(عدن الغد)خاص:

انتقدت الكاتبة والناشطة السياسية سارة عبدالله حسن الحكم الذي صدر من قبل المحكمة العسكرية الابتدائية بالمنطقة العسكرية الرابعة، يوم أمس الأربعاء، وإدانتها لشخص في مقتل الشاب عبدالملك السنباني، والتي اعتبرته بالقتل الخطأ.

وكتبت سارة على منصة حسابه في "أكس" تويتر سابقا: بسهولة تحولت قضية مقتل ونهب ممتلكات الشاب عبدالملك السنباني من قبل جنود احدى النقاط العسكرية الى قضية قتل بالخطأ !".

وأضاف " إذ قضت المحكمة العسكرية في المنطقة العسكرية الرابعة بتوجيه التهمة لمتهم واحد بالقتل الخطأ وحكمت عليه بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ!.. وحكمت ببراءة بقية المتهمين وبدية لا تتعدى 1300 دولار لأولياء الدم".

وعلقت سارة بالقول " هل هذا حكم قضائي ام تصريح سافر بالقتل للناس ونهب ممتلكاتهم ، تم ترقيع الجرائم بأنها قتل خطأ؟.. الظلم ظلمات يوم القيامة".

وأدانت المحكمة العسكرية الابتدائية بالمنطقة العسكرية الرابعة، أحد المتهمين بقتل الشاب "السنباني"، غير العمد، وبرأت 4 آخرين.

ونص حكم المحكمة على معاقبة المُدان وفقًا للائحة الاتهام من النيابة العسكرية، بدفع دية القتل غير العمد، والحبس لمدة عام مع وقف التنفيذ.

ولقي المجني عليه مصرعه،  بأحد الحواجز الأمنية القائمة غربي محافظة لحج في سبتمبر من العام 2021.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بشأن مشاورات مسقط.. سياسية الانتقالي تؤكد رفضها تجزئة الملفات

أكدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رفضها تجزئة ملفات العملية السياسية، من خلال خارطة الطريق الأممية والمفاوضات الجارية في مسقط.

الهيئة في اجتماعها، الأحد، برئاسة الدكتور ناصر الخبجي، أكدت رفضها المشاركة في أي مفاوضات إذا لم تكن قضية شعب الجنوب المحور الرئيسي للعملية السياسية وتلبي تطلعات شعب الجنوب، مجددة التأكيد بأن أي حوار او تفاوض يجب أن يتضمن الإطار الخاص بقضية شعب الجنوب.

وشددت أنه لن تكون هناك أي حلول أو سلام ما لم تكن قضية شعب الجنوب حاضرة في مختلف مراحل الحوار او التفاوض.

وتزامنت تصريحات الهيئة مع بدء جولة مشاورات الأسرى والمعتقلين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الإرهابية التي تنعقد هذه المرة في العاصمة العمانية مسقط برعاية من مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

مقالات مشابهة

  • المحكمة التجارية تصفع اتصالات أحيزون وتأمرها بدفع تعويض 6 مليار درهم بسبب الإحتكار وعرقلة تطور قطاع الإتصالات
  • قاض في نيويورك يرجئ الحكم على ترامب في قضية
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية دفعه مبالغ طائلة لنجمة أفلام إباحية مقابل صمتها
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية دفعه مبالغ طائلة لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها
  • تواريخ مرتبطة بقضية مقتل طالب الرحاب.. بعد تحديد جلسة الطعن على الحكم
  • في سابقة تاريخية.. المحكمة العليا الأميركية تمنح ترامب حصانة جزئية
  • مجلس الدولة ينظر زوال عضوية مرتضى منصور من نادى الزمالك
  • بعد حبس إنجى حمادة وكروان مشاكل.. تعرف على مصير المتهمين أمام القضاء
  • بشأن مشاورات مسقط.. سياسية الانتقالي تؤكد رفضها تجزئة الملفات
  • ناشطة حوثية تنتقد المليشيات وتتهمهم بنشر الفساد