لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

عقد ظهر اليوم الخميس الأستاذ ناصر عوض موسى علوي مدير عام مديرية لودر ، اجتماعاً موسعاً مع رؤساء منظمات جمعيات المجتمع المدني في مكتبه لتعزيز العلاقة بينهم ولتفعيل أعمالهم على الواقع ، حيث جاء هذا الاجتماع إنطلاقاً من الحس الوطني لمأمور لودر ، لتحديث قاعدة البيانات ووضع خارطة إدارية لكل جمعية وفقاً وللقانون المنصوص عليه في مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل في المحافظة أبين والمديرية لودر.

وخلال الأجتماع ترحم الأستاذ ناصر عوض موسى علوي مأمور لودر وكل الحاضرين على روح الفقيد علي احمد الجعدني مدير مكتب المدير العام ، من ثم تحدث وقال لابد من تعزيز أواصر العلاقة بين جمعيات المجتمع المدني والسلطة المحلية في المديرية ، ولابد كذلك من برهنة أعمال كل جمعية على الواقع وبصورة محسوسة .

حيث أكد بإنه يرفض رفضاً قاطعاً كل جمعية صورية لا لها وجود على ألأرض ، وحمّل رؤساء الجمعيات المسؤولة الكاملة وراء كل مايحدث من قبلهم إن كان هناك جمعيات من هذا القبيل.

كما أوضح بضرورة العمل المشترك والتعاون وتحديث بيانات كل جمعية وربطها ربط مباشر بمكتب الشؤون الأجتماعية والعمل بالمديرية.

وفي ختام حديثه شكر محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم على الطفرة النوعية التي أوجدها في عمل الجمعيات ، كما شكر كذلك الدكتور فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل في المحافظة أبين والشكر موصول كذلك للأخ جمال موسى عبدربه مدير مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل في المديرية لودر ولكل رؤساء الجمعيات.

وفي ختام الأجتماع ناقش الجميع عمل آلية منظمة ومرتبة وذات طابع معلوماتي في كل جمعية ، واتفقوا في اجتماعهم على المخارج التالية :

1_ يؤكد الأجتماع على ضرورة موافاة مدير عام مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل في المحافظة أبين بكل جديد في الجمعيات وضرورة الاهتمام من قبله بمنظمات المجتمع المدني في المديرية لودر للحصول على كافة الأمتيازات وحقوقها أسوة ببقية المديريات الأخرى
2 _ يلزم من كل رئيس جمعية تحديث قاعدة البيانات وعمل أرشفة وبرامج وخطط لكل جمعية 
3 _ يوصي الأجتماع بوضع دراسات فنية مع جداول الكلفة لأي مشروع تتبناه أي جمعية 
4 _ يوصي الأجتماع بتكليف الاستاذ حسن ناصر دمبع رئيس مؤسسة بريق الأمل كمنسق للمنظمات الدولية في المديرية لودر 
5 _ أقر الأجتماع بعدم ترشيح أو تسجيل أي نازح أو معاق أو أي أسرة فقيرة إلا عبر مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المديرية وهو يتحمل مسؤولية ذلك 
6  _ أقر الأجتماع بإن على الأخ جمال موسى عبدربه مدير مكتب الشؤون الأجتماعية والعمل في المديرية لودر متابعة كل هذه المخرجات.

حضر اللقاء عضوا المجلس المحلي الأستاذ علي صالح جعيم والأستاذ عبدالله حنشل والأخ جمال موسى عبدربه مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لودر.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی المدیریة لودر مدیر مکتب مدیر عام

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية

تابعت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية أنشطة مكتب التشغيل التابع لها والملحق بها داخل المبنى، وذلك فى إطار تنفيذ خطتها نحو ميكنة الخدمات المُقدمة للمواطنين وبشكل كامل، تمهيدًا لإطلاقها على منظومة "مصر الرقمية".

وذلك لتسهيل وسرعة إجراءات الخدمات المُقدمة  للمواطنين من مديرية العمل، وخاصة خدمات قياس مستوى المهارة وشهادة القيد وتوحيد مُسميات المهن، طبقا للتصنيف المهني الصادر من رئاسة مجلس الوزراء عام 2017، والقضاء على السجلات الورقية وإنشاء قواعد بيانات كاملة للمواطنين الحاصلين على شهادات قياس مستوى المهارة، وشهادة القيد من حيث الاسم والرقم القومى والمهنة و مستواه المهارى، وتوحيد إجراءات تلك المنظومات، وبدء خطة للمتابعة المستمرة بين المديرية والإدارة المركزية المختصة بالوزارة لإجراءات تنفيذ المنظومة واستخراج التقارير و الاحصائيات المستمرة لتقديم المعلومات المُوثقة لمتخذى القرار.

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، إن المديرية مستمرة في متابعة مكتب التشغيل بصفة مستمرة تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديري المديريات بالمحافظات باستمرار المتابعة لتفعيل آليات العمل داخل المكاتب والأجهزة التابعة لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين ، وحوكمة منظومات العمل فى كافة الملفات وربطها بمركز المعلومات بديوان الوزارة ، والمتابعة المستمرة لكافة الأعمال المنوط بالمديريات وأجهزتها القيام بها.

وأضاف مدير المديرية أن شهادة القيد أو ما يسمى "كعب العمل" يعتبر واحدًا من أهم المستندات التي تطلب كمصوغات للتعيين بالمنشآت ، ويتم استخراجه من أقرب مكتب عمل بالقرب من محل الإقامة للمواطنين ، كما أنه يصدر مجاناً خدمة للمواطنين ، وتسهيلاً من الدولة والوزارة لاستيفاء كافة الأوراق المطلوبة للتقديم لشغل أى فرصة عمل يتم توفيرها للباحثين والراغبين عن العمل.

مقالات مشابهة

  • الواحدي يرأس اجتماعا لمناقشة الجوانب المتعلقة بتعزيز تماسك الجبهة الداخلية بريمة
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • الصراع مستمر حول رئاسة أكبر الجمعيات النسائية في الشمال (بيان حقيقة)
  • الشغدري يرأس اجتماعا لمناقشة مستوى تحسين الخدمات وتنمية الموارد بالضالع
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • عطل طارئ بمحطة نبع السن في اللاذقية والعمل جار على إصلاحه
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم