يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تظاهر الآلاف من اليمنيين في محافظة تعز، الخميس، دعما لقطاع غزة في ظل الغارات الوحشية الإسرائيلية والمتواصلة لليوم السادس على التوالي.

وشارك المتظاهرون في مسيرة جماهيرية، في شارع جمال وسط مدينة تعز، بتنظيم من الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين، تنديداً بالجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين بقطاع غزة.

ورفع المتظاهرون العلمين اليمني والفلسطيني، مؤكدين على وقوفهم مع المقاومة الفلسطينية في مواجهة آله الاحتلال الوحشية، ومنديين بمواقف الاتحاد الأوروبي والأمريكي في الوقوف إلى جانب العدو الصهيوني.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلقت “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى من قطاع غزة عملية “طوفان الأقصى”؛ ردا على ما تؤكد أنها “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”.

في المقابل شن الاحتلال الإسرائيلي عملية باسم “السيوف الحديدية”، وتسبب غارات الاحتلال على غزة في استشهاد 1354 فلسطينيا وأصابت 6049 آخرين، فيما قُتل 1300 إسرائيلي في هجمات على مستوطنات غلاف غزة، بحسب مصادر رسمية من الجانبين الخميس.

ويعيش في غزة أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت “حماس” بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي تعز طوفان الأقصى غزة مسيرة

إقرأ أيضاً:

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وصفقة مع "حماس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، في تل أبيب وبلدات ومواقع أخرى، للمطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، وإبرام صفقة يتحرر بموجبها المحتجزون الإسرائيليون من قبضة فصائل المقاومة في قطاع غزة، مقابل تحرير أسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال ووقف إطلاق النار. 

وكانت المظاهرة المركزية في شارع "كابلان" بمدينة تل أبيب، وطالبت بإجراء انتخابات وإبرام صفقة تبادل أسرى، وأغلق متظاهرون مسالك شارع "أيالون" في المدينة.

وامتدت التظاهرات إلى مدينة القدس المحتلة وكفار سابا ورعنانا، كما تظاهر نحو ألفي شخص قرب منزل نتنياهو، في "قيسارية" وطالبوا باستقالته وإسقاط الحكومة. 

ومن المُقرر أن تُنظم غدًا، احتجاجات اعتبارا من ساعات الصباح وعلى مدار اليوم، تحت عنوان "يوم المعارضة"، على أن تبلغ الاحتجاجات ذروتها بمسيرات احتجاجية ومظاهرات عند مبنى "الهستدروت" وقرب مقر وزارة الدفاع " الكرياه" في تل أبيب، وبمسيرة نحو منزل نتنياهو في مدينة القدس المحتلة. 

وستتضمن الاحتجاجات الأحد إغلاق شوارع بينها شارع "الشاطئ" وشارع 4 وشارع 6، وذلك بهدف الضغط الجماهيري على الحكومة.

مقالات مشابهة

  • المئات يتظاهرون أمام مقار وزراء وأعضاء بالكنيست للمطالبة بالإطاحة بنتنياهو
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مجددا من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وصفقة مع "حماس"
  • مناصرو فلسطين في بريطانيا يتظاهرون بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • مظاهرات حاشدة في صنعاء ومدن مغربية دعما لغزة ورفضا للتطبيع (شاهد)
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 26 ساحة دعما واسنادا لغزة
  • رئيس الموساد إلى قطر لعقد محادثات بشأن صفقة تبادل وهدنة بغزة
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل أسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)