زنجبار (عدن الغد ) خاص

دشنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمديرية زنجبار، بمحافظة أبين ،اليوم الخميس حملة رفع رفع أعلام الجنوب على مختلف المؤسسات والمرافق الحكومية والشوارع الرئيسية تزامناً مع احتفالات شعبنا في الجنوب بمناسبة الـذكرى الـ 60 لثورة 14 اكتوبر المجيدة ، بإشراف الأستاذ علي شيخ السوري نائب رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة ، ورئيس تنفيذية انتقالي زنجبار الاستاذ محمد سعيد المرقشي.

وخلال عملية التدشين التي شهدت حضور نائب رئيس تنفيذية انتقالي زنجبار الاستاذ سالم دوعن ، وأعضاء الهيئة التنفيذية بالمديرية ،  وجمع غفير من المواطنين ، اكد علي شيخ على ضرورة استمرار العمل الجماهيري ورفع إعلام الجنوب في كافة أنحاء المديرية والمحافظة بشكل عام تجسيداً للهوية الوطنية الجنوبية.

وأشار إلى أهمية ذكرى أكتوبر التي مثلت إنطلاقة للملحمة الوطنية ثورة الكفاح المسلح والتي انتصرت على المحتل البريطاني بفضل تضحيات جسام قدم فيها شعب الجنوب قوافل من الشهداء توجت بالانتصار للحرية والاستقلال.

ومن جانبه ثمن المرقشي جهود قيادة انتقالي المحافظة وحرصها على نجاح عملية التدشين والتي تأتي استجابة لقرارات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي في وقت سابق برفع راية الجنوب في عموم المناطق والمديريات .

مؤكدا على استمرارية العمل في المديرية ورفع راية الجنوب عالياً والانتصار لقضية شعب الجنوب المتمثلة في استعادة الدولة والتي أصبحت قاب قوسين أو أدنى بفضل حنكة القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو والعيد القومي

قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن هذه الأيام تشهد العديد من الاحتفالات والمناسبات وفي مقدمتها الذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو المجيدة ، وكذلك العيد القومى لمحافظة القاهرة والذي يوافق ذكرى مرور١٠٥٥ عام على تأسيسها علي يد القائد جوهر الصقلي عام ٩٦٩ م في عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمي، بالإضافة إلى الاحتفال برأس السنة الهجرية.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها محافظة القاهرة تحت رعاية وبحضور د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فى إطار الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو والعيد القومي لمحافظة القاهرة بمركز معلومات شبكات محافظة القاهرة بحضور مها مروان مقرر المجلس القومي للمرأة بالقاهرة ، والشيخ الدكتور مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، والقمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، والكابتن مصطفى يونس كابتن منتخب مصر والنادي الاهلي السابق ، والكاتبة الصحفية مها سالم مدير تحرير مؤسسة الاهرام، والفنانة ليلى عز العرب وعدد كبير من أعضاء المجلس القومى للمرأة.

وجه  الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على الثقة التي منحه إياها لتولي هذه المسئولية الوطنية. 

وأكد محافظ القاهرة أنه يأتى علينا الـ ۳۰ من يونيو لنتذكر ما قدمته هذه الثورة لأمتنا ولشعبنا العظيم من مرحلة جديدة من البناء والتعمير تضافرت فيها جهود الشعب مع قيادته السياسية للقيام بأكبر حركة بناء وتنمية شهدتها الدولة على كافة الأصعدة.

وأكد محافظ القاهرة على أهمية دور المرأة المصرية على مدى عدة عقود على المستوى الشعبي والسياسي لدعم الدولة والوطن مشيرًا إلى استمرار المجلس القومى للمرأة في نجاحاته لتعزيز الحقوق والحريات وتنمية وحماية المرأة المصرية ، بالإضافة إلى نشر الوعي وترسيخ قيم المساواة وتكافؤ الفرص وعدم التمييز .

القيادة السياسية حرصت على تولي المرأة القيادة في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية

وأضاف محافظ القاهرة أن القيادة السياسية حرصت على تولي المرأة القيادة في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لوضعها في المكانة التي تليق بقيمتها الوطنية ودورها في صنع حاضر ومستقبل مصر في الجمهورية الجديدة.

واضاف د. ابرهيم صابر أن محافظة القاهرة استطاعت في سنوات قليلة زيادة تولي السيدات للمناصب القيادية داخل المحافظة، علاوة على الاهتمام بتأهيل الكوادر منهن لتحقيق طفرة ملموسة في مستوى تمكين المرأة بالمحافظة، مؤكدًا على استمرار تقديم كل الدعم اللازم لهن لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم، كما تحدث ضيوف الندوة عن دور ثورة يونيو فى بناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة تنظم ندوة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو والعيد القومي
  • خلال حملة لشرطة المرافق.. تحرير 49 محضر إزالة إدارية جنوب الأقصر
  • ”مكبل اليدين في الصحراء”: اعلامي مقرب من الانتقالي يكشف مصير من ينتقد الطغاة في الجنوب
  • رضوان جيد المثير للجدل على رأس المديرية الوطنية للتحكيم
  • نهيان بن مبارك يوجه بإطلاق أوسمة التميز للطلبة والمعلمين وفرق العمل والمدارس
  • خلال متابعته البرامج الصيفية لصندوق الوطن .. نهيان بن مبارك يوجه بإطلاق أوسمة التميز للطلبة والمعلمين وفرق العمل والمدارس
  • وزارة العمل تطلق تدريبات مجانية لفتيات أسوان لتأهيلهن لسوق العمل
  • مثمناً دعم وعطاء القيادة الرشيدة.. أمير القصيم يدشن النقل العام في المنطقة
  • السيسي يهنئ نظيره الجنوب أفريقي بمناسبة توليه فترة رئاسية جديدة
  • إزالة التعديات والمطبات العشوائية بطرق وشوارع سنورس بالفيوم