زنقة 20 | الرباط

تعرض منزل أرملة الوزير الأول المغربي الراحل عبد اللطيف الفيلالي ، لعملية سطو الثلاثاء الماضي.

ونقلت صحيفة لوباريزيا، أن لصين اثنين ، اقتحما منزل أرملة الفيلالي و البالغة من العمر 80 عاماً ببلدية “فونتناي أوروز” في الضاحية الجنوبية الغربية لباريس، وقاموا بالإستيلاء على مبالغ مالية قدرت بـ300 ألف يورو ، كما احتجزوها لمدة ساعة دون أن تصاب بأي أذى.

وحسب نفس المصدر، فإن اللصوص استولوا أيضا على هدايا مقدمة من الملك الراحل الحسن الثاني لوزيره الأسبق الراحل الإستقلالي عبد اللطيف الفيلالي.

ونقلت لوباريزيان، أن اللصين اقتحما منزل أرملة الفيلالي حوالي الساعة السادسة مساء ، حيث تسلقا سور المنزل و دخلوه عبر الحديقة ، وبمجرد ولوجهما المنزل ، هاجموا السيدة المسنة وهم يرتدون قفازات.

وحسب الصحيفة الفرنسية، فإن من بين الأشياء الثمينة التي سرقها اللصوص ، هناك مجوهرات ، وملابس وهدايا جلدية فاخرة ، بعضها أهداها الملك الراحل الحسن الثاني لوزيره الأول عبد اللطيف الفيلالي.

و شغل الأخير منصب الوزير الأول بالمملكة من 1994 إلى 1998، بالإضافة لمناصب وزير الخارجية والتعليم العالي ، وبعد تقاعده انتقل مع عائلته إلى فرنسا للعيش، قبل ان يتوفى عام 2009.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من قمة إنجلترا وهولندا في يورو 2024

تعادل منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم إيجابيًا مع نظيره هولندا بهدف لكل منهما في الشوط الأول بالمباراة التي تجمع المنتخبين مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024.

أحداث الشوط الأول لمباراة إنجلترا وهولندا في كأس أمم أوروبا

سجل تشافي سيمونز أول أهداف اللقاء لصالح هولندا في الدقيقة 7، بعد أن تمكن من قطع الكرة من ديكلان رايس ثم انطلق بها إلى حدود منطقة الجزاء وسدد تسديدة قوية، سكنت الشباك في أعلى الزاوية اليمنى للمرمى.

وتعادل هاري كين لصالح إنجلترا في الدقيقة 18 عن طريق ركلة جزاء، تحصل عليها كين الذي نفذها بتسديدة أرضية قوية، سكنت الشباك على يمين الحارس فيربروجن.

عاجل.. تشكيل هولندا الرسمي أمام إنجلترا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا عاجل.. تشكيل إنجلترا الرسمي لمواجهة هولندا في نصف نهائي يورو 2024

وكاد أن يسجل فيل فودين الهدف الثاني لصالح إنجلترا في الدقيقة 23، بعد تسديدة من داخل منطقة الـ6 ياردات، ولكن تمكن دينزل دومفريس لاعب هولندا من إبعادها من على خط المرمى قبل أن تسكن الشباك.

ومنعت العارضة الهدف الثاني لصالح هولندا في الدقيقة 30، بعد ركلة ركنية على يسار منطقة جزاء إنجلترا، نُفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، قابلها دينزل دومفريس برأسية، ولكنها ارتطمت بالعارضة العلوية وخرجت إلى خارج الملعب.

ورفض القائم الأيمن للحارس فيربروجن الهدف الثاني لصالح إنجلترا في الدقيقة 33، بعد تسديدة رائعة من فيل فودين من خارج منطقة الجزاء، ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن للمرمى.

مقالات مشابهة

  • محامي مغربي يواجه تهديدات بالقتل من طرف اليمين المتطرف بفرنسا
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من قمة إنجلترا وهولندا في يورو 2024
  • نادي مغربي ينشر صورة للاعبيه المفقودين ويدعوا لهما
  • السيطرة على حريق منزل في العياط
  • أرملة زعيم المعارضة الراحل أليكسي نافالني على قائمة "المطلوبين" في روسيا
  • رحيل الكاتب السعودي محمد ابن عبداللطيف آل الشيخ
  • روسيا تلاحق يوليا أرملة المعارض الراحل أليكسي نافالني وتصدر مذكرة اعتقال
  • تأجيل محاكمة المتهمة بقتل جارتها الطفلة يارا وسرقة قرطها الذهبى بالشرقية
  • خبير مغربي يطرح أربعة سيناريوهات أمام ماكرون للخروج من مأزق الإنتخابات الفرنسية
  • قمة تجمع إسبانيا بفرنسا في النصف نهائي الأول لبطولة أمم أوروبا (يورو 2024)