المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بمقر المحافظة اليوم، رئيس مؤسسي الشركة الأولى للتعليم والتدريب النموذجي المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن القرينيس، يرافقه الأعضاء المؤسسون للشركة؛ الدكتور عبدالرحمن الشتيوي، والدكتور هشام المشيقح، و سعد العبيدان، و عبدالرؤوف البشير.

 

أخبار قد تهمك محافظ الأحساء يستقبل الرحالة حسن الشاوي 11 أكتوبر 2023 - 2:42 مساءً محافظ الأحساء يرعى حفلَ اليوم الوطني الـ 93 24 سبتمبر 2023 - 2:54 مساءً

واستمع سموّه إلى أبرز الأنشطة الرئيسية للشركة واختصاصاتها، ومشاريعها الحالية وتوجهاتها المستقبلية، كما اطلع سموّه على مشروع عدد من الكليات الأهلية التي تقوم عليها الشركة حالياً في محافظة الأحساء، وهي “الكلية الأولى للعلوم الإدارية والإنسانية الأهلية”، و”الكلية الأولى للهندسة الأهلية”، و”الكلية الأولى للحاسب الآلي ونظم المعلومات الأهلية”، مستعرضاً الإنجازات المتحققة حتى اليوم والتي وصلت إلى 78% تقريبًا.

 

ونوه سموّه بالتطور الذي تشهده المملكة في ظل القيادة الرشيدة -حفظها الله- بقطاع التعليم، والاهتمام الكبير الذي يحظى به، لدوره في ترسيخ التنمية المستدامة التي تهدف لها رؤية السعودية 2030.

 

من جانبه، نوه المهندس القرينيس باهتمام ودعم سمو محافظ الأحساء للقطاع الخاص، وتقديم التسهيلات له بما يُحقق رؤية المملكة في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: محافظ الأحساء محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

المملكة القابضة تعلن توقيع اتفاقية لاستكمال إنشاءات برج جدة 

جدة

أعلنت شركة المملكة القابضة عن قيام  شركة جدة الاقتصادية (شركة زميلة)،اليوم الأربعاء،  بتوقيع اتفاقية يتم بموجبها استكمال أعمال الإنشاءات لمشروع برج شركة جدة الاقتصادية مع شركة مجموعة بن لادن السعودية.

وقالت الشركة في بيان: إن قيمة العقد 7.2 مليار ريال، منوهة بسداد نحو 1.1 مليار ريال سابقا كجزء من القيمة الإجمالية لما تم إنجازه من أعمال إنشائية للبرج.

وأضافت الشركة، أن فترة التنفيذ قدرها 42 شهرا وستقوم شركة جدة الاقتصادية بتمويل استكمال أعمال الإنشاءات للبرج من خلال مصادر التمويل الذاتية والتسهيلات البنكية.

وسيكون برج شركة جدة الاقتصادية هو الأعلى في العالم بارتفاع يزيد عن 1000 متر، حيث تم الانتهاء من تشييد 63 طابقا من إجمالي 157 طابقا.

ويدخل البرج ضمن المرحلة الأولى البالغ مساحتها 1.3 مليون متر مربع من إجمالي مساحة مدينة شركة جدة الاقتصادية البالغة ما يقارب 5.3 مليون متر مربع، بينما تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية لكامل أرض المرحلة الأولى من المشروع البالغة 1.3 مليون متر مربع شاملةً الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف السيول بالإضافة إلى الإنترنت عالي السرعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • المجلس المصري فى المملكة المتحدة يستقبل المستشار الثقافي الجديد
  • تمريض المنصورة الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب وعميدة الكلية تشاركهم لعب الشطرنج
  • خليفة بن محمد: اليوم الإماراتي للتعليم يؤسس لمستقبل ريادي
  • اكثر من مليون ريال للفائزين بالمراكز الأولى في سباق الشرقية الدولي” الخبر 26″
  • الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة اليوم الإماراتي للتعليم
  • المملكة القابضة تعلن توقيع اتفاقية لاستكمال إنشاءات برج جدة 
  • وكيل إمارة حائل يستقبل الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية لدى المملكة