منذ صغره كان الكمبيوتر شغفه الأكبر، حاول بمختلف الطرق البحث في أعماقه ودراسة التكنولوجيا، وكانت الألعاب الإلكترونية هواية سعى الأردني قصي الدعجة لاحترافها، ويحلم من خلالها بدخول موسوعة جينيس، وذلك بعدما استطاع البقاء 30 ساعة متواصلة أمام جهاز الكمبيوتر يمارس الألعاب الإلكترونية.

قصي يقضي 30 ساعة في ممارسة لعبة فورتنايت

ظل «قصي» لمدة 30 ساعة متواصلة يمارس لعبة فورتنايت، وهي لعبة إلكترونية من أجل البقاء، يقوم فيها البطل بمواجهة تحديات عديدة، وهي تشبة لعبة بابجي.

تواصلت «الوطن» مع الشاب الأردني وبدوره قال: «الكمبيوتر هواية وشغف وحب من صغري، كنت ألعب وأمارس الألعاب دون توقف، فحياتي كلها كانت للكمبيوتر، وكبرت وأصبحت محترفا في الألعاب.. الممارسة علمتني الكثير».

خلال 30 ساعة متواصلة يمارس قصي اللعبة الحربية، يتحرك الأردني أكثر من مرة بين كل عدة ساعات، للحصول على الطعام أو دخول دورة المياه فقط، وقام بتسجيل فيديو طيلة الساعات التي ظل فيها يمارس اللعبة: «سجلت فيديو لإرساله إلى موسوعة جينيس، حيث أحلم بدخولها ولم تكن هذه المرة الأولى، فلدي فرص كثيرة وخطط أسعى لتحقيقها».

ينشر الأردني قصي الدعجة، بعض الفيديوهات تبرز مهاراته في الألعاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشارك في العديد من المسابقات على مستوى الوطن العربي، وأكد إنه يستعد لخوص تصفيات كأس العالم للعبة «فورتنايت» التي يُمثل مجموع جوائزها رقمًا قياسيًا في تاريخ الألعاب الإلكترونية، والذي يصل إلى 30 مليون دولار.

إجمالي الجائزة يصل لـ4 ملايين دولار

ويقول «الدعجة»، إنّ بطولة كأس العالم للعبة «فورتنايت» قد أوشكت على الإنطلاق، إذ من المقرر أن تقام المعركة بين بعض أفضل لاعبي «فورتنايت» في العالم خلال الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر في كوبنهاجن بالدنمارك، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الجائزة إلى 4 ملايين دولار.

هذه المسابقة التي يستعد لها الشاب الأردني، يلعب خلالها المتنافسون على الكأس ما يصل إلى عشر مواجهات خلال المدة الزمنية لمنطقتهم التي تبلغ ثلاث ساعات، إذ تقام البطولة على حلبتين دائرتين مزودتين بأجهزة الحاسوب، يقول «قصي»: «في 2019 شارك في المنافسة على الكأس حوالي 30 دولة، ووصلت قيمة الجوائز إلى 30 مليون دولار، وأصبحت بذلك أحد أضخم جوائز الألعاب الإلكترونية».

وبحسب الشاب الأردني فإنّ النزاهة الشخصية والصدق والروح الرياضية من أبرز ما يجب أن يتحلى به المتسابقون الذين يتنافسون على الكأس: «يعني من بين القواعد إنّ اللاعب لا يصح أن يصف زميله بأنّه غشاش أو مخترق للقواعد، لأنّ ده بيعرض اللاعبين لإجراءات تأديبية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فورتنايت الألعاب الإلکترونیة ساعة متواصلة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأردني: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية  

 

عمان- اعتبر الأردن، الثلاثاء 9 يوليو 2024، أن محاولة إسرائيل "اغتيال وكالة الأونروا سياسيا" جزء من "مخطط أكبر" لتصفية القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مفوض عام الوكالة الأممية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، فيليب لازاريني، بالعاصمة عمان، تابعة مراسل الأناضول.

وقال الصفدي إن "الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم مع استمرار العدوان الإسرائيلي"، مبينا أن كمية المساعدات الإنسانية التي تدخل "لا تلبي الحد الأدنى من احتياجات ومتطلبات الفلسطينيين".

وأكد أن بلاده مستمرة في دعم "الأونروا"، لافتا إلى أن "قدرة الوكالة على القيام بواجبها وخدمة أهالي غزة لا تزال محدودة جدا بسبب المعوقات التي تفرضها قوات الاحتلال على الوكالة".

واعتبر أن "محاولة إسرائيل اغتيال الأونروا سياسيا جزء من مخطط أكبر لتصفية القضية الفلسطينية".

من جهته، قال لازاريني إن "قرابة 17 ألف طفل في قطاع غزة باتوا دون أهاليهم، فيما لا يزال هناك 20 ألفا آخرين مفقودين".

وأفاد أيضا بمقتل 190 على الأقل من موظفي الوكالة بسبب الحرب الدائرة، والتي تسببت بتضرر أكثر من نصف منشآت الأونروا.

واعتبر أن وكالة أونروا في غزة تواجه "عداونا صارخا ومستعرا"، مطالبا بإخضاع المسؤولين عن هذه الانتهاكات للمساءلة.

وتابع: "لدينا ما يكفي لتنفيذ عملياتنا حتى نهاية أغسطس (آب) المقبل، لكن الوضع المالي للوكالة ما زال خطرا".

ووصف المسؤول الأممي ما تشهده الضفة الغربية بـ"الحرب الصامتة التي تأخذ مجراها وتعيش في ظلال حرب غزة".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 126 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.​​​​​​​​​​​​​​

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم السليطني لـ"الرؤية": أطمح في كسر رقم "جينيس" لأطول مدة تحت الماء
  • وزير الخارجية الأردني: اغتيال الأونروا سياسيا مخطط لتصفية القضية الفلسطينية  
  • الأردني يشيد بعمل "الأونروا" في مواجهة محاولات إسرائيل "اغتيالها سياسيا"
  • "نون" تسعى لتوظيف 10 آلاف موظف جديد في 2024
  • المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية يعلن اليوم بعثته الرسمية لأولمبياد باريس
  • تألق سعودي في أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • نحنُ والتغيير
  • جوائز بـ60 مليون دولار.. ماذا وراء إقامة بطولة الرياضات الإلكترونية بالسعودية؟
  • Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الفريق السعودي Team Falcons يحقق لقب أولى بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية