دبي في 12 أكتوبر/وام/ حدد مجلس دبي الرياضي 18 نوفمبر المقبل، موعداً لانطلاقة "دوري الأساطير لكرة القدم"، الذي يجمع أشهر نجوم اللعبة العالميين من الفائزين بكأس العالم والكرة الذهبية، على ملعب استاد آل مكتوم بنادي النصر.

يشارك في الدوري 6 فرق، أبرزها فريق “ستيل دكتور ريد ديفلز” ويضم نجوم مانشستر يونايتد السابقين رايان جيجز، وديميتار برباتوف، وأنطونيو فالنسيا، وويس براون، ومايكل سلفستر، وخوان سيباستيان فيرون في مواجهة فريق "العالم"، الذي يضم نجوم المنتخب البرازيلي السابقين ريفالدو، وروبرتو كارلوس، ونجوما عالميين آخرين مثل الفرنسي روبيرت بيريس، والهولندي كلارنس سيدورف، والإيفواري ديدييه دروجبا.

وتقام مباريات هذا الدوري في 6 محطات مختلفة وتستضيف دبي المباراة الافتتاحية، فيما تقام المباراة الثانية في الهند خلال يناير 2024، تليها المباريات الأخرى في قطر والمملكة المتحدة، وفرنسا، قبل العودة إلى دبي لإقامة المباراة النهائية.

عاصم الخولي/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

بمشاركة حمدي فتحي.. الوكرة يتلقى هزيمة ثقيلة من تركتور الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى فريق الوكرة القطري، الذي يضم بين صفوفه النجم المصري حمدي فتحي، هزيمة ثقيلة من ضيفه تركتور الإيراني بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2.

شارك حمدي فتحي أساسيًا مع الوكرة أمام تركتور، وخاض اللقاء منذ بدايته حتى الدقيقة 66 بعد استبداله بزميله عبدالعزيز متولي، كما تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 53.

مباراة الوكرة القطري ضد تركتور الإيراني

الشوط الأول شهد سيطرة مطلقة للفريق الإيراني الذي فرض أسلوبه الهجومي منذ البداية، حيث تمكن من تسجيل هدفين مبكرين عن طريق توميسلاف ستركالج ومهدي ترابي في الدقيقتين 13 و16 على التوالي، ليشعل المباراة ويضع الوكرة تحت ضغط كبير. 

ولم يكتف تراكتور بذلك، بل واصل ضغطه على مرمى الوكرة لينجح أمير حسين حسين زاده في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 38، ليعزز تقدم فريقه ويقتل المباراة مبكرًا.

وشهد الشوط الثاني محاولات متكررة من جانب الوكرة للعودة إلى المباراة وتقليص الفارق، إلا أن دفاع تراكتور وقف بالمرصاد لتلك المحاولات، فيما اكتفى الفريق الإيراني بالاعتماد على الهجمات المرتدة والاستحواذ على الكرة، محافظًا على تقدمه الكبير.

وعاد حمدي فتحي إلى صفوف الوكرة، عقب مشاركته مع منتخب مصر في مباراتي كاب فيردي وبوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، ليخوض مباراة الدحيل في الجولة الماضية بالدوري القطري، والتي خسرها فريقه بثنائية دون رد.

ويخوض حمدي فتحي الموسم الثاني له مع الوكرة القطري، بعدما انتقل إليه قادمًا من الأهلي في صيف 2023 بعقد لمدة 4 مواسم.

وبتلك النتيجة، تجمد رصيد الوكرة القطري بلا نقاط، ليتذيل ترتيب المجموعة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا 2، بينما تصدر تركتور الترتيب بـ3 نقاط.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة حمدي فتحي.. الوكرة يتلقى هزيمة ثقيلة من تركتور الإيراني
  • تشفير دوري نجوم العراق يهدد ذوي الدخل المحدود.. الحل بيد مَن؟
  • بمشاركة عربية.. يوفنتوس يبدأ مشواره الأوروبي بفوز على آيندهوفن
  • ينطلق الجمعة.. اتحاد الكرة العراقي يجري سحب دوري نجوم العراق للموسم 2024-2025
  • صدمة في الأهلي بعد هروب لاعبة فريق الكرة إلى الدوري السعودي
  • المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق 23 الجاري بمشاركة 190 متحدثاً
  • بطولة نيوم للألعاب الشاطئية الثالثة تنطلق في نوفمبر المقبل بمشاركة 1000 رياضي عالمي
  • أمانة العاصمة .. انطلاق بطولة كرة الهدف للمكفوفين بمشاركة 6 فرق
  • رونالدو يوجه رسالة لمشجعيه في العراق بعد عدم سفره مع فريق النصر إلى بغداد
  • منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم