لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

تحت رعاية وحضور مدير عام مدير لودر الأستاذ ناصر عوض موسى علوي ، والأستاذ علي عبدالله ناصر قاسم مدير مكتب التربية والتعليم لودر ، نظمت صباح اليوم الخميس قيادة تربية لودر بقاعة الفقيد الأستاذ جمال منصر مقصع ، فعالية تضامناً مع الشعب الفلسطيني البطل لمناصرة الأقصى الشريف وأبطال غزة.

بدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم من ثم رحب الأستاذ قاسم محمد صالح احمد رئيس قسم الأنشطة ورئيس فريق التوجيه بكل الحاضرين ، ودعا إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني ، موجهاً نداءً في كلمته إلى الشعب اليمني العظيم قائلاً :  هاهي القدس اليوم تناديكم في يوماً حار

حيث قال مدير تربية لودر الأستاذ علي عبدالله ناصر يجب علينا جميعاً صغاراً وكباراً الوقوف بجدية أمام عبث الكيان الصهيوني بدولة فلسطين ، الدولة الآبية البطلة ، ولو بالدعاء وهذا أقل ما نقدمه لإخواننا الفلسطينيين ضد عدوهم الغاشم عدو الأمة العربية والإسلامية

شاكراً مدير تربية لودر كل من ساعد وساهم في إنجاح هذه الفعالية التي عبرت عما في نفوسنا من مآسي وآلآم تجاه ما يتجرعه الفلسطينيين في دولتهم المحتلة .

أتاح الجميع الفرصة للشيخ محمد صالح الضالعي وتوسل في بداية محاضرته إلى العلي العظيم بإن يهلك الدولة الاسرائيلية الخبيثة وكل من ساندها وأن يثبت أخواننا الفلسطينيين المجاهدين للحفاظ على دولتهم الدولة الإسلامية القائمة على الكتاب والسنة.

مؤكداً الشيخ الضالعي وبالدليل الشرعي صدق جهاد وكفاح ونضال الشعب الفلسطيني لإسترداد دولتهم المغتصبة ، ومايجب فعله علينا نحن كمسلمين نحوهم.

وطالب الشيخ محمد الضالعي في ختام محاضرته من كل رؤساء وملوك وزعماء الدول العربية ، الوقوف والتصدي لهذا العدو ، ضارباً لهم أمثال وعبر من حياة الصحابة في صدر الإسلام أثناء فتوحاتهم الاسلامية بالسيف.

من جانبه عبر مدير عام مديرية لودر الأستاذ ناصر عوض موسى علوي مدير عام مديرية لودر وقال : بأنه سعيد جداً بهذه الفعالية ، لبراءة الذمة كمسلمين من جانب ، وجانب آخر انتمائنا كعرب نحو أخواننا الفلسطينيين.

كما أكد موسى بإننا جميعاً مع فلسطين ومع شعبها الآبي رغم محاولات الاحتلال الاسرائيلي الفاشلة للسيطرة على القدس ومسح تاريخها .

هاجت المشاعر الفياضة عند مأمور لودر وقال : نحن اليوم رغم تواضع فعاليتنا هذه وكأننا تجولنا في القدس العتيقة وزرنا المسجد الأقصى أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين.

وأردف مدير عام لودر للقدس المدينة الفلسطينية العريقة نكهة خاصة وسحر دائم ، نظل في حالة اكتشاف وشوق ومحبة لهذا المكان ، فهنيئاً هنيئاً لشهداء غزة الابطال.

تخللت الفعالية في الختام القصائد والأناشيد الثورية والوطنية من تلاميذ وطلاب مدرستي ثانوية راجح والشهيد المعلم.

حضر الفعالية عدد من أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي بلودر ورؤساء الأقسام والموجهين بمكتب تربية لودر وشخصيات اجتماعية وقيادية وعسكرية وإعلامية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: تربیة لودر مدیر عام

إقرأ أيضاً:

البنك الدولي يقيم مناخ الأعمال في المغرب

أبرزت مجموعة البنك الدولي نقاط القوة التي يزخر بها مناخ الأعمال في المغرب.

وفي تقريرها الجديد بعنوان « الجاهزية لأنشطة الأعمال »، صنفت المؤسسة المالية الدولية المملكة ضمن ثمانية اقتصادات عالمية، في مجموعة من البلدان التي تفوقت في كافة القطاعات التي شملتها الدراسة.

ويقدم التقرير، الذي يقوم بتقييم مناخ الأعمال في 50 اقتصادا، مجموعة هامة من المعطيات باستخدام 1200 مؤشر لكل اقتصاد، من أجل تحديد المجالات التي يمكن تطويرها وتحفيز الإصلاحات.

وحسب المصدر ذاته، تحدد ثلاثة قطاعات رئيسية يتم تقييمها، مناخ الأعمال بالنسبة لمستثمري القطاع الخاص، وتشمل الإطار التنظيمي، والخدمات العامة، والكفاءة التشغيلية.

ففي فئة الإطار التنظيمي، يتابع التقرير، « بلغ متوسط درجات الخمس الثالث (مجموعة البلدان) 66.65 نقطة، وأحرز المغرب أعلى الدرجات بـ68.92 نقطة ».

وفي الفئة الثانية، المتعلقة بالخدمة العمومية، سجل المغرب نتيجة 58.66، و59.66 في فئة الكفاءة التشغيلية، ليظل بذلك ضمن أفضل الاقتصادات في مجال تشجيع مناخ الأعمال الملائم للاستثمارات الخاصة.

ويقوم تقرير « الجاهزية لأنشطة الأعمال »، الذي يحل محل تقرير « ممارسة أنشطة الأعمال » الذي توقف في 2021، بجمع وتحليل المعطيات المتعلقة بهذه الاقتصادات الـ50، موزعة على خمس مجموعات، من الأفضل أداء إلى أقلها إنجازا، استنادا إلى الدرجات المحرزة في كل فئة.

ويشير منجزو التقرير إلى أن هذا النظام التصنيفي يتيح لصناع السياسات تحديد نقاط القوة والثغرات التي يتعين معالجتها.

وأكد إندرميت جيل، رئيس الخبراء الاقتصاديين لدى مجموعة البنك الدولي والنائب الأول لرئيس شؤون اقتصاديات التنمية، أنه « مع تباطؤ النمو الاقتصادي بسبب الأوضاع الديموغرافية والديون والخلافات، لن يتحقق التقدم إلا من خلال العمل الهام الذي تقوم به المقاولات الخاصة ».

وحسب البنك الدولي، فإن القطاع الخاص يساهم في توفير حوالي 90 في المائة من فرص العمل في العالم، و75 في المائة من الاستثمارات، وأزيد من 70 في المائة من الإنتاج، وأكثر من 80 في المائة من المداخيل الحكومية في الاقتصادات النامية.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف نائب مدير عام مكتب الثقافة بإب وشاعراً في ذمار
  • عاجل.. مظاهرات بـ لندن تضامناً مع الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانوية للعدوان
  • ناصر الدين يدعو لتكثيف الرباط بالأقصى والتصدي لاقتحامات المستوطنين
  • البنك الدولي يقيم مناخ الأعمال في المغرب
  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: خطبة خامنئي أمام الجمهور رسالة تحد من إيران لإسرائيل
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي