نفذ مركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة التجربة " مصر-9 " والتى تضمنت تنفيذ سيناريو واقعى لعملية إنقاذ طاقم وركاب سفينة تعرضت لحدوث حريق أثناء الإبحار قبالة الشواطئ المصرية بنطاق محافظة بورسعيد، وذلك بإتباع كافة إجراءات ونظم الإستغاثة والسلامة البحرية العالمية.



تنفيذ  التجربة " مصر-9 " لمحاكاة إنقاذ سفينة قبالة السواحل المصرية

شارك فى تنفيذ التجربة عناصر من القوات البحرية والقوات الجوية والجهات المعنية لعدد من الوزارات والأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد  وجمعية الهلال الأحمر المصري.


 

جدير بالذكر أنه تم إستخدام أجهزة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لأول مرة فى تنفيذ التجربة والتى تعمل   على ربط جميع مؤسسات الدولة بما يحقق سرعة الإستجابة والتصدى للكوارث والأزمات الطارئة.


وتهدف التجربة لمتابعة الجاهزية والتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية بالدولة لمواجهة مثل هذه المخاطر، حيث يقوم مركز البحث والإنقاذ الرئيسى للقوات المسلحة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ أعمال التدخل الفورى حال تلقى بلاغات تتعلق بتعرض حياة أى إنسان للخطر والوصول إلى كافة المناطق التى يصعب الوصول إليها لإنقاذ المصابين وإنتشال الضحايا وتقديم الدعم الطبى والإدارى لهم.
 

وتأتى التجربة " مصر-9 "  تأكيدًا على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية لمواجهة كافة المخاطر والأزمات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأجهزة التنفيذية القوات البحرية مؤسسات الدولة محافظة بورسعيد الشواطئ المصرية القيادة العامة جمعية الهلال الأحمر الهلال الأحمر المصري قوات البحرية الشبكة الوطنية جمعية الهلال الأحمر المصري الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة للقوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري

مسقط- الرؤية

حصلت مدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالمدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية على اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري في الإطار الاسكتلندي للمؤهلات وذلك بالتعاون مع جامعة "جلاسكو كالدونيان" باسكتلندا، وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية للمدرسة (2018- 2028) والتي تسعى من خلالها إلى الريادة في رفد الأجهزة العسكرية والأمنية بخريجين ذوي تأهيل عالٍ من مهن التمريض والمهن الطبية المساعدة.

ويسمح اعتماد برنامج التمريض العسكري من جامعة "جلاسكو كالدونيان" وتصنيفه وإدراجه في الإطار الاسكتلندي للاعتماد والمؤهلات (SCQF) للخريج مواصلة دراساته الجامعية في مؤسسات التعليم العالي المرموقة محليًا ودوليًا، مع فتح مسارات تأهيلية مختلفة للخريجين من حملة دبلوم التمريض العسكري.

وقال العميد طبيب صقر بن زايد البوسعيدي مساعد رئيس المدينة الطبية للشؤون الطبية والمكلف بتسيير أعمال رئيس الخدمات الطبية للقوات المسلحة: "إن إدراج دبلوم التمرين العسكري في الإطار الأسكتلندي للمؤهلات نابع من الإيمان الراسخ لدى المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية بتأهيل كوادرها على أعلى مستويات  الجودة في التعليم الصحي لتتمكن من القيام بدورها المحوري في تقديم الرعاية الصحية المتميزة لمنتسبي الأجهزة العسكرية والأمنية".

وقال العقيد طبيب عبدالله بن علي الحضرمي آمر مدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة: إن "مدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة ماضية قدما في تحقيق رؤيتها ورسالتها تماشيا مع ما تشهده المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية من تطوير وتحديث، ويأتي هذا الإنجاز تتويجًا للجهود المستمرة في تحسين وتطوير البرامج الأكاديمية بمعايير عالية، مؤكدا تواصل  الجهود لتلبية الاحتياجات الفعلية للمدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية من مهن التمريض والمهن الطبية المساعدة".

وقال النقيب هلال بن جمعة الشيذاني من المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية: "يأتي هذا الإنجاز كونه أول برنامج تمريض في سلطنة عُمان يدرج في الإطار الأسكتلندي للمؤهلات، حيث تم تصنيفه في المستوى الثامن في الإطار الاسكتلندي للاعتماد والمؤهلات، وتم اختيار التجربة الأسكتلندية لتوافقها مع توجه الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم ممثلة بالمديرية العامة للإطار الوطني للمؤهلات، وتحمل هذه التجربة آفاقًا لمستقبل أكبر من التعاون لتجويد البرامج والممارسات الأكاديمية بمدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء السنغال يدعو الشباب إلى عدم المغامرة في قوارب الهجرة
  • خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي
  • انتشال 89 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة ساحل موريتانيا
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • انتشال جثث 89 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • غرق سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن بعد أيام إصابتها بعطل وتخلي طاقمها عنها
  • اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري