طورالباحة (عدن الغد ) ماجود السحيري

اقامت صباح اليوم الخميس ١٢ اكتوبر ٢٠٢٣ م مدرسة (ابو موسى الاشعري) حاليا" مدرسة (قحطان الشعبي) قديما" لتعليم الاساسي بمديرية طورالباحة محافظة لحج ، حفلا طلابيا" كرنفاليا" احتفالا" بالذكرى ال55 لاقدمية تاسيس المدرسة.. وتزامنا" مع اعياد ثورة ١٤ من اكتوبر المجيدة.. وبرعاية ودعم من السلطة المحلية بالمديرية ممثلا" بمديرها العام العميد ركن/بسام الحرق، وبإشراف وتنظيم اللجنة الفنية المشكلة

  ٱفتتح الحفل بايآت قرآنية تلاها الطالب معتز .

. ثم بعدها القى الطالب عبدالله صلاح كلمة الطلاب كما تحدث ايضا" الاستاذ شوقي الغبس بكلمة إدارة المدرسة رحب فيها بكافة الضيوف الحاضرين كلا" من مدير عام المديرية وممثلي المجلس الانتقالي والمكاتب التنفيذية وكل الشخصيات الاجتماعية والعسكرية والسياسية والتربوية الضيوف الحاضرة ..

   كما تخلل الحفل عدد من الكلمات ابتدا" بكلمة إدارة التربية الذي القاها الاستاذ سعيد حسن رائيس قسم التدريب والتاهيل بمكتب التربية .. وكلمة السلطة المحلية الذي القاها الاستاذ فهمي الهبوب المستشار القانوني للسلطة المحلية ثم كلمة قيادة المجلس الانتقالي بالمديرية التي القيت من قبل الشيخ محمد هواش نائب رائيس المجلس

   تطرق الجميع في كلماتهم عن اهمية ذكرى تاسيس مدرسة قحطان الشعبي قديما" (مدرسة ابو موسى الاشعري حديثا") باعتبارها احد اقدم المدارس النظامية في مديرية طورالباحة، والتي  تخرج من مقاعدها جيلا" اسهم في تاسيس الدولة من ابناء الرعيل الاول ،والذين اسهموا بالكثير في صنع امجاد الوطن وعلى راسهم الشهير (قحطان الشعبي) الذي نسبت المدرسة إلى اسمه سابقا"

  موضحين ايضا" ان هذا الحفل ياتي تزامنا" مع احتفالات الذكرى ال60 لثورة 14 من اكتوبر العظيمة، الثورة التي ولدت من رحم المعاناة وقامت ضد الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس الا وهي بريطانيا العظمى

  مؤكدين ان ثورة اكتوبر صنفت من اعظم الثورات التحررية على مستوى العالم العربي .. ومتناولين ذكر ممارسة الاحتلال البريطاني في بلادنا آنذاك ، والردود القوية التي تلقاها مع قيام ثورة اكتوبر ..ثورة الحرية والكرامة التي انطلقت اول شرارتها من قمم جبال ردفان الآبية 

 مشيرين وبكل فخر للارواح التي زهقت والشهداء الذين سقطوا في سبيل طرد الاستعمار وتطهير البلاد منه ..موضحين  اهمية احياء هذه الذكرى التاريخية بحيث يتوجب على كل مواطن استذكارها  والاحتفال بها وعدم تجاهلها ،كونها مصدر فخر واعتزاز لما امتلكته من قوة وعزيمة وتضحية ، ورفض للذل والهوان ، واطاحت باعتى مستعمر مغتصب جثم على بلادنا ..

  وعلى نفس الصعيد والمشهد اختتم الحفل بعرض عدد من الفقرات الطلابية الكرنفالية تمثلت برسم لوحة ١٤ اكتوبر ثم سباق العاب القوى وسباق العبة الشعبية (سباق الجواني) والعرض العسكري الطلابي ..واخيرا" انتهى الحفل بتكريم اللجان والمشاركين شاكرين جهودهم التى بذلت ..

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟

قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استقالة وزيري الصحة فخر الدين كوجا، والبيئة والتحضر والتغير المناخي محمد أوزهاسكي، في أول تعديل يطرأ على مجلس الوزراء بعد خسارة حزب العدالة والتنمية الحاكم الانتخابات المحلية التي جرت في آذار /مارس الماضي، وأسفرت عن تقدم غير مسبوق لحزب "الشعب الجمهوري" المعارض.

ووفقا لما نُشر في الجريدة الرسمية مساء الاثنين، عين الرئيس التركي، مراد كوروم مجددا في منصب وزير البيئة، وكمال مميش أوغلو وزيرا للصحة.

وكانت كواليس العاصمة التركية أنقرة شهدت خلال الأيام الأخيرة أحاديث عن إقالة كوجا الذي شغل منصب وزير الصحة منذ عام 2018.

من جهته، كتب أوزهاسكي عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه طلب من الرئيس التركي إعفائه من مهامه بسبب أسباب صحية.



تجدر الإشارة إلى أن كوروم الذي عين وزيرا للبيئة، كان قد شغل المنصب ذاته لمدة 5 سنوات في الحكومة التركية السابقة، كما خاض سباق الانتخابات المحلية للفوز برئاسة بلدية إسطنبول، إلا أنه خسر أمام منافسه من حزب "الشعب الجمهوري" المعارض أكرم إمام أوغلو.

في السياق، علق الصحفي التركي كمال أوزتورك على قرارات التعيين الجديدة في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس"، مشيرا إلى أن هذا "ليس التغيير المتوقع بعد الهزيمة الثقيلة في الانتخابات المحلية".

ورجح أوزتورك وقوع تغييرات جدية في السياسة التركية، موضحا أن ملاح هذه التغييرات ستتضح في شهر كانون الأول /أكتوبر المقبل.

وكان حزب "العدالة والتنمية"، مُني بخسارة كبيرة بالانتخابات المحلية التي شهدتها البلاد في 31 آذار /مارس الماضي، حيث تراجع عدد البلديات التي يترأسها بشكل كبير لصالح حزب "الشعب الجمهوري" المعارض، الذي أصبح الحزب الأول من حيث أصوات الناخبين لأول مرة منذ أكثر من 35 عاما.

مقالات مشابهة

  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • ثورة ( عشر جنود ) والقائد عريف !!
  • هل هي ثورة على حكم الإخوان.. أم ثورة مضادة لثورة يناير؟!
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • قومي المرأة بالمنيا يحتفل بثورة 30 يونيو
  • ليلة "وردة" تجمع أربع نجمات في جدة
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • استقالة وزيري البيئة والصحة في تركيا.. من حل مكانهما؟
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات في جدة
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات بجدة