكومة توافق على انضمام مصر لبروتوكول حقوق المسنين الأفريقي، تعزيز الحماية والاندماج لكبار السن في المجتمعات
  • تعرف على تشكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
  • عاجل - مدبولي: تطورات المنطقة المتسارعة تفرض ظرفا استثنائيا على الأوضاع الاقتصادية
  • لحظة بلحظة.. آخر تطورات الأوضاع في الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • برلماني يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار مُلزم لإسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين ولبنان
  • العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • مقهور ومجروح .. طوني خليفة يعلق على تطورات الأوضاع في لبنان (فيديو)