وجه وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع بإحالة المسئولين عن حادثة فقد طالب التربية الخاصة) للتحقيق وإيقافهم عن العمل وتعمل الوزارة حالياً على الوقوف على كافة جوانب هذا الحادث والكشف عن ملابساته ليتم محاسبة المقصرين. ويشدد الدكتور المانع على أن سلامة الطلبة هي أولويتنا القصوى.

وأكد المانع حرص الوزارة على توفير بيئة تعليمية آمنة لطلبتها و اتباع إجراءات إدارية سليمة و متكاملة في مدارسها.

المصدر وزارة التربية الوسومفقد طالب وزارة التربية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: فقد طالب وزارة التربية

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية الوطنية ترسم أزيد من 82 ألف متعاقد

أخبارنا المغربية - الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن الانتهاء، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، من عملية ترسيم بعض موظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية (أطر الأكاديميات سابقا، الذين تم توظيفهم خلال الفترة الممتدة من 2017 إلى 2022، الذين لم يتم ترسيمهم إلى غاية فاتح شتنبر 2023).
وأسفرت هذه العملية عن ترسيم 82.975 موظفة وموظفا، حيث سبق أن تم ترسيم 32.567 ليصل المجموع إلى 115.542 موظفة وموظفا تم ترسيمهم خلال هذه العملية، وقالت الوزارة إن الوحدات المكلفة بتدبير الموارد البشرية مركزيا وجهويا باشرت التنسيق مع مصالح الخزينة العامة للمملكة من أجل تسوية الوضعية الإدارية والمالية للمعنيين بالأمر، فيما يخص الترسيم والترقية في الرتب، وذلك ابتداء من شهر يوليوز 2024.

وتندرج هذه العملية، بحسب بلاغ صحفي للوزارة، في إطار تنزيل وأجرأة مقتضيات النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية، التي أقرت مقتضيات استثنائية لتبسيط مسطرة الترسيم لفائدة بعض الموظفين الذين تم توظيفهم طبقا لأحكام القانون الخاص بالأكاديميات الجهوية، وتفعيلا لمقتضيات القرار الوزاري المتعلق بتحديد كيفيات وإجراءات ترسيم الموظفين المتمرنين الخاضعين للنظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية.

كما تأتي مواصلة لتنزيل مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي، الذي أكدت بأنه مكن من تسوية العديد من الملفات العالقة لسنوات، وتحسين الوضعية المادية والاعتبارية لرجال ونساء التعليم، باعتبارهم فاعلين أساسيين في تنزيل الإصلاح التربوي، وذلك عبر إضفاء صفة الموظف العمومي، على كافة العاملين بالوزارة المكلفة بالتربية الوطنية.

مقالات مشابهة

  • “انتوا عايزين تجربوا فينا”.. عمرو أديب يفجر مفاجأة عن المؤهلات العلمية لوزير التعليم المصري الجديد
  • وزارة التربية الوطنية ترسم أزيد من 82 ألف متعاقد
  • وزارة التربية والتعليم تنفي خروج طالب لايڤ في امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يواصل تفقد تجهيزات القطاع الخاص للالتزام بـ “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • تفاصيل زيارة وزير الصحة المفاجئة لمستشفيات الإسكندرية وتحويل مسئولين للتحقيق (فيديو)
  • في أولى جولاته.. «هنو» يشرح خطة عمل وزارة الثقافة الفترة المقبلة
  • “المالية” تعقد ثاني “مجالس المتعاملين” لتصفير البيروقراطية
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي